أشهر الأكاذيب الملفقة فى الحروب خلال العشرين عاماً الأخيرة


الرئيس الليبى معمر القذافى  
                         الرئيس الليبى معمر القذافى


بعد انتشار شائعة قوية تقول، إن الرئيس الليبى معمر القذافى يمد قواته بالفياجرا ويأمرهم باغتصاب نساء الثوار، فإن ملف الحقائق والأكاذيب التى تروج فى الحروب قد عاد من جديد. ورغم أن هذه الشائعة ربما تكون حقيقية، لكن الحقيقية دائماً هى الضحية الأولى فى أى حرب.

العوا يعلن ترشحه رسميًا لانتخابات الرئاسة.. ويؤكد: سأمضى فى الدعوة للمشروع الحضارى الإسلامى.. وليس من حق "شرف" والجمل"أن يؤيدا أو يرفضا إجراء الانتخابات أولا.. والوسط: ندعمه لأننا من مدرسته


لقاء العوا بمسجد رابعة العدوية 
                        لقاء العوا بمسجد رابعة العدوية

وسط حضور جماهيرى حاشد وفرحة كبيرة بين مؤيديه، أعلن المفكر الإسلامى الدكتور محمد سليم العوا، مساء أمس، السبت، ترشحًا رسميًا لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة كمرشح مستقل وعدم الترشح تحت مظلة أى حزب، وذلك خلال لقائه الأسبوعى، الذى يعقده بجمعية مصر للثقافة والحوار بمسجد رابعة العدوية.

القوى الثورية تجمع 3 ملايين توقيع للدستور أولا.. وحزب الوسط يرسل خطابًا رسميًا يطالب "شرف"و"الجمل" بالاستقالة لتصريحاته المطالبة بالدستور قبل الانتخابات


د. عصام شرف 
                                  د. عصام شرف


فى الوقت الذى نفى فيه الدكتور أحمد السمان، المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء، ما تردد عن اجتماع مرتقب اليوم، الأحد، بين الدكتور عصام شرف، ورؤساء الأحزاب والحركات السياسية لحسم ما إن كان سيتم إجراء الانتخابات البرلمانية، أولا أو إعداد دستور جديد، طالب معظم رؤساء الأحزاب بضرورة الاتفاق على أجندة وطنية واحدة والبعد عن إضاعة الوقت فى قضايا تم حسمها بالاستفتاء والإعلان الدستورى، وانقسم الأحزاب حول موقفهم مستقبلا فى حال ما تم دعوة الأحزاب لحوار شامل بين رئيس الوزراء والمجلس العسكرى والأحزاب.

"جودة" يصف نظام الدعم الحالى بالعملية الشيطانية ..وبرنامج الأغذية العالمى يطالب بتوجيه الخبز المدعم فى مصر إلى المحتاجين فقط..و"التضامن" تدرس رفع تكلفة طحن طن القمح إلى 112 بدلاً من 75 جنيهاً

جودة عبد الخالق  
                                جودة عبد الخالق


أكد الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، أن الوزارة تقوم حاليا بدراسة حقوق أصحاب المطاحن لرفع تكلفة طحن طن القمح من 75 جنيها للطن إلى 112.5جنيه لتحقيق العدالة الاجتماعية بين الدولة والمطاحن، وكذلك المواطن وأنه من المقرر عقد اجتماع غدا الاثنين مع ممثلى المطاحن لبحث مطالبهم والتعرف على المشاكل التى تواجههم للعمل على حلها مثلما يحدث حاليا مع أصحاب المخابز وقيام الوزارة بإسناد تكلفة إنتاج الخبز الى الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء والتى سيتم الإعلان عنها قريبا ومناقشتها مع شعبة المخابز.

النيابة العسكرية تبدأ التحقيق مع عادل حمودة ووقفة تضامنية معه

الزميل عادل حمودة أثناء وصوله للنيابة العسكرية  
              الزميل عادل حمودة أثناء وصوله للنيابة العسكرية

وصل الكاتب الصحفى عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر ورشا عزب الصحفية بالجريدة إلى مقر النيابة العسكرية بمدينة نصر للتحقيق معهما فى تحقيق صحفى تم نشره بالجريدة تناول قضايا تعذيب للمدنين من قبل الجيش، ونسبت فيه رشا عزب تصريحات لعضو بالمجلس العسكرى وهو ما تم نفيه من قبل المجلس وتقرر إحالتهما للتحقيق.

سنة البحرين تلغى مسيرة بطلب من رئاسة الوزراء

مظاهرات البحرين 
                              مظاهرات البحرين


ألغت مجموعة من القوى التى يغلب عليها الطابع السنى فى البحرين، مسيرة كانت مقررة، أمس السبت، وذلك بعد تقارير عن تلقيها طلباً بذلك من ديوان رئاسة الوزراء، وذلك فى تحرك كان يهدف لدعم الحكومة ودعواتها للحوار الوطنى المقرر بعد أسبوعين، ورداً على تحركات المعارضة الشيعية، التى كانت قد انتقدت الدعوة، أمس الجمعة.

مظاهرة سورية على أراضى تركيا تطالب بإسقاط "نظام الأسد"


جانب من مظاهرة سورية – صورة أرشيفية 
                  جانب من مظاهرة سورية – صورة أرشيفية
بوينيوجون/تركيا (أ.ش.أ)

تظاهر المئات من النازحين السوريين الفارين إلى الأراضى التركية - والمقيمين حاليًا فى مخيم "بوينيوجون"، الذى أقامته السلطات التركية اليوم، "الأحد"- داخل المخيم مرددين شعارات تطالب بإسقاط نظام الرئيس السورى بشار الأسد.

نواب كويتيون يطالبون بقطع العلاقات مع دمشق


الرئيس السورى بشار الأسد 
                       الرئيس السورى بشار الأسد
الكويت (أ.ش.أ)

طالب عدد من القوى السياسية الكويتية بقطع العلاقات مع النظام السورى فوراً، وتسهيل مبادرات جمع التبرعات، وتسيير قوافل المساعدة لإغاثة الشعب السورى واللاجئين فى تركيا.

الحكومة الليبية: هجوم لحلف الأطلسى يقتل مدنيين

مسلحون فى ليبيا 
                            مسلحون فى ليبيا
طرابلس (رويترز)

قال مسئولون ليبيون، إن نحو سبعة من المدنيين قتلوا فى غارة جوية لحلف شمال الأطلسى فى شرق طرابلس فى الساعات الأولى من صباح الأحد.

"الأوبزرفر": نزوح نصف مليون نوبى منذ تجدد القتال فى السودان


أهالى النوبة – صورة أرشيفية 
                      أهالى النوبة – صورة أرشيفية


قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، إن القتال الشرس الجديد الذى اندلع على طول الخط الفاصل بين شمال السودان وجنوبه يثير قلقاً عميقاً بشأن سلامة النوبيين، الضحايا المنسيون للحرب الأهلية التى استمرت لفترة طويلة فى البلاد، والذين أصبحوا مرة أخرى عرضة للهجوم من جانب القوات الحكومية والمسلحين.

"الأوبزرفر" تكشف عن وثائق تثبت تورط القذافى فى ارتكاب جرائم حرب


الرئيس الليبى معمر القذافى 
                           الرئيس الليبى معمر القذافى


كشفت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، عن عثور الثوار الليبيين فى مدينة مصراتة على وثائق تثبت تورط العقيد الليبى، معمر القذافى، فى ارتكاب جرائم حرب وقيامهم بتسليمها إلى محققى المحكمة الجنائية الدولية.

منظمة المؤتمر الإسلامى تعد قرارات للارتقاء بالبحث العلمى


الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامى أكمل الدين إحسان أوغلى 
        الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامى أكمل الدين إحسان أوغلى
جدة (أ.ش.أ)

أعدت منظمة المؤتمر الإسلامى جملة من القرارات التى تتعلق بالارتقاء بالبحث العلمى والتقنى فى دولها الأعضاء بالمنظمة، والتى من المرتقب أن ترفع إلى اجتماع وزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامى المقبل فى العاصمة الكازاخستانية آستانة فى 28 يونيو الجارى.

مرصد أمريكى يتوقع عملية عسكرية للجيش السودانى بجنوب كردفان


الجيش السودانى 
                                  الجيش السودانى
واشنطن (أ.ش.أ)

أظهرت صور تم التقاطها عبر الأقمار الصناعية قيام الجيش السودانى بتخزين أسلحة ثقيلة فى عاصمة ولاية جنوب كردفان الغنية بالنفط فى شمال السودان، وفقًا لما أفادت به مجموعة أمريكية معنية بمراقبة الأوضاع فى السودان.

تقرير يحذر من انتقال الإسلاموفوبيا من أوروبا إلى أمريكا


صورة أرشيفية 
                                       صورة أرشيفية


اعتبر التقرير الأخير لمنظمة المؤتمر الإسلامى حول ظاهرة الإسلاموفوبيا، أن الفترة الزمنية التى رصدها بين مايو 2010 إلى إبريل 2011 هى الأكثر ضراوة من حيث معادة الإسلام والجاليات المسلمة فى الغرب. وتعتزم المنظمة تقديم التقرير السنوى الرابع لمرصد الإسلاموفوبيا إلى مؤتمر وزراء الخارجية الإسلامى فى العاصمة الكازاخية، أستانة يوم 28 يونيو الجارى، لدراسة الأخطار المتصاعدة ضد الأقليات المسلمة فى العالم.

زلزال جديد بقوة 5.1 درجة يضرب مقاطعة سومطرة بإندونيسيا


صورة أرشيفية 
                                 صورة أرشيفية
جاكرتا (أ. ش. أ)

ضرب زلزال جديد قوته 5.1 درجة على مقياس ريختر اليوم، السبت، شمال تابانيلو بمقاطعة سومطرة الشمالية بإندونيسيا.

ساركوزى يرحب بالإصلاحات التى أعلنها العاهل المغربى

الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزي 
                   الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزي
باريس (أ.ف.ب)

رحب الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى السبت بـ "التقدم المؤسساتى الكبير الذى أعلنه العاهل المغربى الملك محمد السادس للشعب المغربى، واصفا إياه بأنه "تقدم أساسى".

هيل: أمريكا لن تسمح بالاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة


باراك أوباما  
                               باراك أوباما


جدد المبعوث الأمريكى لعملية السلام فى الشرق الأوسط "ديفيد هيل"، رفض واشنطن ذهاب السلطة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة لطلب الاعتراف بها، مؤكدا أنها ستحارب هذه المحاولة ولن تسمح لها بالمضى قدما، وأن على السلطة التفكير بعودة المفاوضات دون شروط مسبقة.

مشكلة بالمحركات تعوق ظهور الطائرة أيه 400 إم فى باريس


طائرة نقل عسكرية 
                         طائرة نقل عسكرية
لو بورجيه (رويترز)

منيت طائرة النقل العسكرية الأوروبية، ذات الميزانية المتضخمة، التى تأخر إنتاجها إيه 400 أم نكسة محرجة أخرى اليوم، الأحد، عندما اضطرت شركة أيرباص التى تقوم بتصنيعها لتقليص ظهورها فى معرض باريس الجوى.

مقتل أربعة من جنود الحلف الأطلسى فى أفغانستان

حلف شمال الأطلسى "الناتو" 
                   حلف شمال الأطلسى "الناتو"
كابول (أ.ف.ب)

أعلنت القوة الدولية للمساعدة على إحلال الأمن فى أفغانستان (إيساف)، التابعة لحلف شمال الأطلسى، اليوم الأحد، أن أربعة من جنود الحلف لقوا مصرعهم، إثر "إصابات غير مرتبطة بمعارك".

وفاة المعارضة السوفيتية السابقة إيلينا بونر أرملة سخاروف


المعارضة السوفيتية السابقة ايلينا بونر 
             المعارضة السوفيتية السابقة ايلينا بونر
موسكو(أ.ف.ب)

توفيت المعارضة السوفيتية السابقة إيلينا بونر، أرملة حائز جائزة نوبل للسلام اندريه سخاروف، عن 88 عامًا من العمر إثر مرض عضال، كما أعلنت ابنتها الأحد.

مروحيتان أمريكيتان تعترضان طائرة صغيرة قرب واشنطن


مروحيات أمريكية – صورة أرشيفية 
                مروحيات أمريكية – صورة أرشيفية
واشنطن (أ.ش.أ)

صرح مصدر عسكرى أمريكى، بأن مروحيتين تابعتين لحرس السواحل الأمريكى، بقيادة الدفاع الجوى، اعترضتا أمس، السبت، قرب واشنطن طائرة صغيرة كانت تدخل المجال الجوى للعاصمة الأمريكية، والذى تفرض قيودا على الدخول إليه.

رون بول الأوفر حظًا للفوز بالانتخابات الرئاسية فى 2012


الرئيس الأمريكى باراك أوباما 
                    الرئيس الأمريكى باراك أوباما
نيو اورلينز (الولايات المتحدة)(أ.ف.ب)

اختار الناخبون الجمهوريون فى نيو اورلينز، أمس، السبت، رون بول مرشحًا للحزب الأمريكى المحافظ لمنافسة الديمقراطى، باراك أوباما فى الانتخابات الرئاسية التى ستجرى العام المقبل.

تمرين للدفاع المدنى الإسرائيلى ضد هجمات الصواريخ

وزير الدفاع المدنى الإسرائيلى ماتان فلنائى  
                  وزير الدفاع المدنى الإسرائيلى ماتان فلنائى
القدس (أ.ف.ب)

أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية، بدء تمرين دفاعى واسع النطاق اليوم، الأحد، فى إسرائيل، سيستمر خمسة أيام لتحضير المجتمع المدنى وخدمات الطوارئ لمواجهة هجمات كبيرة بالصواريخ.

المسلمانى يطرح 12 سؤالاً حول "ماذا لو توفى مبارك".. ومن سيعلن الخبر.. ويتساءل عن طبيعة الجنازة: عسكرية أم شعبية.. ومن سيشارك فيها؟

الإعلامى أحمد المسلمانى 
                          الإعلامى أحمد المسلمانى


أكد الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم برنامج "الطبعة الأولى" على قناة "دريم 2"، أن هناك 12 سؤالاً مثيراً للجدل حول ماذا لو أعلنت مصر وفاة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك.

بالصور.. أبو الفتوح عقب عودته من لندن: ترشح "العوا" للرئاسة يفيد التعددية.. و"بديع" سيصوت لى كما سيفعل أعضاء الجماعة.. وجولاتى الخارجية ليست على حساب أبناء الداخل

أبو الفتوح عقب عودته من لندن 
                        أبو الفتوح عقب عودته من لندن


ضمن الفئة الاقتصادية، حجز الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، مرشح رئاسة الجمهورية، مقعده على رحلة مصر للطيران القادمة من لندن، بعد أن التقى الرابطة المصرية فى إنجلترا، وتحديداً فى باكنجهام، ومانشستر، وبابتسامة عريضة صافح أبو الفتوح جميع من قابله فى أروقة مطار القاهرة، حتى وصل إلى طابور الركاب المنتظر فحص جوازات سفره، وأخذ دوره به دون تمييز.

العوا يعلن ترشحه رسميا لرئاسة الجمهورية.. وحزب الوسط يؤيده


الدكتور محمد سليم العوا 
                              الدكتور محمد سليم العوا


أعلن المفكر الإسلامى الدكتور محمد سليم العوا، ترشحه رسميا لانتخابات رئاسة الجمهورية، مؤكدا أنه لن يخوض الانتخابات تحت مظلة أى حزب، وأنه سيترشح مستقلا، موضحا أنه تردد كثيرا فى اتخاذ هذا القرار الذى وصفه بالقرار الأصعب فى حياته، وذلك لأنه قد يؤدى به إلى مكان الخطأ فيه يحسب بألف خطأ، فى حين يحسب الصواب بواحد فقط، على حد قوله.

"استرداد ثروات الشعب" تلتقى سفراء 5 دول لاستعادة الأموال المهربة

تلتقى السفير الفرنسى يوم الثلاثاء المقبل..


الدكتور محمد محسوب أمين عام المجموعة 
       الدكتور محمد محسوب أمين عام المجموعة


قررت المجموعة المصرية لاسترداد ثروات الشعب زيارة سفارات 5 دول بالقاهرة، وهى سويسرا وفرنسا وأمريكا وبريطانيا، والاتحاد الأوروبى، وذلك لتقديم طلبات لها لمساعدة مصر فى استرداد الأموال المهربة والموجودة فى بنوك هذه الدول، حسب المعلومات والمستندات التى حصلت عليها المجموعة.

"فتوى"تقضى على مشروع الدستور أولاً..والمعارضون يرونها رأياً شخصياً


صورة  أرشيفية 
                                  صورة أرشيفية


قضى المستشار الدكتور محمد أحمد عطية النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ورئيس الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع، على طموحات الجمعية الوطنية للتغيير و56 قوى سياسية، بنجاح مشروع إجراء التعديلات الدستورية قبل الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

البلتاجى: وضع الدستور أولاً يهدر حق 77% من الشعب الأحد، 19 يونيو 2011 - 00:09 الدكتور محمد البلتاجى الدكتور محمد البلتاجى كتب محمد البحراوى Bookmark and Share Add to Google أكد الدكتور محمد البلتاجى القيادى الإخوانى على ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية أولاً لتختار منها لجنة تضع الدستور، متسائلاً كيف نختار الآن لجنة تؤسس لنا الدستور تمثل كل الطوائف، موضحاً أننا نريد صنع برلمان يمثل جميع طوائف الشعب ليأتى الدستور ممثلاً للجميع. وأضاف البلتاجى خلال مؤتمر الإخوان بالجمالية تحت عنوان "تعالوا نبنى مصر" أن بعض الطوائف السياسية تريد أن تلعب مع الشعب لعبة "ملك وكتابة" أو "الفرحة والبيضة" حتى يدخلوا الشعب فى متاهات لا يعرفون الخروج منها، مضيفاً أن الدول الخارجية تريد تطويل الفترة الانتقالية، لأن الذين كانوا يعتمدون عليهم فى النظام السابق أصبحوا الآن ضعفاء، وهم يريدون أن يقوا هؤلاء على الشعب مرة أخرى. وأوضح البلتجاى، أن حزب الوفد الذى يريد وضع الدستور أولاً جرت فيه انتخابات الهيئة العليا وحدث بها أخطاء فاضحة، وصلت إلى 40% فى طريقة اختيار الأسماء، وبنفس الكلام صرح به السيد البدوى رئيس الحزب قائلا "اخترت 51 اسماً بدلاً من 50 اسماً، وبذلك ضاع صوتى"، مؤكد أن من يريد وضع الدستور أولاً يريد أن يهدر حق 77% من الذين قالوا نعم للاستفتاء الأخير. حضر المؤتمر العديد من الشخصيات وعلى رأسهم الشيخ صلاح نصار شيخ مسجد الأزهر والدكتور حاتم ادم الخبير التربوى والشاعر إبراهيم العوضى وأكثر من 600 شخص من أبناء الجمالية والحسين.


الدكتور محمد البلتاجى 
                              الدكتور محمد البلتاجى


أكد الدكتور محمد البلتاجى القيادى الإخوانى على ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية أولاً لتختار منها لجنة تضع الدستور، متسائلاً كيف نختار الآن لجنة تؤسس لنا الدستور تمثل كل الطوائف، موضحاً أننا نريد صنع برلمان يمثل جميع طوائف الشعب ليأتى الدستور ممثلاً للجميع.

أبو الفتوح بعد فصله من "الجماعة": "ميهمنيش".. والمرشد سيصوت لى


الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح عقب عودته من لندن 
               الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح عقب عودته من لندن


قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل رئاسة الجمهورية فى أول تصريح له، تعليقا على فصله من جماعة الإخوان المسلمين، بعدما خالف قرار عدم الترشح للرئاسة، "ميهمنيش"، مضيفا أن هذا الأمر لا يشغل باله على الإطلاق.

صحافة القاهرة تؤكد انفراد "اليوم السابع" يوم الأربعاء الماضى


الصحف تؤكد انفراد "اليوم السابع" 
                      
أكدت صحف القاهرة الصادرة، اليوم الأحد، انفراد ما سبق ونشره "اليوم السابع" قبل ثلاثة أيام، وبالتحديد يوم الأربعاء الماضى، عندما انفرد "اليوم السابع" بنشر خبر تحت عنوان "قانون يلزم الكسب بإحالة قضايا ضباط الجيش للقضاء العسكرى".

مناقصات توريد الدقيق تهدد بانفجار غضب المطاحن الحكومية


د.جودة عبد الخالق 
                                       د.جودة عبد الخالق


تلقت وزارة التضامن طلبات شركات المطاحن قطاع الأعمال والخاصة للدخول فى مناقصة توريد الدقيق البلدى استخراج 76% للمخابز الطباقى التى تنتج الخبز فئة 10 قروش للرغيف زنة 80 جراماً، و20 قرشاً للرغيف زنة 140 جراماً فى مختلف المحافظات.

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان