الصحافة الإسرائيلية: الكنيست يناقش قانونا لإعفاء الإسرائيليين من الخدمة.. ونقابة الصحفيين الأجانب تقرر مقاطعة نتنياهو اعتراضا على الاعتداء على الصحفيات


إذاعة صوت إسرائيل
آلاف الإسرائيليين يشاركون فى اعتصامات السكن وغلاء الأسعار
على الرغم من تعهدات رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بحل أزمة السكن فى إسرائيل، ذكرت "إذاعة راديو إسرائيل" أن آلاف الإسرائيليين تظاهروا أمس السبت، فى تل أبيب بسبب ارتفاع سعر السكن، وجاء المتظاهرون للتضامن مع مئات المعتصمين منذ عدة أيام فى وسط المدينة للاحتجاج على السياسة الاجتماعية للحكومة.

بريطانيا تنسق مع النرويج خشية تكرار هجمات فردية

على غرار أوسلو

تفجيرات النرويج  
                              تفجيرات النرويج
لندن (ا ف ب)

أرسلت بريطانيا ضابطا فى الشرطة إلى النرويج الأحد للتنسيق، على خلفية الهجمات التى أوقعت 93 قتيلا على الأقل، مع تحذير وزير الخارجية البريطانى ويليام هيج من احتمال تكرار "هجمات فردية" على غرار ما جرى فى أوسلو.

مسئول إيرانى: استقرار أفغانستان يخدم مصالح طهران

الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد <br> 
                الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد 
طهران (أ.ش.أ)

اعتبرت إيران أن استقرار وقوة أفغانستان يتماشى ويخدم المصالح الوطنية الإيرانية، جاء ذلك خلال المحادثات التى أجراها محمد على فتح الإلاهى نائب وزير الخارجية الإيرانى لشئون آسيا والأوقيانوس مع ساخى غيرات رئيس مركز الدراسات بوزارة الخارجية الأفغانية.

آلاف الأشخاص يتظاهرون فى إسبانيا بسبب الأوضاع الاقتصادية

خوسيه ثاباتيرو رئيس الوزراء الأسبانى  
                   خوسيه ثاباتيرو رئيس الوزراء الأسبانى
مدريد (أ.ش.أ)

خرج آلاف الأشخاص فى العاصمة الإسبانية مدريد فى مظاهرة احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية الصعبة وارتفاع معدلات البطالة فى البلاد.

أوباما يرفض أى اتفاق لرفع سقف الدين العام

الرئيس باراك اوباما 
                          الرئيس باراك اوباما
واشنطن(أ.ف.ب)

أعلن مسئول أمريكى كبير أن الرئيس باراك اوباما عقب لقاء عقده مساء أمس الأحد فى البيت الأبيض مع مسئولى المعسكر الديموقراطى فى الكونجرس لا يزال متمسكا برفض أى اتفاق مع أخصامه الجمهوريين لرفع سقف الدين العام لفترة قصيرة.

المشتبه به فى اعتداءى النرويج يطالب بمحاكمة علنية

الاعتداء خلف عددا كبيرا من الضحايا 
                الاعتداء خلف عددا كبيرا من الضحايا
اوسلو(أ.ف.ب)

أعلن محامى الدفاع عن اندرس بيرينج برييفيك المشتبه به فى الاعتداءين الذين روعا النرويج الجمعة الماضية وأوقعا 93 قتيلا على الأقل أن موكله يريد ان تكون جلسة مثوله أمام القاضى الاثنين علنية وان يسمح له خلالها بارتداء بزة نظامية.

اغتيال العلماء الإيرانيين مستمر رغم تعهد السلطات بحمايتهم

رئيس مجلس الشورى الإيرانى على لاريجانى 
                    رئيس مجلس الشورى الإيرانى على لاريجانى


تعددت حالات اغتيال العلماء الإيرانيين سواء النوويين أو الفيزيائيين منذ ما يقرب من عامين ونصف، وكل الاغتيالات متشابهة، ويتم تنفيذها بطريقة متشابهة، ورغم أن السلطات الإيرانية تعهدت بأن تحمى علماءها وتقوم بفرض حراسة مشددة عليهم، بعد سلسلة اغتيالات العام الماضى، إلا أن الاغتيالات مستمرة فى قتل العقول العلمية فى إيران لتعطيل البرنامج النووى.

البنك الدولى يمنح القرن الأفريقى 500 مليون دولار

البنك الدولى  
                                 البنك الدولى
روما(أ.ف.ب)

أعلن البنك الدولى اليوم الاثنين، منح القرن الأفريقى 500 مليون دولار فى مواجهة موجة الجفاف التى تجتاحه، وذلك قبيل انعقاد مؤتمر فى روما يهدف إلى القضاء على المجاعة المتفشية فى المنطقة.

وسائل إعلام ألمانية تزعم تورط جماعات إسلامية فى حادث النرويج

الحادث خلف عددا من الضحايا - صورة أرشيفية 
           الحادث خلف عددا من الضحايا - صورة أرشيفية
برلين (أ.ش.أ)

قبل أن تظهر نتائج التحقيقات فى الهجمات المزدوجة التى كانت العاصمة النرويجية أوسلو مسرحا لها مؤخرا، والتى أدت إلى مقتل ما يقرب من مائة شخص، ظل كثير من المحللين السياسيين والمتخصصين فى قضايا الإرهاب يتهمون عبر وسائل الإعلام الألمانية، جماعات إسلامية متطرفة بالوقوف وراء هذا الاعتداء.

نصف عام ونصف ثورة ..«الشعب يريد ولا أحد يستجيب» .. وقوى سياسية تحاول القفز على دماء الشهداء

صورة أرشيفية 
                           صورة أرشيفية


نقلاً عن اليومى..
لم تتوقع الجموع الحاشدة التى انطلقت فى شوارع وميادين مصر ظهر الخامس والعشرين من يناير الماضى، أن هذا اليوم سيكون نقطة البداية لأول ثورة شعبية خالصة فى تاريخ مصر، تمكنت فى خلال ثمانية عشر يوماً من الإطاحة بنظام فاسد استبد ببلادهم لثلاثة عقود متتالية، وأن تكون مسيراتهم التى انفجرت بين ثناياها براكين غضب ظلت كامنة لسنوات طويلة هى بداية لسلسة من المسيرات والاعتصامات والاحتجاحات التى لا تنتهى، لم يشغل بال أحد من المعتصمين بميادين تحرير مصر طوال فترة الثمانية عشر يوماً التى انتهت برحيل مبارك، ماذا بعد الرحيل أو إلى أين تسير مصر؟، واليوم يمر 6 أشهر على بدء الثورة.. فهل حققت الثورة أهدافها.. «اليوم السابع» طرحت القضية على وجوه شاركت فى الثورة من الشباب والرموز السياسية.

صحافة القاهرة.. "اليوم السابع" تنشر تفاصيل حركة المحافظين الجدد.. وتقرير دولى: الاقتصاد المصرى أفضل من دول شرق ووسط أوروبا فى أوائل التسعينيات

صحافة القاهرة اليوم 
                              صحافة القاهرة اليوم


استعرضت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الاثنين أحداثاً مهمة على الصعيد الداخلى والخارجى، أهمها ما انفردت به "اليوم السابع" بعرض ملف المحافظين الجدد، وتقرير دولى جديد عن الاقتصاد المصرى أكد أنه يتميز بالتنوع والنشاط على عكس دول شرق ووسط أوروبا فى أوائل التسعينيات.

أيمن نور:مصر ليست عاجزة عن إقامة غرفة عناية مركزة فى طره لـ "مبارك".. ومسيرة العباسية موقف به "مبالغة"..وشرف رئيس وزراء بدرجة سكرتير بالمجلس العسكرى..وجميلة إسماعيل ستدعمنى باعتبارها أحد قيادات "الغد"

أيمن نور رئيس حزب الغد والمرشح المحتمل للرئاسة  
                أيمن نور رئيس حزب الغد والمرشح المحتمل للرئاسة


قال الدكتور أيمن نور المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إننا ما زلنا نحكم بالنظام القديم مع بعض التعديلات البسيطة، وتعليقاً على الأحداث التى شهدتها العباسية أمس السبت، أكد أن الذهاب إلى المجلس العسكرى موقف به "مبالغة"، موضحاً أن مهمة الدولة ليس فقط توفير الأمن ولكن حماية الحريات، وكان يجب على كل الأحوال حماية المتظاهرين السلميين، وأن هناك انفلاتا أمنيا متعمدا من بعض قيادات الداخلية التى تضم شرفاء وبها قيادات أخرى تابعة للنظام السابق.

"الصحة" تعلن خروج مصابى أحداث العباسية من المستشفيات

عدا خمس حالات..

أحداث العباسية 
                                    أحداث العباسية
(أ.ش.أ)

صرح الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون السياسية والفنية، بأن إجمالى المصابين فى أحداث العباسية بلغ 309 مصابين تم إسعاف 209 فى موقع الحادث، وتم تحويل 100 حالة إلى خمسة مستشفيات خرجوا جميعا عدا خمس حالات.

المركز الإعلامى لمعتصمى التحرير ينفى صلته ببيان هالة فهمى

ميدان التحرير 
                                        ميدان التحرير


نفى المركز الإعلامى لثوار التحرير صلته بالبيان رقم 1 الذى ألقته الإعلامية هالة فهمى من أعلى المنصة القريبة من مجمع التحرير أمام المعتصمين، باسم المركز الإعلامى، والذى جاء به رسالة من قوى الشعب إلى المجلس العسكرى بصفته السياسية، معبراً عن حرص الثوار على وحدة الوطن وعدم الإضرار بمصالح المواطنين، والحرص على الانتقال السلمى للحكم الديمقراطى على أسس دولة مدنية.

مصدر قضائى: إعلان ضم قضية العادلى إلى مبارك غداً

مبارك والعادلى 
                                  مبارك والعادلى

قال مصدر قضائى لبرنامج "مصر الجديدة" إن المستشار عادل عبد السلام جمعة سيعلن اليوم الاثنين، ضم قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، و6 من مساعديه، إلى قضية الرئيس السابق محمد حسنى مبارك.

زكريا عبد العزيز : إذا غادر الثوار التحرير سيعود النظام السابق

المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى قضاة مصر 
                المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى قضاة مصر


أكد المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى قضاة مصر السابق أن المجلس العسكرى فى بيانه قبل الأخير طعن شباب حركة 6 أبريل فى وطنيتهم، وأضاف أن خروجهم فى مسيرة العباسية كان لنفى هذا الاتهام القاسى عن أنفسهم، مشيرا إلى أنهم خرجوا ليعلنوا للعالم أجمع براءتهم.

"عبد الرازق": قانون البرلمان الجديد بوابة لعودة رجال الحزب الوطنى

حسين عبد الرازق القيادى بحزب التجمع 
                  حسين عبد الرازق القيادى بحزب التجمع


قال حسين عبد الرازق، القيادى بحزب التجمع، إن قانون مجلس الشعب والشورى الصادر مؤخراً سيكون البوابة الرئيسية لعودة رجال الحزب الوطنى المنحل.

منع كاميرات التليفزيون الخاصة من تصوير محاكمة العادلى بقتل الثوار

حبيب العادلى المتهم بقتل المتظاهرين 
                     حبيب العادلى المتهم بقتل المتظاهرين


اندلعت مشادات أمام محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس قبل جلسة محاكمة حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق فى قضية قتل المتظاهرين، فيما تجمع العشرات من أهالى الشهداء أمام المحكمة، وتم فرض كردون أمنى حول المحكمة.

نجاد البرعى يتهم الأمن بالتقصير فى حماية متظاهرى العباسية

الناشط الحقوقى نجاد البرعى 
                         الناشط الحقوقى نجاد البرعى


أكد الناشط الحقوقى نجاد البرعى أن واجب الحكومة هو حماية الثوار والمتظاهرين سلميا بغض النظر عن هوية الذين هاجموهم سواء كانوا بلطجية أو أهالى منطقة العباسية، وأضاف أنه كان يتعين على الشرطة أن تبادر بصد الهجوم، وإلقاء القبض على المتورطين، ومحاكمتهم، كما يحدث الآن فى "موقعة الجمل".

مظاهرة لأهالى الشهداء أمام "الجنايات" أثناء محاكمة العادلى

جانب من المظاهرة - صورة أرشيفية 
                        جانب من المظاهرة - صورة أرشيفية


نظم أهالى شهداء ثورة 25 يناير مظاهرة أمام محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس مطالبين بتطبيق أقسى عقوبة على حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، والذى يحاكم اليوم فى قضية قتل المتظاهرين.

ضم مبارك لمحاكمة العادلى فى قتل المتظاهرين والتأجيل لـ 3 أغسطس

حبيب العادلى المتهم بقتل المتظاهرين  
                          حبيب العادلى المتهم بقتل المتظاهرين


قررت الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة ضم محاكمة حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، ومساعديه فى قضية قتل المتظاهرين إلى قضية "مبارك" بجلسة 3 أغسطس المقبل، وسط اعتراض بين المحامين واشتباكات مع الأهالى.

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان