الصحافة الإسرائيلية: أزمة مرتقبة بين إسرائيل ونيوزلندا بسبب الكشف عن عميل للموساد بالصدفة.. واستنكار أوروبى واسع من خطة إسرائيل لبناء 6900 وحدة استيطانية جديدة بالضفة



الإذاعة العامة الإسرائيلية
إسرائيل تستنكر إصرار تركيا على تقديم تل أبيب اعتذاراً لها
قال نائب رئيس الوزراء الإسرائيلى موشيه يعالون إن إصرار تركيا على تقديم إسرائيل اعتذاراً عن أحداث قافلة السفن الدولية "أسطول الحرية 1" العام الماضى، سيزيد من صعوبة تقليل الهوة بين الدولتين.

صحافة القاهرة: اليوم السابع: تطهير وزارة الداخلية مازال حبراً على ورق.. مفاجأة: كل قرارات زاهى حواس باطلة.. شرف يتعافى وحكومته فى وعكة.. واستبعاد مرشح "الاتصالات"



استعرضت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الخميس، العديد من القضايا الهامة على الساحة، وعلى رأسها حكومة شرف المعدلة تستعد لأداء اليمين، والزواج الثانى للأقباط يبحث عن فرصة أخرى بعد الثورة، والمفتى ‮‬أول قيادة إسلامية تمنحه ليفربول الدكتوراه الفخرية.

الإحصاء: زيادة حالات الزواج حوالى 13.9 % عام 2010.. والنسبة الأكبر بين الحاصلين على شهادة متوسطة بمعدل 40.5٪.. و79.4٪ ارتفاع فى حالات الطـلاق النهائية 66% منها بسبب الخلع

حفل زفاف جماعى - صورة أرشيفية 
                  حفل زفاف جماعى - صورة أرشيفية


أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأربعاء، زيادة عدد حالات الزواج إلى 864857 عقدا عام 2010 مقابل 759004 عام 2009 بزيادة قدرها 105853 عقدا بنسبة 13.9%.

بالصور.. "اليوم السابع" ترصد انهيار وتصدع 10 منازل فى أقدم قرية فرعونية.. الأهالى: السبب ليس التنقيب عن الآثار ولكن تسرب المياه القديمة التى كانت تغذى القرية

أقدم قرية فرعونية 
                                أقدم قرية فرعونية


بعد أن انتشرت شائعة التنقيب على الآثار بقرية سريا قوس التابعة لمركز الخانكة بمحافظة القليوبية- أقدم قرية فرعونية فى مصر حيث يزيد عمرها عن "7" آلاف سنة - ما أدى إلى انهيار "5" منازل وتصدع "5" آخرين، تجولت "اليوم السابع" داخل القرية التى أسسها السلطان الناصر محمد بن قلاوون، وتضم أكثر من 20 عزبة لاستكشاف الحقيقة بعد أن أنقذت العناية الإلهية حياة عدد من الأسر من الموت المحقق، إثر تصدع وانهيار جزاء من منازلهم.

مشادات بين المتظاهرين بالتحرير بعد عودة البائعة الجائلين

صورة أرشيفية 
                                  صورة أرشيفية


شهد ميدان التحرير مساء الأربعاء، احتكاكات ومشادات بين المتظاهرين والباعة الجائلين، بعد أن قام المتظاهرون بتشكيل لجان شعبية لطرد الباعة الجائلين بالقوة من ساحة الميدان، حاملين العصا والشوم، مميزين بعضهم بإشارة بيضاء على معصم اليد اليمنى، ما أدى إلى وقوع إصابة أحد الباعة وعدد من حالات الإغماء بين الطرفين.

مناظرة بين معتصمى "التحرير" و"روكسى" فى "محطة مصر"

معتصمى روكسى  
                               معتصمى روكسى


أجرى برنامج محطة مصر الذى يقدمه الإعلامى معتز مطر على مودرن حرية ويرأس تحريره الكاتب الصحفى زكريا خضر، أول مناظرة تليفزيونية بين ممثلين عن اعتصامى روكسى والتحرير.

أنصار الوزير المستبعد يهاجمون "اليوم السابع" على تويتر

انتقادات أنصار الدكتور حازم على تويتر 
                   انتقادات أنصار الدكتور حازم على تويتر

شن عدد من أنصار د.حازم يوسف عبد العظيم، الذى تم استبعاده من وزارة الاتصالات فى الحكومة الجديدة للدكتور عصام شرف حملة ضد "اليوم السابع" داعين لمقاطعته.

خطف ابن الشاهد الثانى فى قضية "السيارة الدبلوماسية"

"السيارة الدبلوماسية" 
                            "السيارة الدبلوماسية"


قال إبراهيم عوض الشاهد الثانى فى قضية "السيارة الدبلوماسية"، التى دهست المتظاهرين فى شارع القصر العينى، إنه شارك فى جمعة الغضب بعدما سمع بها لإحساسه بالظلم، وأن السيارة التى دهست المتظاهرين كان بها 4 لواءات من الداخلية يرتدون ملابس شرطة، وأنه كان يقودها شخص آخر عسكرى يرتدى زياً خاصاً برجال الشرطة.

"مجلس الوزراء": الحكومة تفضل التعاقد مع كبار الموردين

مركز معلومات مجلس الوزراء 
                         مركز معلومات مجلس الوزراء



أوصى تقرير حكومى بضرورة تبنى الحكومة لسياسة جديدة للمشتريات الحكومية ذات توجه تنموى، بحيث لا ينحصر دورها فى نطاق المعاملات التجارية، وإنما تستخدم فى تحقيق أهداف أوسع للتنمية الاجتماعية مثل الحد من الفقر، والتشغيل، والتنمية الصناعية.

شاهين: الوقت غير مناسب لصياغة قانون "شعب وشورى" جديد

اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة 
          اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة


أكد اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بأن قانون مجلسى الشعب والشورى يحمل الكثير من المميزات، ورغم ذلك ينظر له بعين الانتقاد، مشيرا إلى تعمد المجلس العسكرى تخفيض نسبة الحاجز الانتخابى إلى 1/2% لتكوين برلمان قوى، مضيفًا أنه تم تخفيض كافة القيود لأن الوقت غير مناسب لصياغة قانون جديد.

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان