"قضاة الاستقلال" ينتقد "الجندى" و"الزند" ويدعو لـ"عمومية" طارئة

أول رد فعل بعد إحالة ثلاثة قضاة للتحقيق..

المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل 
            المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل

فى أول رد فعل على قرار المستشار محمد عبد العزيز الجندى، وزير العدل، بإحالة 3 قضاة إلى التحقيق، بسبب الإدلاء بتصريحات على قناة الجزيرة تسىء إلى القضاء العسكرى ودون الحصول على إذن مسبق، أصدر "قضاة تيار الاستقلال" بياناً لهم دعوا فيه قضاة مصر إلى حضور الجمعية العمومية الطارئة المقرر انعقادها مساء الجمعة بنادى قضاة الزقازيق، وذلك للرد على ما وصفوه بـ"الإرهاب"، الذى يمارس ضدهم من قبل السلطة التنفيذية.

دقيقة حداداً على "الشهداء" فى بداية لقاء المجلس العسكرى والثوار


جانب من أحد اجتماعات المجلس الأعلى للقوات المسلحة - صورة أرشيفية  
جانب من أحد اجتماعات المجلس الأعلى للقوات المسلحة - صورة أرشيفية

بدأ مساء اليوم، الأربعاء، بمسرح الجلاء التابع للقوات المسلحة، لقاء أعضاء المجلس العسكرى مع شباب ثورة 25 يناير، والذى يأتى فى إطار التواصل بين القوات المسلحة مع شباب الثورة.

رفع صفقة السيارات الملاكى لهيئة السكك الحديدية إلى 260


صورة أرشيفية 
                                  صورة أرشيفية

رفعت صفقة السيارات التى تعاقدت عليها هيئة السكك الحديدية لصالح مجلس الإدارة وقيادات الهيئة، وانفردت "اليوم السابع" بكشفها فى عددها الصادر أمس، أعداد السيارات الملاكى بالهيئة إلى 260 سيارة، مخصصة فقط لاستخدامات وزير النقل ورئيس هيئة السكك الحديدية ونوابه ورؤساء الإدارات المركزية بالهيئة ومديرين العموم.

"يونس" يلتقى رئيس "الطاقة الذرية" لحل خلافات أنشاص


حسن يونس وزير الكهرباء 
                              حسن يونس وزير الكهرباء

أكدت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة لـ"اليوم السابع"، أن الوزير الدكتور حسن يونس يعقد اليوم اجتماعاً مغلقاً مع الدكتور محمد طه القللى رئيس هيئة الطاقة الذرية لبحث تشغيل مفاعل أنشاص.

الإفتاء: الجمعة غُرة رجب


دار الإفتاء المصرية 
                             دار الإفتاء المصرية

أعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم بعد غد "الجمعة" الموافق الثالث من يونيو لعام 2011م هو أول أيام شهر رجب لعام 1432هجرية.

وأعربت دار الإفتاء، فى بيان لها مساء اليوم، بهذه المناسبة الكريمة، عن خالص التهنئة للشعب المصرى الكريم، ولجميع رؤساء الدول

بوتين: انهيار الاتحاد السوفيتى أكبر خطأ جيوبلوتيكى فى القرن المنصرم


رئيس الوزراء الروسى فلادمير بوتين 
                رئيس الوزراء الروسى فلادمير بوتين
موسكو (أ.ش.أ)
اعتبر رئيس الوزراء الروسى فلادمير بوتين، أن انهيار الاتحاد السوفيتى السابق أكبر خطأ استراتيجى جيوبلوتيكى فى القرن العشرين المنصرم.

الإيسيسكو تعقد ورشة لتعليم "العربية" فى بوركينا فاسو


شعار منظمة الإيسيسكو 
                                     شعار منظمة الإيسيسكو

تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- بالتنسيق مع اللجنة الوطنية البوركينية لليونسكو ووزارة التعليم الثانوى والعالى والبحث العلمى فى بوركينا فاسو، ورشة عمل شبه إقليمية حول بناء المناهج وإعداد الكتب المدرسية الوطنية لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، فى واغادوغو، عاصمة بوركينا فاسو، خلال الفترة من 6 إلى 9 يونيو الجارى.

إثيوبيا تبدى استعدادها لإرسال قوات إلى "أبيى"


صورة أرشيفية  
                                       صورة أرشيفية

قال مسئول إثيوبى إن بلاده ستنظر فى إمكانية إيفاد قوات حفظ سلام الى منطقة أبيى الحدودية المتنازع عليها بين شمال السودان وجنوبه، إذا طلبت الخرطوم وجوبا ذلك.

انقسام الحزب الحاكم الفرنسى حول العلمانية بعد إجماعه على حظر النقاب


الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى 
                   الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى
باريس (ا. ف. ب)
صادقت الجمعية الوطنية الفرنسية، أمس الثلاثاء، على قرار حول العلمانية، انفرد الحزب الحاكم "الاتحاد من أجل حركة شعبية" بالتصويت عليه، بعدما فشل فى تحقيق إجماع حوله مماثل للإجماع الذى حصل قبل سنة لدى التصويت على قانون حظر النقاب.

مستشار أوباما لمكافحة الإرهاب يزور السعودية والسودان والإمارات


باراك أوباما 
                               باراك أوباما

يزور جون برينان، مستشار الرئيس الأمريكى باراك أوباما لشئون مكافحة الإرهاب، كلا من السعودية والسودان والإمارات هذا الأسبوع، حسبما أعلن البيت الأبيض الأربعاء.

الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تكثف جهودها لمنع الاعتراف بالدولة الفلسطينية.. ويديعوت: "منع الاعتراف بها سيفشل".. وزير إسرائيلى يهدد طهران بضربة عسكرية لوقف برنامجها النووى للأبد




الإذاعة العامة الإسرائيلية..
البحرية الإسرائيلية تتأهب لصد وصول "الحرية 2" لقطاع غزة
يجرى سلاح البحرية الإسرائيلية استعدادات مكثفة لمواجهة رحلة السفن، المتوقعة إلى قطاع غزة "أسطول الحرية 2" بعد نحو 3 أسابيع من الآن.

3.5 مليون جنيه عجز "أجسام السفن" بـ "مصر للتأمين"


شركة مصر للتأمين 
                                 شركة مصر للتأمين

حقق فرع "أجسام السفن"، بشركة مصر للتأمين -إحدى الشركات التابعة للقابضة للتأمين-عجزا بلغ نحو 3.5 مليون جنيه، بينما حقق فرع السيارات الإجبارى عجزا بلغ 409.3 مليون جنيه، فيما حقق فرع السيارات التكميلى عجزا يقدر بحوالى 20.7 مليون جنيه، بينما بلغ عجز العلاج الطبى 22.9 مليون جنيه، وذلك خلال الفترة المنتهية فى 31/12/2010.

سمية الخشاب: "وادى الملوك" يرمز لفساد العصر الحالى


الفنانة سمية الخشاب
                           الفنانة سمية الخشاب


صرحت الفنانة سمية الخشاب  بأن مسلسل "وادى الملوك" الذى يناقش فترة معينة من تاريخ مصر، هى بدايات القرن التاسع عشر يرمز إلى الفساد الموجود فى العصر الحالى مثل الاستيلاء على أراضى الدولة من قبل كبار المسئولين فى النظام السابق.

النيابة تحقق فى وقف عرض فيلم "صرخة نملة"


عمرو عبد الجليل ورانيا يوسف  
                  عمرو عبد الجليل ورانيا يوسف

قدم الكاتب محمد فتحى بشير، عضو اتحاد كتاب مصر، طلباً للنائب العام، للتحقيق فى رفع قضية فى المحكمة الاقتصادية لوقف عرض فيلم "صرخة نملة"، بطولة رانيا يوسف وعمرو عبد الجليل وإخراج سامح عبد العزيز والحجز على نسخه وإيراده، متهما شركة مصر للسينما وطارق عبد الجليل بالتعدى على كتابه "نساء رخيصات" الصادر عام 2007 ومعالجته السينمائية لقصة "قرصة نملة".

بالصور.. ديانا كرازون تشارك نجوم العالم أوبريت "بكره"


ديانا كرازون 
                               ديانا كرازون

عادت المطربة ديانا كرازون نجمة برنامج "سوبر ستار" فى نسخته الأولى إلى الأردن بعد أن قامت بوضع صوتها على أوبريت "بكره" الذى يشرف عليه الفنان والمنتج الأميركى الشهير كوينسى جونس بمشاركة عدد كبير من المطربين العرب والأجانب، ديانا كانت قد سافرت إلى المغرب لمدة أسبوع بعد أن تلقت دعوه للمشاركة فى هذا الأوبريت الغنائى الذى يدعم أطفال العرب المحتاجين.

أهالى شهيد برج مغيزل: النيران انطلقت من بنى غازى على مركب الصيد المصرية ونطالب المجلس الليبى بالقصاص.."الخارجية والقنصلية" لم تهتما والفقيد هو العائل الوحيد لأسرته..والدة الشهيد:"مين ييجب لى حقى"


أهالى الشهيد عبده شعبان 
                           أهالى الشهيد عبده شعبان

سافر عبده شعبان فى رحلة صيد مع أبناء قريته"برج مغيزل"، محافظة كفر الشيخ، إلى جزيرة مالطا منذ حوالى 20 يوماً بمركب (أبودنيا)، وأثناء عودتهم، وقبالة ميناء بنى غازى، فوجئوا بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم.

رئيس هيئة ميناء الإسكندرية: رصيف عز عاد لملكية الهيئة وجمال مبارك لم يكن له أى استثمارات بالميناء.. أحمد عز احتكر رصيف الخردة.. وتم الترخيص له على أنه حاجز للأمواج بربع القيمة وتم التجديد له 3 مرات


لواء بحرى السيد هداية – رئيس هيئة ميناء الإسكندرية 
            لواء بحرى السيد هداية – رئيس هيئة ميناء الإسكندرية

أكد لواء بحرى السيد هداية – رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن الرصيف الذى كان يستأجره أحمد عز باسم شركة حديد عز، والذى كان مخصصا "للخردة" قد عادت ملكيته إلى هيئة ميناء الإسكندرية .

"التوك شو": "قنديل": السلطة لا تضع الإعلام فى المكانة التى يستحقها بعد الثورة.. معركة بكرى والسادات تشتعل فى البرامج الفضائية.. مدير التدريب بقطاع الأمن الوطنى: نسعى لتطبيق مفهوم الشرطة الديمقراطية


التوك شو  
                                   التوك شو

تناولت برامج التوك شو العديد من القضايا الهامة مثل الملف الأمنى وأداء جهاز الأمن الوطنى الجديد والسادات يفتح النار على بكرى فى القاهرة اليوم والعاشرة مساء تناقش مستقبل الإعلام بعد الثورة.



"القاهرة اليوم": "بكرى": "شرف" يميل إلى تأجيل الانتخابات القادمة.. مبارك طلب منى عدم تقديم بلاغات ضد عز.. "السادات" كاد يترك حواره مع أديب ويخلع المايك اعتراضًا على مداخلة بكرى الهاتفية
متابعة محمود رضا

محاكمة الرئيس السابق ونجليه إما فى العباسية أو التجمع الخامس.. ومصادر قضائية: القضية ستؤجل عدة مرات بسبب "غيابه صحياً".. و"جمعة": اعتذرت عن نظر القضية لأن "الناس مبترحمش ومش عايز وجع دماغ"


الرئيس السابق حسنى مبارك 
                         الرئيس السابق حسنى مبارك

قال المستشار عادل عبد السلام جمعة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن كثرة القضايا التى تنظرها الدائرة التى يرأسها هى سبب اعتذاره عن مباشرة قضية مبارك وابنيه، بالإضافة إلى أن "الناس مبتحرمش وبتفتكرك إنك هربت لما بتأجل الجلسات، وعايزه تعرف إيه اللى بيحصل، وأنا مش عايز وجع دماغ، وأيضا يتركون رئيس الاستئناف اللى حدد الجلسة والدائرة، ويتركون العضوين اليمين والشمال، ويتركون كل حاجة وبيمسكوا فىّ أنا، وده من غير دليل واحد".

العمال يهددون بالتصعيد بعد تحديد الحد الأدنى للأجور بـ 700جنيه.. ويتهمون حكومة "شرف" بالديكتاتورية.. والقومى للأجور سيطعن على القرار أمام القضاء


الدكتور سمير رضوان وزير المالية  
                       الدكتور سمير رضوان وزير المالية

شن عدد من القيادات العمالية والنشطاء العماليين هجومًا على الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، واللجنة التى كانت تضم كلا من وزيرى القوى العاملة والهجرة الدكتور أحمد البرعى والتضامن الاجتماعى، جودة عبد الخالق عقب إعلان رضوان اليوم عن أن الحد الأدنى للأجور سيكون 700 جنيه ويصل إلى 1200 جنيه خلال خمس سنوات، حيث طالبت القيادات العمالية رضوان بالإعلان عن المعايير التى وضع على أساسها قيمة هذا الحد وحذر آخرون من موجة جديدة من الاحتجاجات العمالية خلال الفترة المقبلة.

الحكومة تعلن الموازنة الجديدة.. 170 مليار جنيه عجزا.. و700 جنيه حدا أدنى للأجور تصل إلى 1200 جنيه خلال 5 سنوات.. و10% ضريبة جديدة على السجائر.. 122 مليار لدعم السلع التموينية والمواد البترولية


صورة أرشيفية 
                            صورة أرشيفية

رأس الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الثالث عشر لمجلس الوزراء، حيث وافق المجلس خلال الاجتماع على مشروع الموازنة العامة للدولة العام المالى 2011/ 2012، بالإضافة إلى عدد من مشروعات القوانين الهامة.

مدير الأمن الوطنى: تسلمنا جميع المقرات فى 29 محافظة ما عدا 3 مقرات لتدميرها بالكامل وانتهينا من صياغة قانون جديد للقطاع.. وسنحافظ على أمن المواطن ولن نحمى النظام والشفافية فى التعامل أهم سلوكياتنا


اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية 
                       اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية

أقيم اليوم الأربعاء منتدى الحوار الثانى بمقر أمن الدولة السابق بمدينة نصر تحت عنوان "الأمن الوطنى وآفاق المستقبل"، برئاسة اللواء حامد عبد الله مدير القطاع وعدد من قيادات وزارة الداخلية ومنظمات حقوق الإنسان، بإشراف اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية.

اليوم السابع فى منزل جاكلين الفتاة المختفية بالعاشر.. والدها: نحن ضد الفتن الطائفية ونحترم الشرطة ولكنها مقصرة فى البحث عن ابنتنا.. والدتها: بلطجية تشاجروا أمام المدرسة وجاءت سيارة رصاصى وخطفت جاكلين


جاكلين الفتاة المختفية بالعاشر 
                              جاكلين الفتاة المختفية بالعاشر

رفض والد جاكلين الفتاة القبطية المختفية بالمجاورة 31 بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، أن يتحول الموضوع لفتنة طائفية واعتبر الموضوع جريمة خطف وأنه يحترم الأمن ولكن يطالبه بتكثيف جهوده من أجل عودة ابنته.

الإخوان يشكلون لجانا لاستعادة ممتلكاتهم من الدولة.. قسم شرطة الدرب الأحمر أول مركز عام للجماعة.. ساهم الأقباط فى شرائه.. وأحرقه عبد الناصر فى أعقاب حادث المنشية


قسم الدرب الاحمر 
                     قسم الدرب الاحمر

فى ميدان الحلمية الجديدة بالقاهرة.. وعلى امتداد 1150 مترًا مربعًا، حيث مركز شرطة الدرب الأحمر، لم يكن فى يوم من الأيام سوى مركزا عاما للإخوان المسلمين مبنى عليها فيلا مساحتها 500 متر.

ننشر التحقيقات مع الجاسوس الأردنى.. المتهم: ضابط الموساد طلب منى الترويج لـ"البرادعى" رئيساً لمصر.. وحاول إقناعى باستيراد "كريم شعر" ثبت أنه يسبب السرطان


المستشار طاهر الخولى 
                              المستشار طاهر الخولى

حصلت "اليوم السابع" على نص تحقيقات نيابة أمن الدولة مع بشار أبو زيد، الأردنى الجنسية، المتهم بالتجسس على مصر لصالح الموساد الإسرائيلى فى القضية رقم 146 لسنة 2011 والمعروفة إعلامياً بـ"جاسوس الاتصالات"، والاشتراك مع ضابطين إسرائيليين هاربين لمد المخابرات الإسرائيلية بمعلومات وتقارير هامة عن بعض الشخصيات المصرية من خلال التصنت على مكالماتهم محادثاتهم عبر الإنترنت، وذلك بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.

"التعليم" تتعهد باستئناف صرف حافز التميز لموظفى المراكز الاستكشافية


وزير التربية والتعليم  
                   وزير التربية والتعليم

تعهد الدكتور طارق الحصرى، مستشار وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى، بأن تستأنف الوزارة صرف حافز التميز لموظفى المراكز الاستكشافية للعلوم والتكنولوجيا خلال أيام، إذ ستمنحهم الحافز بأثر رجعى عن الـ 3 أشهر الماضية، وتصل قيمة "المميز" إلى 600 جنيه يحصل عليها الموظفون كل 3 أشهر.

العربى يلغى قرار مبارك بترشيح4 سفراء فى الحركة الدبلوماسية الجديدة


الدكتور نبيل العربى 
                       الدكتور نبيل العربى

أنهى الدكتور نبيل العربى، وزير الخارجية، الجدل حول الحركة الدبلوماسية التى وقعها الرئيس السابق، حسنى مبارك، قبل ساعات من تنحيته فى 11 فبراير الماضى، وأجرى العربى تعديلات على الحركة، شملت السفارات التى ثار حولها إشكاليات.

وزارة الأوقاف: مصر معرضة للاختراق من القاعدة بقوة


وزير الأوقاف 
                               وزير الأوقاف

قال الدكتور سالم عبد الجليل وكيل أول وزارة الأوقاف لشئون الدعوة الإسلامية، إنه لا يوجد تنظيم حقيقى اسمه "القاعدة" ولكن هناك فكر التقى عليه بعض الأشخاص، موضحا أنه من الصعب القضاء التام على التنظيم لأنه متمثل فى فكر وليس شخص مثل بن لادن أو غيره.

"البرعى": منظمة العمل الدولية رفعت اسم مصر من القائمة السوداء


الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة 
                   الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة

أكد الدكتور أحمد البرعى، وزير القوى العاملة والهجرة، أن منظمة العمل الدولية فى جنيف رفعت اسم مصر من القائمة السوداء، نظراً للجهود التى بذلتها مصر فى مجال الحريات النقابية، بعد 3 سنوات من وضع مصر فى القائمة السوداء.

شيخ الرفاعية: هدم الأضرحة مازال مستمرًا


الشيخ طارق الرفاعى شيخ الطريقة الرفاعية 
            الشيخ طارق الرفاعى شيخ الطريقة الرفاعية

قال الشيخ طارق الرفاعى، شيخ الطريقة الرفاعية، إنه تم إزالة ضريح الشيخ السنتورى بالفيوم، وهو شيخ من أصل ليبى يتبع الطريقة العروسية، مؤكدا أن هدم الأضرحة مازال مستمرًا، خاصة مع غياب أصحاب الأضرحة وانشغال مشايخ الطرق الصوفية بالخلافات الداخلية، وهو ما يجعلنا لقمة سائغة لأى معتد.

الصحة تحظر دخول أية أدوية من اليابان


وزير الصحة د. أشرف حاتم 
                        وزير الصحة د. أشرف حاتم

قررت اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية بالإدارة العامة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، تشديد الإجراءات الاحترازية تجاه جميع الأدوية والكيماويات والمواد المستخدمة فى صناعة الدواء التى يتم استيرادها من اليابان والدول المجاورة لها .

الحكومة تمنح صلاحيات للمحافظين لبناء دور العبادة


د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء 
            د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور عصام شرف على مشروع مرسوم بقانون لقواعد وشروط بناء دور العبادة، والذى يتضمن مباشرة المحافظين لاختصاص بالترخيص ببناء دور العبادة أو هدمها أو إحلالها وتجديدها أو بإجراء تعديلات

المجلس القومى للصحة النفسية يوافق على مراجعة قانون مكافحة المخدرات


د. أشرف حاتم وزير الصحة والسكان 
                  د. أشرف حاتم وزير الصحة والسكان

وافق المجلس القومى للصحة النفسية، فى اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة د.أشرف حاتم، وزير الصحة والسكان، على مراجعة قانون مكافحة المخدرات رقم 122 لسنة 1989 بواسطة الأمانة العامة للصحة النفسية، وبالتنسيق مع وزارة العدل، إضافة إلى موافقته على تشكيل لجنة لمراجعة قانون العلاج النفسى.

عمرو موسى يتخلى عن السيجار ويمنع التدخين بالجامعة العربية


تخلى عن السيجار 
                              تخلى عن السيجار

قبل شهر من مغادرته مقر جامعة الدول العربية، قرر عمرو موسى الدبلوماسى والسياسى المصرى الأبرز الذى اشتهر بتدخين السيجار، منذ أن كان وزيرا للخارجية المصرية، وحتى أمينا للجامعة العربية على مدار عشر سنوات، منع التدخين داخل المكاتب المغلقة بالجامعة، وذلك بعد أن نجح فى الإقلاع عن السيجار منذ أربعة أشهر.

زعيم القرآنيين يهاجم الصوفيين ويؤكد أنهم يفضلون "البدوى" على الله تعالى


أحمد صبحى منصور زعيم القرآنيين 
                    أحمد صبحى منصور زعيم القرآنيين

شن أحمد صبحى منصور زعيم القرآنيين هجوماً على الصوفية الأحمدية، موضحاً أنهم اعترفوا بربوبية الله وقاموا بعبادته ولكنهم أشركوا معه البدوى فى التقديس والعبادة فاقتضانا المنهج العلمى أن نمحص عقيدتهم لنصل إلى من يفضلونه أهو الله تعالى أم هو البدوى لافتا أنه اضطر لتبيين غلوهم لقيامهم بتأليه البدوى وعبادته ، وأن النتيجة كانت النتيجة " الصوفية يفضلون البدوى على الله تعالى".

إنشاء صندوق لرعاية أسر الشهداء والمصابين فى ثورة 25 يناير


جانب من إجتماع مجلس الوزراء 
                        جانب من إجتماع مجلس الوزراء

عقد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اجتماعا عصر اليوم الأربعاء، بأعضاء لجنة أسر شهداء ومصابى ثورة 25 يناير، واستعرض معهم مهام اللجنة، والتى تتمثل فى الحصر الشامل لأسماء الشهداء والمصابين.

الحكومة توافق على إعادة حجم الاستيراد لبورسعيد لما قبل 2009


 د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء 
                         د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور عصام شرف على إعادة الحجم الاستيرادى للمنطقة الحرة ببورسعيد، لما كان عليه قبل عام 2009 من الحصص الاستيرادية بقيمة إجمالية 62 مليون جنيه، على أن يكون الحد الأقصى للبطاقة الاستيرادية 40

"زويل": "أنا مش متجوز قطر علشان أفسخ عقدى معاها"


العالم المصرى الدكتور أحمد زويل 
                            العالم المصرى الدكتور أحمد زويل

قال العالم المصرى الدكتور أحمد زويل، فى رده على سؤال لـ"اليوم السابع" حول إمكانية فسخ عقده الذى أبرمه مع دولة قطر من أجل إنشاء مدينة قطر التعليمية، وتفرغه لمشروعه القومى بمصر "مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا": "أنا مش متجوز قطر علشان أفسخ عقدى معاها!".

أبو المجد: لو عرف الشعب تقارير انتهاكات حقوق الإنسان لثار مبكراً


جانب من مؤتمر مكافحة الفساد 
                   جانب من مؤتمر مكافحة الفساد

طالب عدد من القانونيين والسياسيين الدولة بوضع قانون للمعلومات، يكفل لكل فرد الحصول عليها، مؤكدين أن المعلومات حق من حقوق الإنسان، وأساس الحياة الديمقراطية والمشاركة السياسية، ومرتبطة بكل الحقوق والحريات، ولها الدور الأعظم فى مكافحة الفساد، منددين بسياسة النظام السابق فى منع وصول المعلومات للشعب والتعتيم المقنن عليها لخدمة مصالحه وأغراضه.

مؤتمر:القذافى عرض شراء مياه النيل والقاهرة رفضت


جانب من الندوة 
                                     جانب من الندوة

قال الدكتور ماهر عطية شعبان، مدير مركز المعلومات والاستشارات بمعهد الدراسات والبحوث الإفريقية بجامعة القاهرة، إن النيل يمثل لمصر أهمية كبرى مقارنة بدول الحوض الأخرى، مستعرضا الاتفاقيات التاريخية التى وقعتها القاهرة بشأن حوض النيل، وتاريخ وحدة مصر مع السودان باعتبارها الأرضية الحقيقة للمستقبل، على حد تعبيره.

يونايتدبرس: مبارك عمل مع الموساد بشكل وثيق منذ عام 1979


الرئيس السابق حسنى مبارك 
                   الرئيس السابق حسنى مبارك

قالت وكالة "يونايتدبرس" الأمريكية، إن الإطاحة برئيسى مصر وتونس اللذين كان موالين للغرب قد جعل وكالات المخابرات الغربية التى اعتمدت على مساعدتهما فى محاربة الإرهاب فى حالة قلق وتأهب، خاصة فى ظل احتمالات سقوط أنظمة استبدادية أخرى فى المنطقة.

"التعليم" تحجب نتيجة الكادر عن 4 آلاف معلم وإحالة 1000 للتحقيق


الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم 
                الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم

 وزارة التربية والتعليم قررت حجب نتيجة 4 آلاف و300 معلم، خاضوا امتحان الكادر الأخير، الذى اعتمد نتيجته الدكتور أحمد جمال الدين موسى مساء أمس الثلاثاء.

الشيخ عمر عبد الرحمن يضرب عن الطعام ضد الانتهاكات الأمريكية


الشيخ عمر عبد الرحمن 
                      الشيخ عمر عبد الرحمن

قال عبد الرحمن عمر عبد الرحمن نجل الشيخ عمر عبد الرحمن المعتقل فى السجون الأمريكية، إن الإدارة الأمريكية منعت عن والده الاتصال الشهرى بالأسرة كعقاب له على الوقفات الاحتجاجية التى تنظمها الجماعة الإسلامية أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة الأسابيع الماضية للإفراج عنه.

"الصحة": مبارك مصاب بفقدان الوعى المزمن.. ولا يمكن أن تتحسن حالته


الرئيس السابق مبارك 
                       الرئيس السابق مبارك

أكد الدكتور عادل العدوى، مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى، أن ما يعانى منه الرئيس السابق مبارك، وفقا لما جاء فى تقرير اللجنة الطبية التى شكلها النائب العام لتوقيع الكشف الطبى عليه، هو نوع من أمراض القلب المزمنة، المصحوبة بعدد من الأعراض الأخرى، مثل نوبات فقدان الوعى وقصور فى الدورة الدموية.

"عوفر غيت": هل "اخترق" الموساد العقوبات ضد إيران؟






لا يزال فرض الولايات المتحدة الأميركية عقوبات على شركة "أحيم عوفر" الإسرائيلية، يثير الشكوك في الصحافة الإسرائيلية بأن الشركة عملت بعلم الحكومة الإسرائيلية وحتى جهاز ا"الموساد"، وذلك في أعقاب تصريح مقتضب أمس لرئيس "الموساد" السابق، مئير داغان، قال فيه إن "معالجة القضية مبالغ فيه"، وهو ما رأت به صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن داغان كان على علم بنشاط الشركة في إيران، إذ ذكرت تقارير أن سفن تابعة للشركة رست بموانئ إيرانية، وهو ما نفته السلطات الإيرانية أمس، وقالت إنه في حال كانت

رئيس الاركان الاسرائيلي، جانر: نستعد لمنع "قافلة أسطول الحرية 2" وفقا لأوامر الحكومة




قال رئيس الأركان الاسرائيلي، اللفتنانت جنرال بيني جانز، اليوم الثلاثاء، إن الجيش يستعد لمنع قافلة جديدة من سفن مساعدات تزمع جماعات عالمية من النشطاء الانسانيين المؤيدين للفلسطينيين، إرسالها إلى قطاع غزة، أواخر يونيو/ حزيران، في تحد للحصار البحري للقطاع..

نتانياهو يدعو إلى المزيد من البناء الاستيطاني في القدس



تعقد الكنيست ظهر اليوم، الأربعاء، جلسة خاصة بمناسبة ما يسمى بـ"يوم أروشليم"، حيث من المقرر أن يتحدث في الجلسة كل من رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، ورئيسة المعارضة وحزب "كاديما" تسيبي ليفني، ورئيس الكنيست رؤوبين ريفلين.
 

نصب تذكاري لشهداء "يوم النكبة" على بعد أمتار من مستوطنة "أفيفيم"



 
 
أفادت صحيفة "معاريف" في موقعها على الشبكة، اليوم الأربعاء، أن سكان "أفيفيم" على الحدود الشمالية فوجئوا صباح اليوم بنصب تذكاري قبالة مارون الراس اللبنانية على الحدود.
 

في جلسة خاصة للكنيست؛ نتانياهو يكرر التزامه بـ"القدس موحدة وعاصمة لإسرائيل"




 
في كلمته في الجلسة الخاصة التي عقدتها الكنيست اليوم، الأبعاء، بمناسبة ما يسمى بـ"يوم أروشليم" قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو إن "توحيد القدس تحت السيادة الإسرائيلية جعلها تتطور وتزدهر. كما أكد على أن القدس ستبقى موحدة وعاصمة لإٍسرائيل.
 

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان