روسيا تبدى انزعاجها من رفض المعارضة السورية الحوار مع الأسد

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف 
                 وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف


أعلن وزير الخارجية الروسى "سيرجى لافروف"، أن بلاده منزعجةً لرفض المعارضة السورية، إجراء حوار مع السلطات السورية، معتبراً هذا الأمر غير مقبول، مؤكداً على ضرورة الحوار بين السلطات والمعارضة.


وقال لافروف فى المؤتمر الصحفى الذى عقده مع نظيره الفرنسى "آلان جوبيه"، فى العاصمة الروسية موسكو، إذا كانت المعارضة تسعى حقاً إلى إجراء الإصلاحات فى المجتمع السورى والدولة، فإن رفض هذا المقترح بإجراء حوار مع السلطة غير مقبول".

وأضاف الوزير الروسى، أنه "يتعين على المعارضة السورية التخلى عن الموقف المتصلب وعدم الاستخفاف بكافة المقترحات، التى تعرضها السلطات السورية، ويجب الموافقة على الحوار، خاصة وأن السلطات السورية التزمت بما قطعت به وعداً على نفسها بإلغاء حالة الطوارئ، وإعلان العفو مرتين، وطرح تعديلات على قوانين الانتخابات، وهذه ليست قضايا تافهة.

وأكد لافروف، أن روسيا ستعمل بكافة الوسائل على بدء الحوار بين الطرفين فى سوريا، وذكر بأنه زار روسيا مؤخراً وفداً من المعارضة السورية بدعوة من لجنة التضامن والتعاون بين شعوب آسيا وإفريقيا، واستغل الجانب الروسى هذه الفرصة من أجل اطلاع الوفد على موقفه".

من جانبه أكد وزير الخارجية الفرنسى "آلان جوبيه"، أنه يجب وقف كافة أشكال العنف، وينبغى أن تجرى الإصلاحات فى البلاد من الداخل، كما أعلن الوزير الفرنسى، أن الوضع فى سورية يهدد المنطقة، داعياً إلى إصدار مجلس الأمن الدولى قراراً بشأن سوريا، يختلف عن القرار الليبى، لأنه لا يحق لمجلس الأمن السكوت على الوضع فى سوريا، ومن الضرورى الدعوة لوقف العمليات الحربية فوراً، والمطالبة بإجراء إصلاحات ملموسة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان