تفشي البكتيريا المعوية في فرنسا ونقل خمسة أطفال للمستشفى



باريس (رويترز) - قال مسؤولو صحة يوم الخميس ان خمسة أطفال نقلوا الى مستشفى بشمال فرنسا بعد تناول هامبورجر مصاب بسلالة من البكتيريا المعوية (ايكولاي) وان حالتهم خطيرة مما أثار مخاوف من انتشار الاصابة بالبكتريا على نطاق أوسع.
وأضاف المسؤولون أنه لا يبدو أن البكتيريا لها صلة بالسلالة المميتة من ايكولاي والتي أسفرت عن وفاة 37 واصابة ثلاثة الاف شخص معظمهم في شمال ألمانيا.

وسحبت سلسلة متاجر ليدل الالمانية التي تملكها شركة خاصة علبا من الهامبورجر المجمد الذي يعتقد أنه مسؤول عن الاصابات في فرنسا. وقال مسؤولون ان تاريخ صلاحية الهامبورجر كان ينتهي في أيام 10 و11 و12 مايو أيار.
وكان ستة أطفال تتراوح أعمارهم بين 20 شهرا وثماني سنوات من بلدات مختلفة في منطقة با دو كاليه قد نقلوا الى مستشفى بمدينة ليل الفرنسية بعدما أصيبوا بنوبات من الاسهال الدموي.
وخرج طفل من المستشفى لكن خمسة "حالتهم خطيرة" ومازالوا يتلقون العلاج في المستشفى. ويخضع ثلاثة لغسيل كلى.
وعلى الرغم من أن التفشي في فرنسا يأتي بعد اكتشاف حالات الاصابة بالايكولاي التي أدت الى وفاة 36 في ألمانيا وشخص في السويد وتبين أن لها صلة ببقول مستنبتة فان مسؤولي الصحة يقولون ان حالات الاصابة في فرنسا ليس لها صلة على ما يبدو بالحالات في ألمانيا.
وقال كسافييه برتران وزير الصحة الفرنسي لراديو (ار.تي.ال) "أتمنى أن نتمكن من بدء برنامج بحث بسرعة ونعمل على هذا الامر بالفعل مع باحثين فرنسيين لتحديد أصل البكتيريا والتعامل مع المشاكل الصحية قريبا.
وأضاف أنه يجب اختبار منتجات الهامبورجر بالكامل وفرض اجراءات سيطرة أكثر صرامة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان