أمريكا تبدأ سحب قواتها من أفغانستان

الرئيس الأمريكى باراك أوباما 
                           الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كابول (رويترز)

غادرت أول مجموعة من القوات الأمريكية أفغانستان فى إطار خطة الرئيس الأمريكى باراك أوباما لخفض حوالى ثلث قواته الموجودة هناك وقوامها 100 ألف جندى خلال العام القادم.

الرئاسة الفرنسية لمجموعة الـ20 تدعو لاجتماع عاجل للفاو

مجموعة الـ20 
                              مجموعة الـ20
باريس (أ.ش.أ)

دعت الرئاسة الفرنسية لمجموعة العشرين الاقتصادية أمس، الجمعة، منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) إلى عقد اجتماع عاجل لتقييم حجم الأزمة والأوضاع الغذائية فى العديد من بلدان منطقة القرن الأفريقية، التى تعانى من الجفاف، وتنسيق المساعدات الدولية لها.

الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين بتونس

مظاهرات فى تونس 
                                مظاهرات فى تونس
تونس (ا ف ب)

ذكر شهود العيان أن الشرطة أطلقت أمس، الجمعة، الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين فى ساحة القصبة، حيث مقر الحكومة فى تونس.

انفجار فى إسرائيل يصيب 14 شخصاً

انفجار فى إسرائيل صورة أرشيفية 
                      انفجار فى إسرائيل صورة أرشيفية
القدس (رويترز)
قالت الشرطة الإسرائيلية، إن انفجاراً هز مبنى فى مدينة نتانيا شمالى تل أبيب أمس، الجمعة، وأسفر عن نشوب حريق وإصابة 14 شخصاً هو نتيجة حادث عرضى على الأرجح.

الجيش الأمريكى يسلم أخين لصدام للعراقيين

الجيش الأمريكى 
                                  الجيش الأمريكى
بغداد (رويترز)

قال نائب لوزير العدل العراقى أمس، الجمعة، إن الجيش الأمريكى سلم أخوين للرئيس العراقى الراحل صدام حسين ووزير دفاع سابق فى عهده إلى العراقيين ومعهم قرابة 200 من نزلاء سجن فى بغداد.

القضاء البريطانى يمنح الشيخ رائد صلاح إطلاق سراح مشروطاً


الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية فى الداخل الفلسطينى 
          الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية فى الداخل الفلسطينى
لندن (ا ف ب)

منح القضاء البريطانى أمس، الجمعة، رئيس الحركة الإسلامية فى الداخل الفلسطينى الشيخ رائد صلاح، الذى اعتقل الشهر الفائت فى لندن، إطلاق سراح مشروطاً بانتظار البت بقرار ترحيله الذى اتخذته الحكومة.

مصر تشترى 180 ألف طن من القمح الروسى

مصر تشترى آلاف الأطنان من القمح الروسى  
                مصر تشترى آلاف الأطنان من القمح الروسى
(رويترز)

قالت الهيئة العامة للسلع التموينية المشترى الحكومى الرئيسى للقمح فى مصر أمس، الجمعة، إنها اشترت 180 ألف طن من القمح الروسى للشحن فى الفترة من 11 إلى 20 أغسطس بنظام التسليم على ظهر السفينة.

أمن "التحرير" يمنع بائعة شاى لإخفائها شفرات حلاقة بفمها

ميدان التحرير 
                                  ميدان التحرير


استقبل المستشفى الميدانى بالتحرير، إحدى بائعات الشاى بعد قيامها بجرح نفسها بشفرة حلاقة "موس"، كانت تخفيه فى فمها، وذلك بعد اعتراض لجنة التنظيم على دخولها لوجود الشفرات معها، وتم نقلها على الفور إلى مستشفى المنير العام لإجراء الإسعافات اللازمة لها.

"ائتلاف أمناء الشرطة" يطالب بإنشاء صندوق لشهداء ومصابى الهيئة

منصور العيسوى وزير الداخلية 
                          منصور العيسوى وزير الداخلية


يعقد الائتلاف العام لأمناء وأفراد الشرطة المؤتمر الخامس للائتلاف، بنادى الداخلية بالمظلات، يوم الخميس المقبل، فى تمام الساعة السادسة مساء، لبحث ومناقشة عدة موضوعات، يأتى فى مقدمتها، وضع قانون جديد لهيئة الشرطة، والمطالبة بإنشاء صندوق لشهداء ومصابى هيئة الشرطة، وبحث التناول الإعلامى السلبى لرجال الشرطة وتأثيره على عودة الأمن للشارع المصرى، ودعم وتأييد الوزير منصور العيسوى، وزير الداخلية، للبقاء فى منصبه بعد الحملة الإعلامية الشرسة الموجهة ضده.

رئيسة كوسوفو لليوم السابع: لماذا لم تعترف مصر باستقلالنا؟

رئيسة كوسوفو تتحدث إلى الزميل محمد ثروت 
                رئيسة كوسوفو تتحدث إلى الزميل محمد ثروت


شعب كوسوفو يستغرب لماذا لم تعترف مصر بنا؟.. هكذا حدثنى كل من التقيت به فى جمهورية كوسوفو المستقلة التى ترئسها أصغر رئيسة فى دول البلقان والعالم، وهل هناك ضغوط روسية وصربية لعدم الاعتراف بكوسوفو؟ ذلك ما وجدته أثناء رحلتى إلى برشيتنا.

صحافة القاهرة: "اليوم السابع" تواصل نشر القائمة الكاملة لممتلكات رجل الأعمال حسين سالم.. أوائل الثانوية اليوم والنتيجة على موقع "اليوم السابع" مساءً.. مفتى الجمهورية: حقوق الأقباط محفوظة

صحافة القاهرة  
                                صحافة القاهرة


استعرضت صحافة القاهرة صباح اليوم، السبت، أهم القضايا التى تشغل الرأى العام، حيث نشرت اليوم السابع القائمة الكاملة لممتلكات رجل الأعمال حسين سالم، استمرت حالة الارتباك والقلق داخل حكومة الدكتور عصام شرف تمهيداً للتعديل الوزارى المرتقب.

"شرف" للمعتصمين:أعمل جاهداً لتحقيق طموحاتكم والتعديل الوزارى بداية

الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء 
                    الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء


وجه الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، رسالة للمعتصمين المتواجدين حالياً بميدان التحرير، أكد فيها تفهمه لمطالبهم، مضيفا أن التعديل الوزارى الذى سيجريه على حكومته خلال أيام ما هو إلا مجرد بداية التغيير.

سالم عبد الجليل: مصر دولة إسلامية وابتعادنا عن الدين سبب تخلفنا

الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة 
        الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة


قال الدكتور سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، إن ذكرى ليلة النصف من شعبان وتحول القبلة تأتى هذا العام ومصر وكثير من دول العالم العربى تشهد تحولات عظيمة وانقلابات هائلة، ولا يمكن أن نفصل الحدثين عن بعضهما، فالقبلة ليست مجرد مكان نتجه إليه، بل هو منهج نسير عليه وإلا فما أسهل الإنسان أن يتجه بوجهه نحو الكعبة لقوله "ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب"، مشيراً إلى أن المهم والأعظم من هذا هو الدلالة من التوجه لقوله تعالى "ولكن البر من آمن بالله واليوم الآخر".

"أخبار الميدان" خدمة إخبارية لمعتصمى التحرير

ميدان التحرير 
                                    ميدان التحرير


أذاع شادى خطاب مخرج الرواية القصيرة أولى حلقات برنامج "خدمة أخبار من الميدان" فى ساعة متأخرة من مساء الجمعة بخيمة تحالف "من أجل مصر" والذى عرض فيه أهم التقارير الإخبارية على مدار اليوم.

"اليوم السابع" توفر 3 طرق للدخول على صفحة نتيجة الثانوية العامة

شكل الموقع الجديد 
                                  شكل الموقع الجديد


قبل ساعات من ظهور نتائج امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية يوفر "اليوم السابع" 3 طرق أمام الطلاب وأولياء الأمور للحصول عليها عبر الموقع الذى سيعلنها لأول مرة فى مصر عبر الإنترنت السريع وقبل 8 ساعات من وصولها للمدارس أو بثها على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.

3 حالات حرجة و42 حالة إغماء بالمستشفى الميدانى بالتحرير

عشرات المصابين بالمستشفى الميدانى بالتحرير - صورة أرشيفية  
 عشرات المصابين بالمستشفى الميدانى بالتحرير - صورة أرشيفية


استقبلت عيادة اتحاد شباب ماسبيرو بميدان التحرير نحو 17 حالة إغماء، بالإضافة إلى 3 حالات حرجة أصيبوا بهبوط حاد إثر إضرابهم عن الطعام، مما يزيد عن 5 أيام، وكما استقبل المستشفى الميدانى بالتحرير نحو 25 حالة تنوعت ما بين الإغماء والهبوط الحاد الدورة الدموية، بجانب حالة حرجة تم احتجازها لما يقرب من ساعة إلا ربع، نتيجة امتناعها التام عن الطعام وتعرضها لضربة شمس قوية.

آلاف المواطنين يغادرون "التحرير".. و6 إبريل تنفى فض الاعتصام

ميدان التحرير 
                                       ميدان التحرير


غادر آلاف المواطنين قبل قليل ميدان التحرير بعد المشاركة فى مظاهرات "جمعة الإنذار الأخير"، وانتهت فعالياتها بحفل غنائى شارك فيه عدد من شعراء ومطربى الثورة من بينهم رامى عصام، بينما نفت حركة شباب 6 إبريل فض اعتصامها فى الميدان، مؤكدة أنه مفتوح حتى تحقيق المطالب الأساسية.

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان