شركة إعمار تنفى استخدام "الديناميت" فى تفجير الصخور

 صورة أرشيفية  
                                صورة أرشيفية


نفت شركة إعمار للمقاولات استخدام "الديناميت" فى تحطيم الصخور، بهدف بناء قرية سياحية فوق الهضبة أعلى مساكن منشأة ناصر، وأوضحت الشركة أنها تعمل فى الموقع منذ 4 سنوات ولم يصدر منها أى مخالفة بشأن استخدام متفجرات، مؤكدة حرصها على الالتزام بكافة القوانين واللوائح المصرية فيما يتعلق بإزالة ونقل الأحجار فى هذه المنطقة.

الصحافة الإسرائيلية: باراك يهدد بتجميد إجراءات تسليم 84 جثة شهيد فلسطينى للسلطة.. قوات "السيف المتقلب" و"عصافير الصحراء" و"العقرب" الجوية الإسرائيلية تنهى مناوراتها مع اليونان


الإذاعة العامة الإسرائيلية
باراك يهدد بتجميد إجراءات تسليم 84 جثة شهيد فلسطينى للسلطة
أصدر وزير الدفاع الإسرائيلى، إيهود باراك، مساء أمس تعليماته بتجميد الإجراءات الخاصة بتسليم السلطة الفلسطينية 84 جثة لشهداء فلسطينيين بهدف عدم عرقلة المفاوضات للإفراج عن الجندى الإسرائيلى الأسير لدى حركة حماس جلعاد شاليط.

الصحافة الإسرائيلية: على خطى مصر.. إسرائيل تلغى قانون "الطوارئ" وتستبدله بـ"مكافحة الإرهاب".. ونتانياهو يأمر باستخدام "القوة المفرطة" فى مواجهة "أسطول الحرية 2 "


الإذاعة العامة الإسرائيلية:
نتانياهو يأمر باستخدام القوة المفرطة فى مواجهة أسطول الحرية 2
أصدر رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو توجيهاته إلى الجهات الأمنية المعنية بالعمل بحزم وباستخدام القوة المفرطة لمنع أى محاولة قد يقوم بها النشطاء المؤيدون للفلسطينيين الذين يعتزمون الوصول إلى قطاع غزة بحريا عن طريق أسطول الحرية أو جوا على متن رحلات جوية من أوروبا.

اليابان تجرى اختبارات على محطاتها النووية

محطة فوكوشيما 
                                 محطة فوكوشيما
طوكيو (أ.ش.أ)

أعلن وزير الصناعة اليابانى، بانرى كأيدا، اليوم الأربعاء، أن بلاده تعتزم إجراء تقييمات سلامة على جميع محطاتها النووية تسمى "اختبارات تحمل الجهد" من أجل تهدئة مخاوف جموع اليابانيين المتزايدة بشأن سلامة تلك المحطات، وذلك فى وقت تصارع فيه الحكومة من أجل استئناف تشغيل المفاعلات النووية التى تم وقف تشغيلها من أجل عمليات فحص دورية.

حاخام يطالب بضم الضفة الغربية المحتلة إلى إسرائيل

رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو 
                  رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
غزة (أ.ش.أ)

طالب الحاخام المتطرف دوف ليؤر، الذى أثار اعتقاله ضجة كبرى بتهمة التحريض على قتل أطفال غير اليهود، بضم الضفة الغربية إلى إسرائيل لكى يتم وضع حد (للأشرار) الذين يريدون الإعلان عن إقامة دولة فلسطينية.

الجارديان: إيران وإسرائيل تشاركان فى مؤتمر أوروبى حول الانتشار النووى

الجارديان: إيران وإسرائيل تشاركان فى مؤتمر أوروبى حول الانتشار النووى

على أصغر سلطانية مندوب إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية  
    على أصغر سلطانية مندوب إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية


ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن مؤتمراً سيبدأ غدا فى العاصمة البلجيكية بروكسل حيث مقر الاتحاد الأوروبى لتدعيم بناء الثقة ودعم عملية تهدف إلى تأسيس منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل ووسائل تحقيقها فى الشرق الأوسط، وسيشارك فيه ممثلين عن إيران وإسرائيل وغيرها من دول المنطقة الأخرى.

إسرائيل تشن هجومًا على "عبود الزمر" وتعتبره كارثة على المنطقة

عبود الزمر 
                                     عبود الزمر


شنت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية المقربة من الدوائر اليمينية الإسرائيلية بحكومة "بنيامين نتنياهو" هجومًا حادًا على القيادى البارز بالجماعة الإسلامية فى مصر "عبود الزمر" الذى أدين سابقا باغتيال الرئيس الراحل "محمد أنور السادات"، واعتبرته بمثابة كارثة على المنطقة لما يحمله من أفكار متطرفة حتى تلك اللحظة، على حد قولها.

رسالة تهديد بقتل بيرلسكونى

رئيس الوزراء البريطانى سيلفيو برلسكونى 
                رئيس الوزراء البريطانى سيلفيو برلسكونى
روما (أ.ش.أ)

عزلت الشرطة الإيطالية اليوم الأربعاء، مكتب رئيس كتلة حزب شعب الحرية الحاكم فى مجلس الشيوخ ماوريتسيو جاسبارى بعد أن وجدت السكرتيرة مسحوقا أبيض فى مظروف وصل عبر البريد.

شركة يونانية تتراجع عن تزويد "الحرية 2" بكميات من الأسمنت

أسطول الحرية 2 
                                     أسطول الحرية 2
غزة (أ.ش.أ)

أعلنت شركة يونانية تنتج الأسمنت تراجعها عن تزويد قافلة السفن الدولية (أسطول الحرية 2) التى تحاول التوجه إلى قطاع غزة بالكمية المطلوبة من الأسمنت.

إيران تطلق صواريخ أرض ـ بحر أثناء مناورات قرب مضيق هرمز

مضيق هرمز 
                               مضيق هرمز


‎ذكرت قناة "العالم" التلفزيونية الايرانية الناطقة باللغة العربية، أن إيران اختبرت اليوم قرب مضيق هرمز العديد من الصواريخ أرض ـ بحر خلال مناورات قام بها الحرس الثورى بينها صاروخ أسرع من الصوت أطلقت عليه "خليج فارس" يبلغ مداه 300 كلم.

هاكرز فلسطينى يخترق حاسوباً للجيش الإسرائيلى

صورة أرشيفية 
                               صورة أرشيفية
غزة (أ.ش.أ)

تمكن أحد محترفى (الهاكرز المقاوم) الفلسطينى من اختراق حاسوب فى موقع عسكرى تابع للجيش الإسرائيلى تحديا للوحدة الجديدة التى شكلها الجيش لمواجهة الهجمات الإلكترونية، وفقا لما ذكره مصدر لموقع المجد الأمنى.

نقل 28 نيجيرياً إلى السويد بعد حصولهم على حق اللجوء السياسى

مطار القاهرة 
                                   مطار القاهرة


قامت الأمم المتحدة بنقل 28 نيجيريا من العاملين والمقيمين فى ليبيا من القاهرة إلى السويد، بعد حصولهم على حق اللجوء السياسى إليها بعد تعذر عودتهم لبلادهم.

الديلى تليجراف: بريطانيا تعتزم تحقيق نهضة نووية

مفاعل نووى - صورة أرشيفية   
                         مفاعل نووى - صورة أرشيفية


كشف تشارلز هيندرى وزير الطاقة البريطانى عن عزم بلاه تشييد محطات نووية جديدة لتوليد الطاقة، موضحا أن هناك 8 مواقع تم البدء فى إقامة مفاعلات جديدة بها من شأنها أن توفر 5 آلاف فرصة عمل وتعمل على التزويد بالكهرباء بأسعار أرخص.

باكستان تقرر عدم مغادرة زوجات بن لادن من إسلام أباد إلا بموافقتها

أسامة بن لادن 
                                    أسامة بن لادن


قالت لجنة شكلتها الحكومة الباكستانية للتحقيق فى عملية قتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، إن زوجاته وأبناءه المحتجزين فى باكستان لن يغادروا البلاد إلا إذا سمحت لهم اللجنة بذلك.

إسرائيل تفتعل حريقا فى الجولان المحتل

حريق – صورة أرشيفية  
                        حريق – صورة أرشيفية
دمشق (أ.ش.أ)

افتعلت سلطات الاحتلال الإسرائيلى أمس الثلاثاء حريقا كبيرا فى الجولان السورى المحتل كجزء من سياستها العدوانية اليومية على الجولان وأهله، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السورية اليوم الأربعاء.

سفينة محملة بالأسلحة تدخل طرابلس ومعارك مصراتة تسفر عن استشهاد 11 من الثوار

أسلحة – صورة أرشيفية 
                            أسلحة – صورة أرشيفية


دخلت صباح اليوم شحنة أسلحة كبيرة إلى العاصمة الليبية طرابلس وأكد أحد الثوار فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن الشحنة دخلت من خلال سفينة محملة بالأسلحة من مصراتة إلى منطقة تاجوراء فى طرابلس.

عضو بالكنيست:على إسرائيل التصويت لصالح إقامة دولة فلسطينية فى الأمم المتحدة

الكنيست الإسرائيلى 
                              الكنيست الإسرائيلى
غزة (أ.ش.أ)

صرح عضو الكنيست الإسرائيلى إسحاق هيرزوج اليوم ،الأربعاء بأنه يجب على إسرائيل التصويت لصالح الاعتراف بإقامة دولة فلسطينية فى الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة والتى تعقد فى سبتمبر القادم، شريطة أن تبدأ المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية بعدها.

أزمة على طائرة السودان بسبب الحمولة الزائدة


صورة أرشيفية 
                                   صورة أرشيفية


شهدت الطائرة المصرية المتجهة إلى الخرطوم أزمة بين الركاب وموظفى الشركة بسبب إنزال جزء من حمولتها، بعد اكتشاف زيادة الحمولة عن القدر الذى تتحمله الطائرة.

صحيفة إيرانية تنتقد العربى وتعتبره من "راكبى الموجة"

الدكتور نبيل العربى أمين عام للجامعة العربية 
               الدكتور نبيل العربى أمين عام للجامعة العربية


بعد تصريحات الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية السابق، والأمين العام للجامعة العربية الحالى، التى احتفى بها الإعلام الإيرانى على مدار فترة ترأسه لوزارة الخارجية، وخاصة بعد إعلانه أن إيران لا تمثل عدواً لمصر، يبدو أن شهر عسل العربى مع إيران فقد انتقدت صحيفة "جمهورى اسلامى" الإيرانية العربى فى مقالتها الافتتاحية تحت عنوان "راكبى الموجة وانتفاضات الشعوب العربية".

النائب العام اليمنى يمنع 500 شخصية معارضة وعسكرية من السفر

الشيخ صادق الأحمر شيخ قبيلة حاشد كبرى قبائل اليمن 
       الشيخ صادق الأحمر شيخ قبيلة حاشد كبرى قبائل اليمن


قالت صحيفة "الراى" الكويتية، أنها علمت من مصادر فى النيابة العامة اليمنية، إن نحو 500 شخصية معارضة وعسكرية، كقائمة أولية، ممنوعة من السفر من قبل النائب العام والأمن القومى، لاتهامهم فى عدد من القضايا الجنائية، والتعاون مع تنظيم القاعدة والجماعات المسلحة القبلية ومحاولة اغتيال الرئيس على عبدالله صالح وعدد من قيادات حكومته فى جامع النهدين فى الثالث من الشهر الماضى.

الحرس الجمهورى اليمنى يصادر الوقود من المواطنين ويمنع دخوله العاصمة

الحرس الجمهورى اليمنى 
                            الحرس الجمهورى اليمنى


شكا مواطنون على مداخل العاصمة اليمنية، صنعاء، من قيام نقاط الحرس الجمهورى بمصادرة كميات الوقود التى بحوزتهم ومنع دخولها إلى العاصمة.

"العليا لانتخابات المهندسين" تتهم "الحارس القضائى" بإهدار 1.2 مليون جنيه فى الجمعية العمومية.. و3 إنذارات على يد محضر لـ "وزير الرى" للطعن على قراراتها.. وتهديدات بـ "إضراب عام" فى مؤسسات الدولة

نقابة المهندسين  
                                 نقابة المهندسين


أكد اللواء مهندس محمد عونى عجور رئيس اللجنة العليا لانتخابات نقابة المهندسين، ضرورة تدخل الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لرفع الحراسة القضائية على النقابة، خاصة بعد رفض الحارس القضائى تنفيذ قرارات الجمعية العمومية التى عقدت أول يوليو الجارى متعللاً بضرورة إصدار حكم قضائى لإنهاء الحراسة ورحيله عن النقابة.

الجنايات تؤيد قرار إخلاء سبيل مدير الأمن والضباط المتهمين بقتل الثوار فى السويس.. النيابة تطالب بالقبض على مدير أمن السويس الحالى لقيامه بمساعدة المتهمين الغائبين عن الحضور بالجلسة

جانب من المحاكمة 
                               جانب من المحاكمة


قضت محكمة جنايات السويس المنعقدة بالتجمع الخامس، بعدم جواز نظر الاستئناف المقدم من النيابة العامة على قرار إخلاء سبيل مدير أمن السويس والضباط الـ7 المتهمين بقتل الثوار وتأييد قرار إخلاء السبيل.

إبراهيم درويش: الدستور أولا لأنه لا مؤسسات أو تشريعات بدونه والحديث عن مواد فوق دستورية "عك".. والمحكمة الدستورية انتهى دورها منذ 2000 ورئيسها الحالى لا علاقة له بالدستور

الدكتور إبراهيم درويش الفقيه الدستورى 
                  الدكتور إبراهيم درويش الفقيه الدستورى


أكد الدكتور إبراهيم درويش الفقيه الدستورى، أن الشعب وحده القادر على حماية الدستور والحديث عن مواد فوق دستورية "عك" وكلام غير موجود بأى دستور فى بلاد العالم وهذا أمر خطير قد يعود بمصر إلى فترات مظلمة تمكن بعض الفئات من الوصاية على الشعب وهذه تجربة أشبه بتركيا عام 1980 فعندما وضع العسكر مواد فوق دستورية، كان الجيش التركى يتدخل بمقتضاها لمنع أى انقلاب أو ثورة.

"اليوم السابع" ينشر تقرير براءة الحلبة المصرية من "إى كولاى".. الشحنة حاصلة على شهادة تؤكد سلامتها.. والحجر الزراعى: تقارير الاتحاد الأوروبى متناقضة وادعاءاته كاذبة

الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة 
                 الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة


حصل "اليوم السابع" على نسخة من التقرير الذى أعدته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ردًا على خطاب الاتحاد الأوروبى الذى طلب فيه توضيح الموقف المصرى بشأن تسبب الحلبة المصرية فى الإصابة ببكتيريا "إى كولاى".

اعتصام أساتذة 9 مارس للمطالبة بتغيير رؤساء الجامعات

صورة أرشيفية 
                                 صورة أرشيفية


اعتصم صباح اليوم عدد من أعضاء الائتلاف الموحد لهيئة التدريس بالجامعات المصرية وبعض من أعضاء حركة 9 مارس بجامعة القاهرة احتجاجا على إرسال بعض القيادات الجامعية بمذكرة للمجلس العسكرى يطالبونه بعدم تطبيق قرار مجلس الوزراء الذى يعتبر المناصب والقيادات الجامعية شاغرة من أول أغسطس القادم، وطالب الأساتذة المعتصمين المجلس العسكرى بعدم الالتفات إلى هذه المذكرات وتطبيق قرار مجلس الوزراء.

الإخوان يعلنون الترشح على منصب نقيب المحامين

"المحامين" تؤكد تنفيذ حكم حل المجلس

 محمد طوسون مسئول عن ملف الإخوان فى النقابة 
               محمد طوسون مسئول عن ملف الإخوان فى النقابة


أكدت نقابة المحامين استعدادها للتنفيذ الفورى لحكم القضاء الإدارى القاضى بحل مجلس النقابة، وأعلن حمدى خليفة نقيب المحامين أنهم طلبوا من قبل فى مذكرة رسمية من رئيس محكمة استئناف التقدم لاستلام النقابة إلا أنه رفض باعتبار أنه لا يوجد حكم قضائى، مشددا أنهم لن يطعنوا على الحكم، وجاهزون فورا للتنفيذ، مضيفا أنهم سيتوجهون السبت المقبل بطلب جديد بعد الاطلاع على حيثيات الحكم ومنطوقه بطلب جديد لرئيس محكمة استئناف لتسلم النقابة وإدارتها.

"جاسكو": تغيير الأجزاء التالفة بخط غاز العريش سيستغرق عدة أيام

صورة أرشيفية 
                                  صورة أرشيفية


صرح المهندس مجدى توفيق رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جاسكو بأنه جارى تنفيذ أعمال إصلاح خط غاز العريش الذى فجره مسلحون يوم الاثنين الماضى، وأن هذه الأعمال تتطلب تغيير جزء من المواسير بغرفة الغاز ، وكذلك المشغل الخاص بالبلوف قطر 36 بوصة، وقال توفيق إن هذا التغيير سيتطلب العمل لعدة أيام ، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات الفنية اللازمة للإسراع فى تشغيل الخط طبقاً وظروف الإصلاح.

منع عاطف عبيد وأسرته من السفر على ذمة تضخم ثروته

الدكتور عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء الأسبق 
               الدكتور عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء الأسبق


قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع، منع الدكتور عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء الأسبق ووزوجته نجدة محمد خميس وابنيه وليد ونورا، من مغادرة البلاد وإدراج أسمائهم على قائمة الممنوعين من السفر، على ذمة قضية تضخم الثورة والحصول عليها بطريق غير مشروع، لاستغلال النفوذ السياسى والمنصب الوظيفى.

اتحاد شباب الثورة يدعو الشعب للمشاركة بجمعة "تحديد المصير"

الاتحاد دعم الجماهير للمشاركة  
                       الاتحاد دعم الجماهير للمشاركة

دعا اتحاد شباب الثورة جميع المصريين إلى المشاركة فى جمعة "تحديد المصير" 8 يوليو والتظاهر فى جميع ميادين مصر بالمحافظات لاستكمال طريق الثورة، وتحقيق مطالبها التى سالت من أجلها دماء شهداء مصر الأبرار .

مصادر طبية تنفى انهيار صحة مبارك أو علاجه بأجهزة التنفس الصناعى

الرئيس المخلوع حسنى مبارك 
                             الرئيس المخلوع حسنى مبارك


علم "اليوم السابع" من مصادر طبية أن الأخبار التى وردت فى بعض وسائل الإعلام حول انهيار صحة مبارك وتدخل كبير الأطباء المعالجين له بأجهزة التنفس الصناعى عارية من الصحة.. أضافت المصادر أن مبارك اجتاز حالة الاكتئاب التى كانت تأتيه على فترات متقاربة حتى وصل إلى الحالة الطبيعية.

"المصريين الأحرار" يعلن المنافسة على 50% من مقاعد البرلمان

شن هجوما عنيفا على الإخوان..

نجيب ساويرس وكيل مؤسسى حزب المصريين الأحرار  
           نجيب ساويرس وكيل مؤسسى حزب المصريين الأحرار


أكد حزب المصريين الأحرار، أنه سينافس على 50% من مقاعد البرلمان كحد أدنى فى الانتخابات البرلمانية القبلة، مشيرا إلى أن سيكون له مرشحين فى كافة الدوائر، وأنه متمسك بدعوته إلى وضع الدستور أولا، لأنه الضمانة الوحيدة لقيام الدولة المدنية.

"الصحة": 4 قتلى فى حادث انهيار كوبرى المعادى

حادث انهيار كوبرى جزيرة  
                         حادث انهيار كوبرى جزيرة


أكدت مصادر مطلعة بوزارة الصحة والسكان أن حادث انهيار كوبرى جزيرة المعادى تحت الإنشاء، أسفر عن وفاة 4 من العاملين به، وتم انتشال 2 منهم من مياه النيل، ونقلت جثثهم إلى مستشفى المبرة بالمعادى.

العرابى: لا ضغوط من السعودية أو الخليج للإفراج عن مبارك

وزير الخارجية محمد العرابى 
                    وزير الخارجية محمد العرابى


أكد وزير الخارجية محمد العرابى على عدم تطرق المباحثات التى أجراها أثناء جولته الأخيرة بالسعودية والإمارات والبحرين لمحاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك، نافيا بشدة طرح أى من القيادات أو الملوك بالدول الثلاث للحديث أو طلب الإفراج عن مبارك.

معتصمو التحرير يقيمون مظلات شمسية ويضعون إكليل زهور تحية للشهداء

استعدادات لمليونية 8 يوليو والاعتصام بالميدان..

ميدان التحرير 
                                      ميدان التحرير


فى استعدادات لمليونية جمعة الإصرار على مطالب الثورة 8 يوليو القادم يقيم المتواجدون فى ميدان التحرير مظلات بحديقة الميدان، بسبب شدة الحرارة، على أن ينتهوا منها مساء الخميس، وأكد أحد المعتصمين أنه بمجرد الانتهاء منها، سينتقل المعتصمون أمام مجمع التحرير إلى حديقة الميدان من جديد، كما سيتم الاستغناء عن المخيمات بحديقة الميدان، كما يستعد المعتصمون لتشكيل لجان شعبية للتفتيش على جميع مداخل الميدان ولجان لتنظيم المرور.

"الصحة": مبارك لم يغادر مستشفى شرم الشيخ الدولى

مبارك 
                                    مبارك


نفى الدكتور عادل عدوى مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى ما تردد عن نقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك من مستشفى شرم الشيخ الدولى المحتجز فيها حاليا، إلى إحدى المستشفيات العسكرية بالقاهرة ، مؤكدا أنه مازال بالمستشفى حتى هذه اللحظة كما لم يوقع أى فريق طبى اجنبى الكشف عليه.

مسيرة لأهالى الشهداء تنديدا بالإفراج عن الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين

شارك بها المحامون ومصابو الثورة..

أهالى الشهداء 
                                   أهالى الشهداء


نظم العشرات من المحامين وأهالى شهداء ومصابى الثورة، مسيرة من أمام نقابة المحامين الى دار القضاء العالى، وذلك للتنديد بالأحكام الصادرة ببراءة الضباط المتهمين فى قضايا قتل وإصابة المتظاهرين فى أحداث ثورة 25 يناير.

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان