إيران تطلق صواريخ أرض ـ بحر أثناء مناورات قرب مضيق هرمز

مضيق هرمز 
                               مضيق هرمز


‎ذكرت قناة "العالم" التلفزيونية الايرانية الناطقة باللغة العربية، أن إيران اختبرت اليوم قرب مضيق هرمز العديد من الصواريخ أرض ـ بحر خلال مناورات قام بها الحرس الثورى بينها صاروخ أسرع من الصوت أطلقت عليه "خليج فارس" يبلغ مداه 300 كلم.

وقالت القناة إن القوات المشاركة فى المناورة أطلقت صاروخين من نوع "خليج فارس" البالستى المضاد للسفن الحربية، والذى عرض للمرة الاولى فى شباط الماضى وهو بحسب طهران، قادر على ضرب هدف على بعد 300 كلم بسرعة فائقة، مشيرة إلى أنه تم خلال هذه المناورات التى بدأت الاسبوع الماضى إطلاق صاروخ ارض ـ بحر اطلق عليه "الرعد" يبلغ مداه "بين مئة و200 كلم".

وتقول إيران إن الصاروخ المزود برأس يحمل 650 كلج من المتفجرات، تم تصميمه وصنعه بالكامل من قبل الحرس الثورى الجهة المسئولة عن البرنامج والتشغيل العملى لمعظم الصواريخ وخصوصا البالستية منها.

وكانت قد أجرت إيران مناورات الأسبوع الماضى وأطلقت صاروخ أرض- بحر اطلق عليه "الرعد" يبلغ مداه "بين مئة و200 كلم"، كما إختبرت 14 صاروخا باليستيا وكشفت لأول مرة عن صواريخ مخبأة تحت الأرض داخل صوامع.

وأكد قائد الحرس الثورى الجنرال محمد على الجعفرى مجدداً الإثنين أن بلاده على استعداد لإغلاق مضيق هرمز فى حال تعرضت لتهديد.

كما أكد أن إيران تنوى زيادة حضورها العسكرى فى المحيط الهندى عند مدخل مضيق هرمز بهدف التمكن من الرد على تهديد محتمل من المياه الدولية.

وشدد على ان المناورات "دفاعية بحتة" ولا تهدد بلدان المنطقة، ويمكن ان تطال إسرائيل والقواعد الأمريكية فى الشرق الاوسط.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان