روسيا تسلم الغواصة النووية إلى الهند نهاية العام

غواصة   
                                غواصة
موسكو (أش أ)

صرح الأدميرال فلاديمير فيسوتسكى قائد القوات البحرية الروسية أمس الجمعة، أنه من المقرر أن تتسلم الهند الغواصة الهجومية (ك-152 نيربا) للهجمات النووية متعددة الأغراض بحلول نهاية العام الحالى.

بلال: المجلس العسكرى لا يفكر فى السلطة

اللواء محمد على بلال 
                        اللواء محمد على بلال


قال اللواء محمد على بلال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن الدول الأجنبية الخارجية تحاول بكافة الطرق هدم الثورة المصرية، معتبراً أن كل ما هو خارج الأراضى المصرية عدو لمصر، ولذلك يجب توخى الحذر وعمل الاحتياطات الأمنية.

إجلاء 1500 شخص من فندق هيلتون لندن بسبب حريق

حريق 
                                حريق
لندن (رويترز)

قالت مصلحة الإطفاء فى لندن، إن حريقاً كبيراً اندلع فى فندق هيلتون لندن مساء اليوم، الجمعة، الأمر الذى تسبب فى إجلاء 1500 شخص من البناية التى يبلغ ارتفاعها 28 طابقاً وتطل على متنزه هايد بارك.

القمة الأفريقية تعتمد خطة لخفض بطالة الشباب والنساء

القمة الأفريقية 
                              القمة الأفريقية
مالابو – غينيا الاستوائية – (أ ش أ)

اعتمدت القمة الأفريقية مساء الجمعة فى مالابو خطة لخفض معدل بطالة الشباب والنساء فى أفريقيا بنسبة 2 بالمائة سنوياً وعلى مدى السنوات الخمس القادمة.

مصدر ينفى أنباء إيقاف ضباط من الحرس الجمهورى اليمنى

على عبد الله صالح  
                           على عبد الله صالح
صنعاء (أ. ش. أ)

نفى مصدر عسكرى يمنى مسئول ما ذكرته وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية، عن إيقاف ضباط من الحرس الجمهورى والأمن المركزى بأمر من العميد أحمد على عبد الله صالح قائد قوات الحرس الجمهورى والقوات الخاصة بذريعة أنهم كانوا ينوون الانشقاق (الخروج عن الشرعية الدستورية).

إيران تبدى استعدادها لمساعدة لاجئى ليبيا

ثوار ليبيا 
                               ثوار ليبيا
طهران (أ ش أ)

صرح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست، أن بلاده على استعداد لمساعدة اللاجئين الليبيين فى ظل الأحداث التى تشهدها بلادهم.

هولندا: نسعى لمساعدة مصر فى قضايا الفساد

وزير الخارجية الهولندي اوري روزنتال 
                 وزير الخارجية الهولندي اوري روزنتال


أكد هيرمان كورلس، مساعد وزير الخارجية الهولندية لشئون شمال أفريقيا والشرق الأوسط، أثناء لقائه بالوفد المصرى الشبابى ونشطاء الأحزاب بوزارة الخارجية، مساء الخميس، استعداد بلاده والاتحاد الاوربى تقديم المساعدات والخبرات الفنية للمصريين التى يطلبونها فى إطار دعمهم لنجاح مرحلة الانتقال الديمقراطى.

فتح ميدان التحرير مرورياً.. وهدوء حذر أمام "الداخلية"

ميدان التحرير 
                                   ميدان التحرير


سيطرت حالة من الهدوء الحذر على ميدان التحرير مع اقتراب منتصف ليلة يوم السبت، بعد انخفاض أعداد المتظاهرين فى الميدان فى جمعة القصاص، حيث خفضت الأصوات العالية التى تنادى بالقصاص بدماء الشهداء وعلى رأسهم الرئيس السابق محمد حسنى مبارك.

القمة الأفريقية تدعو إلى إقامة دولة فلسطينية على حدود 67

القمة الأفريقية صورة أرشيفية 
                     القمة الأفريقية صورة أرشيفية
مالابو (أ ش أ)
أعربت القمة الأفريقية التى عقدت بغيينا الاستوائية عن تقديرها للسلطات المصرية لفتح معبر رفح وتخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة لمدة أربع سنوات، ورحبت القمة بتوقيع الاتفاق الذى يكفل المصالحة بين حركتى حماس وفتح فى الرابع من مايو الماضى بالقاهرة، مشيدة بدور مصر فى التسهيل لتوقيع الاتفاق.

د. عبد المنعم عمارة يكتب.. الرئيس أم المُخلّص لمصر؟

د. عبدالمنعم عمارة 
                           د. عبدالمنعم عمارة

طيب، وبعد كل ما قيل أو يقال؟ ماذا تحتاج مصر؟ فالذى يقال لا يسر عدوّا ولا حبيبًا، فى المرحلة الأولى من الثورة كان الشعار هو «محدش فاهم حاجة»، وفى المرحلة الثانية أصبح «دع من يريد أن يتحدث فليتحدث»، فالذى يحب مصر ويخاف عليها أصبح يكلم نفسه، فى كل مكان، فى البيت، فى العمل، وفى الشارع، كلامه يكون خوفًا على نفسه وعلى بلده، فالذي كان لديه الحل فى انخفاض الأسعار لم تنخفض، والذى عاش وهو يظن أن الحياة ستصبح وردية لم يجدها كذلك، والذى كان يبحث عن الأمن والأمان لم يجده، والذى كان يحلم بوظيفه لم تأت، والذى كان يحلم بأن يتحد النخبويون من السياسيين خاب ظنه، والذى تحمس لإنشاء أحزاب جديدة لم يجدها كما كان يتمناها.

صحافة القاهرة اليوم: الكشف عن مخطط مبارك للإفلات من المحاكمة.. زوجة "المخلوع" تمتلك منظمة جديدة بسويسرا.. لحوم بديلة بـ40 جنيهاً فى رمضان.. تأجيل التجديد للتوأم حتى آخر الموسم

صحافة القاهرة اليوم 
                              صحافة القاهرة اليوم


فى انفراد جديد لـ"اليوم السابع" اليومية، كشفت مصادر مطلعة عن مخطط يقوده الرئيس المخلوع حسنى مبارك وأتباعه للإفلات من المحاكمة لها أكثر من سيناريو، بالإضافة إلى اهتمام الصحف بجمعة القصاص لشهداء ثورة ميدان التحرير، وتوديع طلاب الثانوية العامة الامتحانات بـ"الاقتصاد والإحصاء".

نور: لن نقبل بأن تتحول الثورة إلى مجرد انقلاب عسكرى

طالب بتأجيل الانتخابات..

د. أيمن نور 
                              د. أيمن نور


أكد الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب الغد، والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن مصر تشهد لحظات حرجة جدا، موضحاً أن مصر شهدت فى تاريخها انقلاباً عسكرياً فى الخمسينيات قام به 160 ضابطاً تحول إلى ثورة نتيجة أنه أحدث تغييراً جذرياً فى المجتمع، أما الآن فنحن أمام ثورة نخشى أن تتحول إلى انقلاب عسكرى، فى ظل عدم وجود أى تغيير يذكر.

فى جمعة "رقبة العادلى".. مصادمات بين الأمن والثوار.. و4 مصابين.. وشائعات تسيطر على ميدان الحرير.. وعودة شعار "الشعب يريد إسقاط النظام" ومنشورات تدعو للتظاهر يوم 8 يوليو

مظاهرات جمعة الشهيد 
                             مظاهرات جمعة الشهيد


احتشد آلاف المتظاهرين أمس، الجمعة، فى ميدان التحرير فى إطار جمعة "الشهيد"، وقد شهدت "الجمعة" عدداً من المصادمات بين المتظاهرين وقوات الأمن أسفرت عن إصابة 4 مواطنين، حسبما أكد د.عادل العدوى مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى، موضحا ًأن إصابتهم لم تتعدَ الاختناق والكدمات نتيجة الاحتكاك.

العوا: ما يشاع عن دعم الإخوان سرًا لترشحى إساءة لى وللجماعة

الدكتور سليم العوا – المرشح لرئاسة الجمهورية 
                 الدكتور سليم العوا – المرشح لرئاسة الجمهورية


أكد الدكتور سليم العوا المرشح لرئاسة الجمهورية، أنه لم ينتمِ لأى حزب سياسى فى حياته ولم ينشئ أى حزب، مشدداً على أنه مرشح مستقل وليس مرشحاً لحزب الوسط ولا عن الإخوان المسلمين ولكنه مرشح الناس.

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان