وزير لبنانى يؤكد هوية أعضاء حزب الله فى مذكرات التوقيف الدولية


وزير الداخلية اللبنانى مروان شربل 
                    وزير الداخلية اللبنانى مروان شربل
بيروت (ا ف ب)

أكد وزير الداخلية اللبنانى مروان شربل اليوم الجمعة أن أسماء المتهمين الأربعة الذين وردت أسماؤهم فى مذكرات التوقيف الدولية هى نفسها التى تداولتها الخميس وسائل الأعلام وينتمى أعضاؤها إلى حزب الله.

روسيا تبدى انزعاجها من رفض المعارضة السورية الحوار مع الأسد

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف 
                 وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف


أعلن وزير الخارجية الروسى "سيرجى لافروف"، أن بلاده منزعجةً لرفض المعارضة السورية، إجراء حوار مع السلطات السورية، معتبراً هذا الأمر غير مقبول، مؤكداً على ضرورة الحوار بين السلطات والمعارضة.

"ائتلاف نساء الثورة" يشارك فى مسيرة "جمعة القصاص"

أحداث 28 يونيو 
                                 أحداث 28 يونيو


شارك ائتلاف نساء الثورة فى المسيرة التى نظمها عدد من القوى السياسية عصر اليوم أمام مجلس الوزراء.

منسق لجنة الدستور يحذر من انفراد قوى معينة بوضع الدستور الجديد

(أ.ش.أ)

كشف المنسق العام للجنة الشعبية للدستور المصرى محمود عبد الرحيم، عن رفض أكثر من عرض من مؤسسة أجنبية لتمويل نشاط اللجنة، كان آخرها قبل يومين فى أعقاب إطلاق مسودة "دستور الثورة"، محذرا من سعى قوى سياسية فى مصر للانفراد بوضع الدستور الجديد، إذا أجريت الانتخابات أولا

محاكم مجلس الدولة تنظرغدا بطلان انتخابات الزمالك.. وطعن 35 من العائدين للمسيحية.. وبطلان تخصيص 41 مليون متر لـ"إبراهيم كامل".. ودعوى إقالة تهانى الجبالى

ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك السابق  
               ممدوح عباس رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك السابق


تنظر محاكم مجلس الدولة، غدا السبت، العديد من القضايا الهامة، وعلى رأسها نظر الطعون على بطلان انتخابات الزمالك، وإلغاء بث 16 قناة ليبية تابعة للقذافى على النايل سات، وطعن 35 من العائدين للمسيحية، والطعن على دمج المؤسسات الصحفية، وبطلان تخصيص 41 مليون متر لـ"إبراهيم كامل"، ودعوى محاكمة رموز النظام السابق وفقا لقانون الغدر.

أول تحرك لحملة دعم ترشيح "عمر سليمان" للرئاسة.. 6 آلاف يشاركون فى الحملة.. ولجان استشارية فى المحافظات.. وصفحات عبر الفيس بوك.. ورئيس الحملة صديق لسليمان منذ 35 عاما

لحملة دعم ترشيح عمر سليمان 
                           لحملة دعم ترشيح عمر سليمان


تحت شعار "عمر سليمان رمزا للأمن والاستقرار"، عقدت حملة دعم اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، للترشح للرئاسة أولى فعالياتها للترويج لسليمان، وأوضح اللواء سعد العباسى لواء أركان حرب سابق مدشن الحملة، أنه تحدث أمس مع سليمان وأطلعه على تفاصيل الحملة والأسباب التى على أساسها جمع نحو 6 آلاف عضو بالحملة حتى الآن لتأييد سليمان، وكشف العباسى لـ"اليوم السابع" أن سليمان المتواجد حاليا فى الإسكندرية وعده بالتفاعل المباشر مع الحملة، ولكنه ألمح إلى عدم الظهور حاليا لحين تحديد ملامح قانون انتخابات الرئاسة المقبل، ووعد سليمان بلقاء خاص مع أعضاء الحملة قريبا لإطلاعه بآخر التطورات.

"شرف" يغادر غينيا الاستوائية بعد المشاركة فى القمة الأفريقية

رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف  
                 رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف
مالابو(أ.ش.أ)

غادر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عصام شرف، والوفد المرافق مطار مالابو الدولى، بعد زيارة لجمهورية غينيا الاستوائية، استغرقت ثلاثة أيام، شارك خلالها فى اجتماعات الدورة الـ17 لقمة دول الاتحاد الأوروبى.

متظاهرو التحرير يدعون الأهالى بالبيوت للانضمام إليهم

متظاهرو التحرير 
                             متظاهرو التحرير


فى تحركات شبه منتظمة يتجول المئات من المتظاهرين بالشوارع المتفرعة من ميدان التحرير والمؤدية إلى ميدان طلعت حرب وسط هتافات لتحفيز الأهالى للانضمام إليهم فى اعتصامهم المفتوح، مرددين "يا أهالينا انضموا لينا شعب مصر يصرخ عايز حقى من الطغاة".

منشورات بـ"التحرير" تدعو للمشاركة فى مظاهرة 8 يوليو

 صورة أرشيفية 
                                     صورة أرشيفية


وزع عدد من المتظاهرين بميدان التحرير منشورات تفيد باستكمال ثورة الغضب الثانية يوم 8 يوليو وليس اليوم الجمعة.

الإخوان: لم نتصل بأمريكا وسنلقن هيلارى كلينتون درساً فى الأخلاق


"كمال الهلباوى" المتحدث باسم الإخوان فى الغرب سابقاً 
          "كمال الهلباوى" المتحدث باسم الإخوان فى الغرب سابقاً



نفى "كمال الهلباوى" المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان المسلمين فى الغرب سابقاً، وجود أى اتصال بين الجهات الأمريكية الرسمية والجماعة، مؤكداً أن تصريحات "هيلارى كلينتون" حول اتصالها بالإخوان فى عهد مبارك واستمرارها فى ذلك فى الفترة الحالية، أوهام وأكاذيب تحاول السلطات الأمريكية ترويجها فى الشارع المصرى.

العرابى: القضية الفلسطينية محور حديث شرف فى القمة الأفريقية

وزير الخارجية محمد العرابى 
                          وزير الخارجية محمد العرابى
مالابو (أ.ش.أ)

أكد وزير الخارجية محمد العرابى، أن القضية الفلسطينية كانت محور حديث رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف خلال قمة الاتحاد الأفريقى المنعقدة فى غينيا الاستوائية.

استدعاء أحمد مرتضى منصور للتحقيق معه فى "موقعة الجمل"

أحمد مرتضى منصور 
                            أحمد مرتضى منصور


قرر المستشار محمود السبروت، قاضى التحقيقات المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى موقعة الجمل، استدعاء أحمد مرتضى منصور، ابن المستشار مرتضى منصور، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، للتحقيق معه حول ضلوعه فى التحريض على الاعتداء على المتظاهرين يومى 2 و3 فبراير الماضى.

العشرات يواصلون اعتصامهم بالتحرير مع انتظام حركة المرور

ميدان التحرير  
                                ميدان التحرير


شهد ميدان التحرير، مساء الخميس، استمرار اعتصام العشرات من المتظاهرين، مطالبين بسرعة المحاكمة والقصاص من قتلة شهداء ثورة 25 يناير، والقصاص من مبارك والعادلى وأعوانهما، وإقالة منصور العيسوى، وزير الداخلية، بسبب الأحداث التى وقعت خلال اليومين الماضيين، وأسفرت عن إصابة المئات من المتظاهرين.

قنديل: ترتيب "البرادعى" فى استطلاع الرئاسة ليس له معنى

الإعلامى حمدى قنديل 
                          الإعلامى حمدى قنديل


أكد الإعلامى حمدى قنديل، على عدم رضاه عن نتائج الاستطلاع الذى يقوم به المجلس العسكرى حول مرشحى الرئاسة قائلا: "ترتيب المرشحين جاء بشكل غير واقعى، كما أن العينة التى تخضع للاستفتاء كلها من الفيس بوك، وبعضهم لا يحق له التصويت فى الانتخابات الرئاسية أصلا".

مسؤول هولندى: جمدنا أرصدة 19 سياسيا مصريا وقد نتلقى 130 طلبا آخر

أوروبا ستعمل على إعادة الأموال المصرية المنهوبة وتسليمها إلى إدارة منتخبة

كرونينبرخ يستقبل شباب الثورة  
                        كرونينبرخ يستقبل شباب الثورة


أعلن إيد كرونينبرخ، الأمين العام لوزارة الخارجية الهولندية، أن الاتحاد الأوروبى يتابع باهتمام قضية استرجاع الأموال المصرية المنهوبة، وسيعمل على إعادتها، وقال خلال استقباله شباب ثورة 25 يناير، وشباب الأحزاب، واتحاد شباب ماسبيرو بمبنى وزارة الخارجية فى لاهاى: «قد نتلقى 130 طلبا بتجميد أرصدة بعض الساسة المصريين، وتم بالفعل تجميد أرصدة 19 شخصا»، وأشار إلى أن الأمر يحتاج بعض الوقت، نظرا للإجراءات القانونية والتحقيق، من أجل اتخاذ هذه الخطوات.

تأجيل محاكمة نظيف والعادلى وغالى فى قضية "اللوحات المعدنية"

أحمد نظيف 
                                  أحمد نظيف


قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عاصم عبد الحميد، تأجيل محاكمة كل من، أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، ويوسف بطرس غالى، وزير المالية السابق الهارب، وحبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، فى قضية اللوحات المعدنية، وإهدار 92 مليون جنيه إلى جلسة 9 يوليو الجارى، لاستكمال السماع لأقوال الشهود.

العرابى يدعو إلى تجنب تصعيد النزاع فى ليبيا

وزير الخارجية محمد العرابى 
                        وزير الخارجية محمد العرابى
مالابو (ا. ف. ب)

دعا وزير الخارجية، محمد العرابى، إلى "تجنب تصعيد" النزاع فى ليبيا، وذلك بعد الكشف عن أسلحة أرسلتها فرنسا إلى الثوار الليبيين.

العيسوى: راضٍ عن أداء الشرطة.. وإذا أراد الشعب رحيلى سأستقيل فوراً

اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية 
                       اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية
 
أكد اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، أنه لم يقدم استقالته إلى المجلس العسكرى أو رئاسة الوزراء، قائلا: إن كان الشعب يريد منى أن أقدم استقالتى فسوف أفعل على الفور، مؤكداً أنه راضٍ تماماً عن أداء جهاز الشرطة، مشيراً إلى أن حالة الانفلات الأمنى بمصر محدودة بالنسبة لأوضاع البلاد الأخرى التى قامت بها ثورات مماثلة.

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان