الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تتدرب على إجلاء نصف مليون إسرائيلى فى حال هجوم كيميائى عليها.. نتانياهو يأمر باستيراد "الجبنة" من الخارج بعد تفاقم الأزمة فى إسرائيل


الإذاعة العامة الإسرائيلية
نتانياهو يأمر باستيراد "الجبنة" من الخارج بعد تفاقم الأزمة فى إسرائيل
بعد أن وصلت أزمة ارتفاع أسعار الجبنة فى إسرائيل لطريق مسدود وتفاقمت إلى حد جعل الكثيرين من الإسرائيليين يدشنون صحف على موقع "الفيس بوك" للمطالبة بتخفيض أسعارها وإما التهديد بالنزول إلى الشوارع فى مظاهرات ضخمة لتلبية مطالبهم طلب رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" من وزراء المالية والتجارة والصناعة والزراعة بحث إمكانية السماح باستيراد "الجبن" ومنتجات الألبان من الخارج.

جيتس: أوباما تخوف من الرأى العام الأمريكى فى الحرب على أفغانستان

وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس  
                  وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس
واشنطن (أ ش أ)

قال وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس، إن الرئيس باراك أوباما أخذ فى الحسبان مخاوف الرأى العام الأمريكى من الحرب فى أفغانستان، وذلك عندما قرر تخفيض عدد القوات هناك.

"بان كى مون" يدعو باراك إلى فك الحصار عن غزة

بان كى مون 
                                  بان كى مون
نيويورك (أ.ش.أ)

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك إلى اتخاذ خطوات ملموسة لإنهاء الحصار على قطاع غزة، وتجنب التصعيد.

مجلس الشيوخ يؤكد تعيين ليون بانيتا على رأس البنتاجون

باراك اوباما 
                                      باراك اوباما
واشنطن (أ.ف.ب)

أكد مجلس الشيوخ الأمريكى تعيين ليون بانيتا، المدير الحالى لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية، وزيرا للدفاع خلفا لروبرت جيتس الذى سيحال إلى التقاعد.

هيلارى كلينتون تؤيد السعوديات فى نضالهن لقيادة السيارات

هيلارى كلينتون  
                                 هيلارى كلينتون
واشنطن (رويترز)

أشادت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون بالسعوديات "الشجاعات" اللاتى يناضلن من أجل حقهن فى قيادة السيارات فى البلاد.. ولكنها قالت: إن المجتمع السعودى هو الذى من شأنه أن يحدد طريقة المضى قدما.

"العلاقى" ينتقد تأخر المحكمة الجنائية الدولية فى اعتقال القذافى

القذافى   
                                     القذافى
طرابلس (أ ش أ)

انتقد محمد العلاقى وزير العدل فى المجلس الانتقالى الليبى، تأخر المحكمة الجنائية الدولية فى إصدار قرار اعتقال العقيد الليبى معمر القذافى، ونجله سيف الإسلام.

عمرو موسى يدعو إلى وقف إطلاق النار وحل سياسى فى ليبيا

أمين عام الجامعة العربية والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عمرو موسى 
أمين عام الجامعة العربية والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عمرو موسى
لندن(أ ش أ)

كشف أمين عام الجامعة العربية، عمرو موسى، والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عن تحفظات حيال حملة القصف الجوى لمنظمة حلف شمال الأطلنطى "ناتو"، على ليبيا، ودعا إلى وقف إطلاق النار وتسوية سياسية، مع تواجد معمر القذافى فى السلطة.

"الأحمر" يناشد عاهل السعودية منع "صالح" من العودة لليمن

الشيخ صادق الأحمر زعيم قبيلة حاشد أكبر القبائل اليمنية 
        الشيخ صادق الأحمر زعيم قبيلة حاشد أكبر القبائل اليمنية
صنعاء (أ.ش.أ)

ناشد الشيخ صادق الأحمر زعيم قبيلة حاشد أكبر القبائل اليمنية، خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، منع الرئيس اليمنى على عبد الله صالح الذى يتلقى العلاج فى السعودية من العودة إلى البلاد.

عالم مصرى يطالب المسلمانى بدور للعلم فى برنامجه الرئاسى

الإعلامى أحمد المسلمانى  
                              الإعلامى أحمد المسلمانى


فوجئ الحضور بمنتدى "الناتو توكنولوجى"، الذى يقام بالقاهرة بمداخلة من العالم المصرى المقيم بالولايات المتحدة د.جمال ميخائيل بدعوة الإعلامى أحمد المسلمانى بأن يتضمن برنامجه الانتخابى للرئاسة دور أساسى للعلم والتكنولوجيا.

ذعر بمدينة بنات الأزهر بسبب ماس كهربائى

صورة ارشيفية  
                                   صورة ارشيفية


تسبب ماس كهربائى بأحد اللوحات الكهربائية بمبنى طب "ب" مدينة بنات الأزهر بمدينة نصر، فى نشر حالة من الذعر والصراخ من قبل الطالبات، اللاتى استغثن بأقاربهن وأولياء الأمور والطلاب من مدينة الطلبة المجاورة لهم، وانتقل عدد كبير من أولياء الأمور وطلاب مدينة نصر بنين إلى الطالبات لإنقاذهن من حريق كبير، على حد ما صورت لهم أصوات البنات المستغيثة بهم.

مصدر يكشف خطة "الوطنى" لاستعادة سيطرته على "المحامين"

نقابة المحامين 
                              نقابة المحامين


كشف مصدر مسئول بنقابة المحامين لـ"اليوم السابع"، أن بعض أعضاء الحزب الوطنى المنحل يعدون لبدء حملة لسحب الثقة من مجلس النقابة، ويدفعهم لذلك بعض أعضاء المجلس المنتمين للحزب الوطنى، فى محاولة لعودتهم مرة أخرى إلى النقابة، بعد أن تصدى لهم المحامون خلال ثورة 25 يناير، ومنعوهم من دخول النقابة أو ممارسة مهامهم فى المجلس.

أقباط يطالبون بقانون للطلاق والزواج المدنى

صورة أرشيفية 
                                   صورة أرشيفية


قال أيمن جورج منسق وقفة الأقباط أمام وزارة العدل يوم 7 من الشهر المقبل، أن وقفتهم تدعو إلى "الحق فى الحياة"، من أجل وضع قانون مدنى للسماح لهم بالطلاق والزواج المدنى، بعيداً عن قوانين الكنيسة التى تقصر الطلاق على سبين هما الزنا أو تغيير الديانة.

خبير: مصر رابع دولة فى إنتاج الطماطم عالمياً

طماطم 
                                          طماطم


أكد الدكتور محمود عمارة خبير الاقتصاد السياسى، أن مصر رابع دولة منتجة للطماطم فى العالم، وأن إسرائيل تأتى فى المرتبة الأربعين عالمياً.

أبو الفتوح: سأحصل على أصوات الجماعة فى انتخابات الرئاسة

الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح 
                 الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح

أعرب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عن ثقته الكاملة فى حصوله على أصوات أعضاء جماعة الإخوان المسلمين فى انتخابات الرئاسة القادمة، وعلى رأسهم الدكتور محمد حبيب المرشد العام للإخوان المسلمين، وذلك على الرغم من القرار الأخير بفصله من الجماعة.

"حقوق الإنسان والمواطنة" حزب جديد تحت التأسيس

المستشار أحمد جمال الدين التهامى  
                        المستشار أحمد جمال الدين التهامى


قال المستشار أحمد جمال الدين التهامى وكيل مؤسسى حزب "حقوق الإنسان والمواطنة" تحت التأسيس، إن فكرة تكوين الحزب تعود لمجموعة من شباب ميدان التحرير، وأنهم طلبوه أن يكون وكيل المؤسسين، مشيراً إلى أنه اجتمع بهم أكثر من ثلاث مرات لدراسة الموضوع.

السمان: فترة الـ100 يوم لا تسمح بإعادة البناء

الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء 
      الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء


أكد الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لمجلس الوزراء، أن هناك تقريراً دولياً صادر من مجلة "فورن بولس" يقول، إن مصر قفزت من رقم 49 إلى رقم 45 من الدول الفاشلة خلال هذا العام، وأن مصر تتعامل مع أعباء فساد استمر 30 عاماً، وفتن طائفية وغياب الديمقراطية التى لم تكن موجودة خلال فترة الحكم الماضية.

الأكثر قراءة وتعليقاً على "اليوم السابع"

أحمد بهجت 
                               أحمد بهجت


نشر موقع اليوم السابع أمس، الثلاثاء، عدداً من الأخبار والتقارير التى استحوذت على اهتمام قراءنا الأعزاء، حيث ظهر الاهتمام من خلال التعليقات المتنوعة والتى نهتم بمتابعاتها جيداً.

خطأ فى اسم جميل القنيبط يمنع تنفيذ حكم استعادة "عمر أفندى"

المستثمر السعودى جميل القنيبط 
                      المستثمر السعودى جميل القنيبط


كشف محمد لبيب أحد مقيمى دعوى بطلان عقد بيع عمر أفندى، أن مجلس إدارة شركة عمر أفندى الحالى الذى عينته شركة أنوال السعودية، مشترى عمر أفندى من حكومة د.أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، رفض استلام الصيغة التنفيذية من محضرى هيئة قضايا الدولة فى وجود ممثلين عن النيابة العامة، بحجة وجود خطأ قانونى فى اسم المستثمر السعودى.

د.مصطفى السيد: انتهاء المرحلة الأولى فى أبحاث "نانو الذهب"

الدكتور مصطفى السيد أستاذ الكيمياء بجامعة جورجيا الأمريكية 
  الدكتور مصطفى السيد أستاذ الكيمياء بجامعة جورجيا الأمريكية


صرح الدكتور مصطفى السيد أستاذ الكيمياء بجامعة جورجيا الأمريكية، بأن المرحلة الأولى لتجارب "نانو الذهب" قد انتهت بواسطة مجموعة الباحثين بالمركز القومى للبحوث، وبتمويل من جمعية مصر الخير.

"التضامن" ترفض استيراد أقماح روسية من إنتاج العام الماضى.. وتستبعد الأوكرانى لعدم جودته.. وهيئة السلع التموينية تعد برنامجا لاستيراد 6 مليون طن قمح لسد العجز فى الإنتاج المحلى

نعمانى نصر نعمانى نائب رئيس هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية  
نعمانى نصر نعمانى نائب رئيس هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية


أكد نعمانى نصر نعمانى نائب رئيس هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية، أن الهيئة تعد برنامجا لاستيراد الأقماح من الخارج خلال الفترة المقبلة لسد احتياجات المواطنين من الأقماح المستخدمة فى إنتاج الخبز البلدى المدعم، لافتا إلى أن الهيئة رفضت استيراد الأقماح من روسيا فى المناقصة الأخيرة، التى أعلنت عنها، بسبب أن الأقماح الموجودة فى روسيا حاليا من إنتاج الموسم الماضى، فى الوقت الذى تشترط فيه هيئة السلع عدم استيراد أى أقماح قديمة، وأن تكون من إنتاج العام الحالى، ومطابقة للمواصفات القياسية للحفاظ على جودة الخبز المدعم.

صحافة القاهرة اليوم: أقدم سجين مصرى: ضبطونى متلبساً بالصلاة فضاع عمرى بالسجون.. الجماعة الإسلامية تحذر رموزها من الظهور مع مذيعات متبرجات.. 7 مليارات جنيه ثروة سكرتير الرئيس السابق




اهتمت معظم الصحف الصادرة اليوم، الأربعاء، فى القاهرة بتصريحات عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المقبلة، والتى أكد فيها أنه من الوارد أن يتنازل لصالح المفكر الإسلامى محمد سليم العوا فى انتخابات الرئاسة، بالإضافة إلى توصيات لجنة النظام الانتخابى بمؤتمر الوفاق القومى بضرورة وضع دستور جديد للبلاد قبل إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، فيما أطلق حزب الوسط حملة موازية لإجراء الانتخابات أولاً.

"ساويرس": تلقيت رسائل "قرصة ودن" من نظام "مبارك"

المهندس نجيب ساويرس 
                      المهندس نجيب ساويرس


قال المهندس نجيب ساويرس أنه عارض النظام السابق حتى الخط الأحمر الذى كان حريصا على عدم الاصطدام به، مرددا "عملت عيشة" حتى لا ينكل بى، مؤكدا على تلقيه عدة رسائل من النظام البائد كانت شبيهة بـ" قرصة ودن".

قيادى بالإخوان: التحقيق ينتظر من شاركوا فى "التيار المصرى"

محمد بديع 
                                      محمد بديع


أكد الدكتور كارم رضوان رئيس المكتب الإدارى لجماعة الإخوان بالقاهرة، أن شباب الإخوان الذين قاموا بتأسيس حزب التيار المصرى لم يصدر قرار من الجماعة بفصلهم حتى الآن، وفى حين صدور حزب جديد سوف تقوم الجماعة بالتحقيق معهم، لأن هذا مخالف للجماعة.

الأسبوع المقبل.. طنطاوى وشرف يلتقيان وفد "الشيوخ" الأمريكى

المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة 
          المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة


يصل إلى القاهرة الأسبوع المقبل، وفد مجلس الشيوخ الأمريكى فى أول زيارة له للقاهرة بعد ثورة 25 يناير الماضى، يجرى خلالها مجموعة من اللقاءات الرسمية، يبدأها بلقاء مع المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، كما يلتقى الوفد الأمريكى الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، وهشام رامز نائب محافظ البنك المركزى.

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان