النائب العام اليمنى يمنع 500 شخصية معارضة وعسكرية من السفر

الشيخ صادق الأحمر شيخ قبيلة حاشد كبرى قبائل اليمن 
       الشيخ صادق الأحمر شيخ قبيلة حاشد كبرى قبائل اليمن


قالت صحيفة "الراى" الكويتية، أنها علمت من مصادر فى النيابة العامة اليمنية، إن نحو 500 شخصية معارضة وعسكرية، كقائمة أولية، ممنوعة من السفر من قبل النائب العام والأمن القومى، لاتهامهم فى عدد من القضايا الجنائية، والتعاون مع تنظيم القاعدة والجماعات المسلحة القبلية ومحاولة اغتيال الرئيس على عبدالله صالح وعدد من قيادات حكومته فى جامع النهدين فى الثالث من الشهر الماضى.


ووفقا للمصدر، فإن من بين تلك الأسماء الشيخ عبدالمجيد الزنداني، الشيخ صادق الأحمر وأولاده هاشم وحميد، اللواء المنشق على محسن الأحمر، وقيادات عسكرية أخرى منشقة وعددا من قيادات أحزاب "اللقاء المشترك" المعارضة وبخاصة عدد من قيادات حزب الإصلاح" (إخوان اليمن) الذين تم تسجيل تصريحاتهم بمحاولة اغتيال على صالح، ورجال أعمال، إضافة إلى عدد من الصحافيين الذين يُعتقد أنهم متورطون فى عمليات التحريض ضد أعضاء حزب "المؤتمر الشعبى العام" الحاكم، ويقدمون معلومات مغلوطة، وناصروا جماعات متهمة بقتل الأبرياء من الجنود فى أرحب ونهم وتعز وعدن وزنجبار أبين والحميمة.

على صعيد آخر ، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مساء أمس، أن الجيش تصدى بمشاركة الطيران الحربى لهجمات نفذتها عناصر مفترضة من القاعدة على مقر اللواء 25 ما أسفر عن مقتل 40 إرهابيا، إضافة إلى جنديين فى محافظة أبين فى الجنوب.

وكان قتل 16 عنصراً من القاعدة و12 جندياً يمنياً الأحد الماضى بمواجهات فى محيط مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين، جنوب اليمن.

إلى ذلك، قتل ثلاثة مدنيين وأصيب 7 فى قصف جوى أصاب منزل نائب رئيس البرلمان محمد على الشدادى فى قرية حصن شداد قرب زنجبار.

وقال الشدادى المتواجد بالقاهرة حاليا "لليوم السابع" أن الحادث أسفر عن مصرع 3 من أولاد عمه وإصابة 7 لآخرين من بينهم شقيقة وجميعهم يرقدون حاليا بغرف العناية المركزة لسوء حالتهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان