محمود صلاح يرصد ملف «سرى للغاية»: الحقيقة والخيال فى محاولات اغتيال مبارك فى 30 عاما «1»..هل حاول «أبوالعربى» اغتيال مبارك فى بورسعيد؟.. مواطن بسيط غلبته الحماسة أراد تحيته.. فقابله الحرس بالرصاص


محاولة مواطن الوصول إلى مبارك فى بداية تولية  السلطة قابلها حراسه بعنف شديد 
محاولة مواطن الوصول إلى مبارك فى بداية تولية السلطة قابلها حراسه بعنف شديد

كثيرة هى الملفات الغامضة فى مصر خلال حكم الرئيس السابق حسنى مبارك، وأخطر هذه الملفات كان ملف محاولات الاغتيال التى تعرض لها الرئيس السابق.. توجد محاولة واحدة فقط معلنة فى أديس أبابا، وأخرى مشكوك فيها فى بورسعيد، ومحاولات اغتيال أخرى تسجلها أوراق سرية لأجهزة مخابرات أو أجهزة الأمن، خاصة فى السنوات الأخيرة التى حاولت هذه الأجهزة أن توحى للرئيس السابق بأن حياته فى خطر.

أسامة رشدى لـ"اليوم السابع": لن أعود للجماعة الإسلامية مرة أخرى.. وكراهية زكى بدر نشبت من علاقتى الوطيدة بعبد الحليم موسى.. وما يحدث فى مصر الآن هو "حوار الطرشان"


الدكتور أسامة رشدى القيادى السابق بالجماعة الإسلامية 
           الدكتور أسامة رشدى القيادى السابق بالجماعة الإسلامية


رغم اشتياقه إلى بلده مصر التى غادرها مضطرا قبل 23 عاما، إلا أن الدكتور أسامة رشدى أحد الشخصيات البارزة السابقة فى الجماعة الإسلامية، والمتحدث الرسمى باسم جبهة إنقاذ مصر، قرر ألا تزيد إقامته بها عن ثلاثة أسابيع فقط، يعود بعدها إلى لندن حيث يستقر هو وأسرته منذ خروجه من مصر، معتبرا أن الأسرة تحتاج وقتا طويلا للاندماج فى الحياة الاجتماعية والتعليمية والاستقرار بشكل نهائى.

مفاجأة.. 10 رجال أعمال كبار ينتمون للحزب "الوطنى" يشاركون فى مؤتمر الإخوان بـ 6 أكتوبر.. والجماعة تستبدل بشعار "الإسلام هو الحل" بـ"نحمل الخير لكل الناس"




طالب الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بتنظيم 4 مليونيات فى الشهور الثلاثة المقبلة، تتضمن مليونية لمحو الأمية وتطوير العشوائيات وتنظيف الشوارع، ومليونية "ساعة عمل إضافية"، على أن يحتسب رجال الأعمال تلك الساعة بساعتين فى الأجر.

.د.عمر عبد الكافى لـ"القاهرة اليوم ":"العادلى" أبلغنى فى اتصال هاتفى أن مبارك منعى من السفر..وأتمنى أن يظل الإخوان بلا حزب


الدكتور عمر عبد الكافى 
                                  الدكتور عمر عبد الكافى


أكد الدكتور عمر عبد الكافى الداعية الإسلامى أن إبعاد النظام السابق له سببه أنه كان داعية شابا يحرص على أن يوّصل الدين للناس بصورة بسيطة وجديدة، ومؤصلة من القرآن والسنة، وأضاف كان هناك مجموعة من الأشخاص فى عهد النظام السابق كانت لا تريد أن يصل إلى الشباب المفهوم الصحيح عن الدين.

الدكتور محمد غنيم فى الجامعة الأمريكية: مصر استوردت الراقصات من الاتحاد السوفيتى وإسرائيل استفادت بـ1000 عالم.. والإعلان الدستورى قصد منع زويل من الترشح للرئاسة


جانب من ندوة غنيم فى الجامعة الأمريكية 
                    جانب من ندوة غنيم فى الجامعة الأمريكية


قارن الدكتور محمد غنيم مؤسس مركز الكلى والمسالك البولية فى المنصورة بين مصر وإسرائيل، مشيرا إلى التقدم المذهل تكنولجيا وعلميا لدى إسرائيل وتراجعه بالنسبة لمصر، وأوضح أن تقرير الأمم المتحدة للتنمية أوضح أن صادرات إسرائبل من هذه المنتجات 18%، وبالنسبة لتونس 6 %، ومصر صفر، وأنه نسبة 70 % من منتجاتنا خام بترول وغاز وهو ما يعنى أننا لا ننتج ولا نبتكر.

العيسوى: أمن الدولة كان مثل "الصندوق الأسود".. و"الوطنى" لن يتغول فى الحياة السياسية.. حامد عبد الله: الداخلية "شالت الفاتورة الكاملة للأحداث".. وجبرائيل يتساءل لماذا لا يوجد ضباط أقباط بالقطاع

فى مؤتمر "الأمن الوطنى وآفاق المستقبل" بمقر مدينة نصر..


مؤتمر "الأمن الوطنى وآفاق المستقبل" بمقر مدينة نصر 
         مؤتمر "الأمن الوطنى وآفاق المستقبل" بمقر مدينة نصر


شهد مقر قطاع الأمن الوطنى بمدينة نصر، أمس الأربعاء، جلسة حوارية جديدة داخل القطاع تحت عنوان "الأمن الوطنى وآفاق المستقبل"، وتم خلالها طرح العديد من الأفكار ومناقشة الأراء المختلفة.

"التوك شو": "عبد الكافى": مبارك منعنى من السفر والمظاهرات والاعتصامات الحالية غير مبررة وأتمنى أن يظل الإخوان بلا حزب كى يمارسوا دورهم الدعوى.. "زكى": استخرت الله وانسحبت من انتخابات نقابة الممثلين




فى حلقة الأمس الأربعاء، تناولت برامج التوك شو العديد من القضايا الهامة، حيث أجرى برنامج القاهرة اليوم الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب حوارا هاما مع الداعية الإسلامى الدكتور عمر عبد الكافى وناقش برنامج الحياة اليوم، الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر كيفية اختيار القيادات الجامعية بعد ثورة 25 يناير خاصة بعد تجربة كلية الآداب.

تصاعد المطالبات بإذاعة محاكمات "مبارك" وابنيه ورموز نظامه على الهواء.. المستشار محمود الشريف: العلانية مبدأ دستورى وقاعدة عامة فى القانون.. وأشرف زهران يؤيد الإذاعة شرط ألا يقوم الإعلام بدور القاضى


 مبارك 
                                        مبارك


تصاعدت المطالب الشعبية بعلانية جلسات المحاكمة خاصة منذ بدء التحقيقات مع رموز النظام السابق، والتى ترى ضرورة استثناء محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه ورموز نظامه من قرار مجلس القضاء الأعلى بحظر تصوير ونقل الجلسات الذى اتخذه العام الماضى، حتى لا يؤثر ذلك على إجراءات المحاكمة وعمل القاضى، أو يضر بالمركز القانونى للمتهم، باعتبار أن هذه المحاكمات تخص الشعب ومتعلقة بثورة شعبية.

اشتعال الجدل بين نقابتى الصحفيين العامة والمستقلة .. حاتم زكريا: النقابة الجديدة ليس لها مستقبل .. وقلاش: النقابة المستقلة عمالية وليست مهنية


حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين 
                  حاتم زكريا سكرتير عام نقابة الصحفيين


اشتعل الصراع بين نقابة الصحفيين والتى يطلق عليها أعضاء نقابة الصحفيين المستقلين "نقابة عبد الخالق ثروت" ونقابة الصحفيين المستقلين بعد حصولهم على خطاب الإشهار من وزارع القوى العاملة بناء على قرار الوزير والذى يعطى الفرصة للتعددية النقابية.

التضامن: 24 ألف جنيه لتأشيرة حج الجمعيات و32 ألفًا للمستوى المميز


صورة أرشيفية  
                                    صورة أرشيفية


أعلن محمد توفيق، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية للحج والعمرة، التابعة لوزارة التضامن والعدالة الاجتماعية، عن أسعار حج الجمعيات الأهلية هذا العام، بسعر 17 ألف جنيه للمستوى الاقتصادى الأول و20 ألف جنيه للمستوى الاقتصادى الثانى و24 ألفًا للمستوى العام و 32 ألفا للمستوى المميز.

إخلاء سبيل الجابرى بكفالة 200 ألف جنيه لمرضه بالسرطان


عبد الناصر الجابرى 
                         عبد الناصر الجابرى


قرر المستشار محمود السبروت قاضى التحقيقات فى موقعة الجمل إخلاء سبيل عبد الناصر الجابرى عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الهرم والعمرانية بكفالة 200 ألف جنيه لنقله إلى المستشفى أو مركز طبى لعلاج الأورام وتليف الكبد بعد رفض جميع المراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة علاجه لدواع أمنية

طلاب الثانوية ينهون أسبوعهم الأول بامتحان متوسط فى اللغة الثانية


الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية انتهى دون اضطرابات  
       الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية انتهى دون اضطرابات


فى نهاية الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية العامة، أبدى طلاب المرحلة الأولى ارتياحهم لمستوى أسئلة اختبار اللغة الثانية، وأكدوا أنها جاءت متوسطة.

إزالة صورة "مبارك" من الجهاز التنفيذى لمياه الشرب


الرئيس السابق 
                              الرئيس السابق


فى استجابة لما نشره "اليوم السابع"، حول استمرار احتفاظ الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة الكبرى، والواقع بشارع رمسيس بصورة الرئيس السابق حسنى مبارك أعلى مبنى الجهاز، قام مسئولوا الجهاز بإزالة الصورة التى كانت معلقة على حائط المبنى.

"الرى" تشكل غرفة عمليات لمتابعة بقعة زيت بالنيل


الوزارة قررت تحليل عينات من المياه – صورة أرشيفية  
         الوزارة قررت تحليل عينات من المياه – صورة أرشيفية


قررت هيئة حماية النيل التابعة لوزارة الرى بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب أخذ عينات من مياه النيل بعد ظهور بقعة زيت بالنهر بمنطقة "طره"، وذلك للتأكد من صلاحية المياه للشرب وعدم وجود أى خطورة على صحة المواطنين بالقاهرة الكبرى.

"السياحة" تدرس تطبيق نظام القرعة على تأشيرات الحج السياحى


وزير السياحة منير فخرى عبد النور 
                            وزير السياحة منير فخرى عبد النور


علم "اليوم السابع" أن وزارة السياحة تدرس حاليًا تطبيق نظام القرعة العلنية للتأشيرات المخصصة للسياحة، والبالغ عددها 30 ألف تأشيرة لأول مرة.. وأكد مصدر مسئول بوزارة السياحة أن قرار الوزارة بإجراء قرعة عامة بين جميع المتقدمين للحج السياحى يهدف إلى تحقيق العدالة بين شركات السياحة والقضاء على المتاجرة بالتأشيرات وتقديم أفضل البرامج من حيث الخدمات والأسعار للحاج وإتاحة الفرصة الكاملة له فى المفاضلة بين الشركات المنظمة لبرامج الحج.

"الوفاق الوطنى" يوصى بتطبيق محكمة الغدر على أعضاء الوطنى المنحل


مؤتمر الوفاق القومى  
                           مؤتمر الوفاق القومى


أوصت لجنة النظام الانتخابى بمؤتمر الوفاق الوطنى بتطبيق محكمة الغدر على أعضاء الحزب الوطنى المنحل وعلى المنتفعين من فساده لتطهير العمل العام وتنقية الحياة السياسية، جاءت تلك التوصية كما قال الدكتور عمر هشام ربيع مقرر اللجنة فى اجتماعها اليوم لإعطاء تكييف قانونى لقرارات العزل السياسى، التى اتخذتها اللجنة من قبل بالنسبة لأعضاء الحزب الوطنى المنحل.

"العطفى" يلتقى 3 وزراء رى عرب.. وتنسيق مع السودان لبحث ملف مياه النيل


وزير الموارد المائية والرى د.حسين العطفى  
                وزير الموارد المائية والرى د.حسين العطفى


التقى د.حسين العطفى، وزير الموارد المائية والرى، 3 وزراء رى عرب، خلال اجتماع المجلس الوزارى للمياه، الذى استضافته اليوم جامعة الدول العربية، وبحث العطفى خلال الاجتماع سبل التعاون والتنسيق المشترك فى مجال المياه.

دعبس يتقدم لـ"لجنة شئون الأحزاب" لتأسيس "مصر الحديثة"


الدكتور نبيل دعبس 
                            الدكتور نبيل دعبس


تقدم الدكتور نبيل دعبس وكيل مؤسسى حزب مصر الحديثة بأوراق تأسيس الحزب للجنة شئون الأحزاب متضمنة توكيلات نحو 6 آلاف عضو مؤسس إضافة إلى عشرة آلاف عضو عامل بالحزب.

"الوفاق القومى" يطالب بمادة فى الدستور عن الهوية الأفريقية


د.يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء 
                    د.يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء


طالبت لجنة الحقوق والحريات والواجبات العامة بمؤتمر الوفاق القومى أن يتضمن الدستور الجديد مادة تشير إلى الهوية الأفريقية لمصر، وقال عدد من المشاركين فى المؤتمر الذى يعقد اجتماعاته بمجلس الشعب، اليوم الخميس، برئاسة د. حسن سعد أن العرب بعدوا عن أفريقا فبعدت أفريقيا عنهم ويجب علينا ألا نسير على هذه الخطى حتى لا نفقد مصلحتنا فى أفريقيا.

ربع مليون توقيع للمطالبة بـ"الدستور أولا"


الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء 
              الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء


أعلن حملة "15 مليون توقيع للدستور أولا" أنهم تمكنوا خلال الأيام القليلة الماضية من تجميع عدد كبير من التوقيعات، وأضافوا أنهم قرروا خلال الأيام القادمة تكثيف جهودهم بجمع التوقيعات عقب صلاة الجمعة من أمام المساجد ويوم الأحد أمام الكنائس.

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان