آلاف الأشخاص يتظاهرون فى إسبانيا بسبب الأوضاع الاقتصادية

خوسيه ثاباتيرو رئيس الوزراء الأسبانى  
                   خوسيه ثاباتيرو رئيس الوزراء الأسبانى
مدريد (أ.ش.أ)

خرج آلاف الأشخاص فى العاصمة الإسبانية مدريد فى مظاهرة احتجاجا على الأوضاع الاقتصادية الصعبة وارتفاع معدلات البطالة فى البلاد.

وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم الإثنين، أن العديد من المحتجين جاءوا سيرا على الأقدام من مدن أسبانية عدة وصولا إلى العاصمة فيما سموه "مسيرة الغاضبين" ، وقطع حوالى 500 منهم رحلة عبر أسبانيا استغرقت أسابيع، وأنضم إلى المسيرة محتجون آخرون وصلوا إلى مدريد بالحافلات من أكثر من 30 مدينة فضلا عن سكان العاصمة.

وتصل نسبة البطالة فى إسبانيا إلى 21 بالمائة وتتضاعف هذه النسبة فى أوساط الشباب، ويطالب المحتجون منذ اسابيع السياسيين للاستماع الى مطالبهم.وتعد نسبة البطالة فى أسبانيا الأسوأ بين الـ 17 دولة الأعضاء فى منطقة اليورو حيث تصل بين صفوف الشباب من أعمار 19 إلى 35 إلى نسبة 35 بالمائة .

وخرج عدد من المتظاهرين عن المسيرة الرئيسية ليقوم برش رشاشات الأصباغ على البنوك التى يتهمونها بالاشتراك مع الشركات الكبرى بالتسبب فى الأزمة الاقتصادية.ويقول المتظاهرون إنهم غاضبون لفشل السياسيين فى حل أزمة البطالة المتصاعدة فى إسبانيا ويتهمونهم بالفساد واللامبالاة وعدم الكفاءة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان