مخترعو مصر على رصيف الثورة.. عقول نابغة تشكوا الإهمال وغياب التمويل و"تفاهة الإعلام" ويتساءلون: لماذا لم نتغير بعد 25 يناير؟.. ومطالب بتبنى منظمات المجتمع المدنى لهم وتفعيل دور أكاديمية البحث العلمى


صورة ارشيفية 
                                     صورة ارشيفية


فى تمام الثانية صباحًا، أثناء رحلته إلى نويبع، فوجئ سائق أتوبيس إحدى شركات النقل بصوت إنذار يدل على حريق داخل الأتوبيس، وقف على جانب الطريق وفى أقل من دقيقة واحدة تم إطفاء الحريق تمامًا دون أن تمتد إليه يد.

رئيس الوزراء: استعادة أموال مصر ستأخذ وقتاً وهناك دول استغرقت 15 سنة لاسترداد أموالها..ولا دخل لى بمحاكمة مبارك وأعوانه..ولا أنتوى الترشح للرئاسة


الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء 
               الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء


أكد الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، على أن آماله كبيرة فى عودة مصر إلى مكانتها الطبيعية، مشيرًا إلى أن الأمر سيأخذ شهورًا على أقصى تقدير سنة وتعود مصر إلى ما يجب أن تكون عليه، وفقًا لقوله.

عمال الرخام يقطعون طريق الأوتوستراد اعتراضا على رفع الرسوم


طريق الأوتوستراد 
                                     طريق الأوتوستراد


قطع ما يزيد على 300 عامل من العاملين بمصانع وورش الرخام طريق الأوتوستراد، الدولى، بمنطقة شق التعبان، والقريبة من سجن طره العمومى، وذلك اعتراضا منهم على قرار وزير الصناعة الخاص برفع رسوم توريد الرخام، مما يضر بمصالحهم، ويؤدى إلى تعطيل أعمالهم.

إصابة حركة قطارات الوجه القبلى بالشلل


عطل فنى أصاب حركة القطارات بالشلل - صورة أرشيفية  
           عطل فنى أصاب حركة القطارات بالشلل - صورة أرشيفية


أصيبت حركة قطارات (القاهرة ـ أسوان) بالشلل التام صباح اليوم، بسبب تعطل قطار الركاب 996 المسمى بـ"قطار رجال الأعمال"، وذلك بين محطتى سكة حديد قنا و"قفط"، نتيجة حدوث عطل فنى بالجرار الخاص بالقطار.

سحب جواز السفر الأسبانى من حسين سالم وتشديد الحراسة خوفا من هروبه


رجل الأعمال المصرى حسين سالم 
                     رجل الأعمال المصرى حسين سالم


كشف القاضى الأسبانى بابلو روز بالمحكمة الوطنية الأسبانية أن السلطات الأسبانية شددت خلال الساعات الماضية إجراءات الحراسة على رجل الأعمال المصرى حسين سالم فى المستشفى التى يتواجد بها لتجنب هروبه.

إحالة عادل حمودة وصحفية بالفجر للقضاء العسكرى


الكاتب الصحفى عادل حمودة 
                      الكاتب الصحفى عادل حمودة


تم إحالة عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر، ورشا عزب الصحفية بذات الجريدة، للقضاء العسكرى، وذلك بتهمة نشر أخبار عسكرية غير صحيحة على لسان أحد أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

المهندسون يتظاهرون للمطالبة بتقليص سلطات وزير الرى


المهندسون يتظاهرون للمطالبة بتقليص سلطات وزير الرى  
         المهندسون يتظاهرون للمطالبة بتقليص سلطات وزير الرى


تظاهر عشرات المهندسين أمام مقر النقابة العامة ظهر اليوم، للمطالبة بتقليص سلطات وزير الرى، فيما يتصل بالنقابة، بالإضافة إلى تضمين جدول أعمال الجمعية العمومية المزمع عقدها أول يوليو المقبل لاستطلاع رأى الأعضاء حول إقرار التصويت الإلكترونى لضمان مشاركة كافة المهندسين داخل مصر وخارجها فى الانتخابات.

"الدستور أولاً" تنجح فى جمع 3 ملايين توقيع


الاستشارى الهندسى ممدوح حمزة  
                      الاستشارى الهندسى ممدوح حمزة


تمكنت القوى المشاركة فى حملات الدستور أولا من جمع 3 ملايين توقيع تطالب بوضع دستور جديد قبل إجراء الانتخابات البرلمانية، تمهيدا لتسليم قائمة كاملة بالتوقيعات للمجلس العسكرى.

وزير الصحة: "أنا بعرف أخبار "مبارك" من الجرائد"


وزير الصحة د.أشرف حاتم 
                           وزير الصحة د.أشرف حاتم


أكد د.أشرف حاتم، وزير الصحة والسكان، أن الحالة الصحية للرئيس السابق محمد حسنى مبارك، المحتجز حاليا فى مستشفى شرم الشيخ الدولى، مستقرة، ولم يطرأ عليها أى تغيير، مبدياً تعجبه من كثرة الأخبار الخاطئة التى تنشر عنه فى الصحف.

بالصور.. جولة تفقدية لرئيس جامعة الأزهر لمتابعة سير الامتحانات


جولة تفقدية لرئيس جامعة الأزهر  
                       جولة تفقدية لرئيس جامعة الأزهر


على الرغم من أننا لم نلحظ أى وجود لقوات الأمن من الداخلية التى كان من المفترض أن تؤمن سير امتحانات الجامعة من الخارج أو وجود أفراد من قوات الجيش أو مركبات من الجيش لتأمين اللجان من الداخل، سادت جامعة الأزهر حالة من الهدوء فى أيام امتحانات الجامعة حيث من المقر أن يؤدى اليوم أكثر من 450 ألف طالب بالجامعة امتحانات نهاية العام فى أكثر من 70 كلية على مستوى كليات الجامعة بفرعيها الوجه البحرى والقبلى.

البرعى يبحث غدا آليات تسفير العمالة لموسم الحج القادم


الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة 
                 الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة


يلتقى غدا الأحد الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة بمسئولى شركات تسفير العمالة المصرية لموسم الحج وعدد من ممثلى شركات استقدام هذه العمالة بالسعودية بمقر الوزارة لحل الأزمة التى أثيرت مؤخرا حول قيام الوزارة بتسفير هذه العمالة.

"الصحة": الإيكولاى "غير المتحورة" موجودة فى مصر ولا داعى للخوف


الدكتور نصر السيد مساعد وزير الصحة والسكان للشئون الوقائية والأمراض المتوطنة 
الدكتور نصر السيد مساعد وزير الصحة والسكان للشئون الوقائية والأمراض المتوطنة


أكد الدكتور نصر السيد، مساعد وزير الصحة والسكان للشئون الوقائية والأمراض المتوطنة، أن بكتيريا الإيكولاى موجودة فى مصر، لافتا إلى أن تلك البكتيريا لا يوجد خوف منها، لأنها مختلفة تماما عن بكتيريا الإيكولاى المتحورة، التى تسببت فى إصابة 3017 ووفاة 39 شخصاً فى 16 دولة حول العالم.

تأخر نتيجة القيد بالصحفيين يثير قلق المتقدمين


نقابة الصحفيين 
                                   نقابة الصحفيين


استاء الكثير من الصحفيين المتقدمين للجنة القيد بنقابة الصحفيين والتى عقدت يوم 29 مايو الماضى بسبب تأخر إعلان النتيجة، بعدما ثارت حالة من الجدل حول اللجنة ومشروعيتها للدعاوى التى أثيرت حول بطلان مجلس النقابة الحالى.

"التعليم" تؤكد عدم وجود أسئلة بمادة "الألمانى 2 ثانوى" من المحذوف


وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى  
                وزير التربية والتعليم د.أحمد جمال الدين موسى


تلقت غرفة العمليات المركزية، المشرفة على امتحانات الثانوية العامة، بلاغاً اليوم من إحدى لجان الامتحان بمحافظة المنيا، يفيد بتمزيق طالب ورقة أسئلة الفيزياء، لشعوره بعدم قدرته على حلها، رغم رضا الطلاب عن مستوى الامتحان.

"الصحة": تسديد مديونيات العلاج على نفقة الدولة خلال 6 أشهر


الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان 
                  الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة والسكان


أكد الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة والسكان، أن جميع مديونيات وزارة الصحة الخاصة بقرارات العلاج على نفقة الدولة للمستشفيات، والتى وصلت إلى مليار جنيه، عبر الثلاث سنوات الماضية، سيتم تسديدها بالكامل خلال الـ6 أشهر المقبلة، مما سيترتب عليه وجود سيولة مالية بالمستشفيات، خاصة الجامعية منها، وهو ما يمكنها من علاج المرضى على أكمل وجه.

"القوى العاملة": "الصحفيين المستقلة" نقابة عمالية وليست مهنية


الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة 
               الدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة


قال علاء عوض المستشار العالمى للدكتور أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة، إن النقابة المستقلة للصحفيين التى تم تأسيسها مؤخرا من خلال إيداع أوراقها فى الوزارة هى لجنة نقابية عمالية وليست نقابة مهنية.

وول ستريت جورنال: المجلس العسكرى يدرس صياغة الدستور أولاً


المجلس العسكرى  
                                  المجلس العسكرى


فى اجتماع مغلق بغرفة التجارة الأمريكية، قال اللواء محمد العصار، عضو المجلس العسكرى، إن المجلس يدرس مطالب الأحزاب الليبرالية بشأن صياغة الدستور أولا، قبل إجراء الانتخابات البرلمانية.

مصححو الثانوية العامة يعترضون على جزئية بنموذج إجابة الفرنسية


وزير التعليم د.أحمد جمال الدين موسى 
                      وزير التعليم د.أحمد جمال الدين موسى


فى أول أيام تصحيح أوراق إجابات طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة على امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، أكد المصححون أن نموذج إجابة المادة احتوى على جزئية غامضة فى السؤال الأول، حيث يطلب السؤال من الممتحن تحديد شكل العلاقة بين "منى" و"على" رغم أنه لم يذكر نوع الصلة بينهما فى القطعة.

فتحى سند و"مساء الأنوار".. رد أموال الشعب أهم من "الصياح والخصومة"


فتحى سند ومدحت شلبى 
                       فتحى سند ومدحت شلبى


فاجأنا الزميل الأستاذ فتح سند، رئيس تحرير أخبار الرياضة سابقا، بالخروج، عبر مداخلة تليفونية مع الإعلامى مدحت شلبى، فى برنامجه مساء الأنوار، على قناة مودرن سبورت.. وهات يا صياح وضجيج حول ما نشره موقع "اليوم السابع"، عن إحالته وكل من عهدى فضلى وهانى كامل رئيسيه السابقين، الأول فى مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق، والثانى كمدير عام الإعلانات بذات المؤسسة سابقا، إلى محكمة الجنايات، بتهمة التربح والكسب غير المشروع.

الحركات المناهضة لقانون الأسرة تبدأ حملتها من الفيس بوك


حملة على الفيس بوك لمناهضة قانون الأسرة  
               حملة على الفيس بوك لمناهضة قانون الأسرة


مثلما انطلقت الدعوة إلى الثورة المصرية من موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، بدأ عدد من الآباء المطلقين أو المنفصلين فى الكتابة على مجموعات الفيس بوك عن مشاكلهم، فى عدم قدرتهم على رؤية أبنائهم بشكل كافٍ، وعدم تواصل أهلهم مع أطفالهم، بالإضافة إلى عدم حقهم فى الولاية التعليمية على أطفالهم، وتحولت الشكوى الفردية إلى مطالب جماعية وحركات انتقلت من الفضاء الإلكترونى إلى أرض الواقع.

"التعليم" تغلق باب التقدم لوظائف مديرى المدارس التجريبية الاثنين

الوزارة ترصد 15 مليون جنيه لتنفيذ المشروع..


د.أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم 
             د.أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم


تغلق وزارة التربية والتعليم بعد غدٍ، الاثنين، باب التقدم لشغل وظائف مديرى المدارس التجريبية، التى فتحت الوزارة لأول مرة باب التقدم لشغلها، وفقاً لمعيار الكفاءة وليس السن، بجميع المحافظات التى تضم تجريبيات.

"خرابه" و"ولعة" يقودان عصابة لسرقة المواطنين بالإكراه على الدائرى

مكونة من سائق وتباع وركاب

صورة أرشيفية 
                                  صورة أرشيفية

أمر رامى على، وكيل أول نيابة الأميرية، بحبس 4 مسجلين خطر 4 أيام على ذمة التحقيق كونوا تشكيلا عصابياً لسرقة المواطنين بالإكراه، حيث اتفقوا فيما بينهم استقلال سيارة أجرة على أن يقودها أحدهم ويقوم بدور التباع آخر فيما يدع الآخران أنهما ركاب بالسيارة، وفور تحميل أحد المواطنين يشهرون فى وجهة الأسلحة ويستولون على متعلقاته بالإكراه.

إصابة 11 شخصا فى مشاجرة بالأسلحة البيضاء ببولاق الدكرور


صورة أرشيفية 
                                  صورة أرشيفية


شهدت منطقة بولاق الدكرور مشاجرة بالأسلحة البيضاء أسفرت عن إصابة 11 من طرفى المشاجرة، وتبين من التحريات أن مشادة كلامية نشبت بين عائلتين بسبب خلافات الجيرة أدت إلى تشاجرهما، وتم إخطار النيابة للتحقيق.

إخلاء سبيل مندوب شركة ضبط بحوزته أموال مزورة


صورة أرشيفية  
                             صورة أرشيفية


أمر ياسر ربيع، وكيل نيابة مصر الجديدة، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، بإخلاء سبيل مندوب شركة بضمان مالى قدره 200 جنيه، ضبط بحوزته بعض المبالغ المالية المزورة أثناء إيداعها فى أحد البنوك لصالح الشركة التى يعمل بها، حيث أثبتت التحريات أن المتهم حسن النية ولم يعلم بأن النقود كانت مزورة.

أستاذ قانون دولى: بين مصر وأسبانيا اتفاقية تمكن من تسليم حسين سالم


حسين سالم 
                                حسين سالم


أكد أيمن سلامة، أستاذ القانون الدولى العام، أن الدولة الأسبانية بالتحديد لديها مبدأ يسمى مبدأ الولاية أو الاختصاص القضائى العالمى، بموجبه يتم محاكمة ومقاضاة من يرتكب جرائم منظمة، تعنى أن الشرعيات الجنائية الأسبانية تلاحق أى مجرم فى أسبانيا.

وزير الإسكان يفتتح مؤتمر"إنتربيلد 2011" الخميس المقبل


الدكتور محمد فتحى البرادعى وزير الإسكان 
              الدكتور محمد فتحى البرادعى وزير الإسكان


يفتتح الدكتور محمد فتحى البرادعى وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، الخميس المقبل، مؤتمر إنتربيلد الثامن عشر لعام 2011، والذى تبدأ فعالياته فى الفترة من 23 إلى 27 يونيه، لمناقشة حل أزمات المياه والطاقة والعمران فى مصر.

200 مليون يورو منحة يابانية لنقل طمى النيل للأراضى الزراعية


صورة أرشيفية 
                                صورة أرشيفية


قدمت شركة يابانية، عرضا لنقل طمى النيل المتراكم، خلف السد العالى، إلى المنطقة الأمامية، ومنها إلى الأراضى الزراعية، على أن تساهم المنحة اليابانية، فى المشروع بنحو 200 مليون دولار.

"بحوث الإسكان" يناقش انتشار التنمية العمرانية وتوزيع السكان


الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان 
                    الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان


يفتتح الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، مؤتمر الحوار الوطنى العلمى، الذى يعقده مركز بحوث البناء والإسكان، غدا الأحد بمقره، وذلك لمناقشة انتشار التنمية العمرانية المستدامة وتوزيع السكان فى مصر.

"المركزى للتعمير": تسليم مشروع "البيت النوبى" الشهر المقبل


الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان 
              الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان


يستعد الجهاز المركزى للتعمير بوزارة الإسكان لتسليم مشروع "البيت النوبى" بمحافظة أسوان، الشهر المقبل، بعد الانتهاء من إتمام بناء المبانى الخدمية بالمشروع والتى ينفذها الجهاز المركزى بالتنسيق مع الوزارات الأخرى المعنية، حيث تقوم كل وزارة حاليا بتجهيز المبنى الخدمى الخاص بها، على أن يقوم اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان بتسليم عقود المشروع للمستفيدين بداية الشهر المقبل.

بن اليعازر: بكيت على مبارك.. وحذرته من الثورة فقال"لسنا تونس"


بنيامين بن اليعازر وزير الدفاع والصناعة الإسرائيلى الأسبق 
        بنيامين بن اليعازر وزير الدفاع والصناعة الإسرائيلى الأسبق


أكد بنيامين بن اليعازر، وزير الدفاع والصناعة الإسرائيلى الأسبق، والعضو الحالى بالكنيست الإسرائيلى، والمسئول عن قتل الأسرى المصريين فى حرب 67، أنه كان يتابع الأوضاع فى مصر مع الرئيس السابق حسنى مبارك، منذ أول يوم من الثورة المصرية، وأنه حذر مبارك من ثورة المصريين عليه، فرد عليه الرئيس السابق قائلا، العبارة الشهيرة التى رددها مع رجال النظام السابق قبل الثورة "مصر ليست تونس".

رئيس مدينة الشروق: تخصيص 6 أفدنة لنائب "الوطنى" تم بشكل "قانونى"


عبد الرحمن راضى نائب الحزب الوطنى السابق 
               عبد الرحمن راضى نائب الحزب الوطنى السابق


قال المهندس جمال طلعت رئيس جهاز مدينة الشروق إن شركة "الياسمين" لصاحبها عبد الرحمن راضى نائب الحزب الوطنى السابق، حاصلة على 6 فدان بالمدينة وليس 9 فدادين كما تردد، لافتا إلى أن هذه الشركة تنفذ مشروع "مول تجارى" كبير على هذه المساحة انتهت من بناء 90% منه، حيث إنها فى مرحلة "التشطيبات" حاليا، على أن يتم الانتهاء من المشروع بالكامل خلال الفترة القليلة المقبلة.

جرين تريجارو تستطيع الاستفادة من الضغوط على بطلة العالم فلاسيتش



ستوكهولم (رويترز) - ارتفع سقف التوقعات بالنسبة للاعبة القفز العالي ايما جرين تريجارو بعد فوزها على الكرواتية بلانكا فلاسيتش بطلة العالم مرتين لكن اللاعبة السويدية لا تشعر بضغوط من أحد بخلاف نفسها.
وقالت جرين تريجارو لرويترز يوم الجمعة "لا أشعر بأي ضغوط. أضع ضغوطا على نفسي. أريد أن أقدم عرضا جيدا في بطولة العالم لكني لا أشعر انه يتعين علي القيام بشيء."

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان