حمدى خليفة: مازلت نقيبا للمحامين والحكم الأخير غير ملزم

حمدى خليفة نقيب المحامين السابق 
                      حمدى خليفة نقيب المحامين السابق


أكد حمدى خليفة نقيب المحامين السابق أنه لم تتخذ أية إجراءات حتى الآن لتسليم النقابة لأى جهة، وأضاف أن المجلس الموجود حاليا يتمتع بشرعيته الكامل وسوف يواصل القيام بدوره لحين صدور حكم قضائى نهائى يمنع ذلك.

"المصرى للحقوق الاقتصادية" يناقش "مرسوم حظر الإضراب"

حظر الإضراب أثار جدلا  
                       حظر الإضراب أثار جدلا


يعقد المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ندوة غدا الثلاثاء لمناقشة "المرسوم 34 لسنة 2011 بشأن حظر الإضراب"، وحدود تأثيره على الحقوق والحريات، ومدى تعارضه مع الاتفاقيات الدولية، والأفكار القانونية للتعامل مع المرسوم.

رئيس حزب الحرية والعدالة: مصر ستتقدم للأفضل على يد الإسلاميين

الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة 
         الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة


أكد الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة أن الحزب مستقل عن جماعة الإخوان المسلمين، لافتا إلى أن المشروع واحد لكن الطريقة مختلفة، ومشددا على أن الاستقلالية لا تعنى القطيعة فالعمل السياسى للحزب لا يفقد أرضيته فى التواصل مع الجماعة.

غدا.. وقفة احتجاجية لأعضاء نادى تدريس الأزهر للمطالبة بحله

وقفة لأساتذة جامعة الأزهر  
                          وقفة لأساتذة جامعة الأزهر


ينظم أعضاء نادى هيئة تدريس جامعة الأزهر غدا الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس العسكرى للمطالبة بحل مجلس إدارة النادى الذى وصفوه بأنه أصبح تابعا لفلول الوطنى، عقب انتخابات التجديد الثلثى الأخيرة، والتى جرت فى سرية تامة على حد وصفهم.

إخلاء نصب "ياد فاشيم" بسبب حريق "غابة القدس"

القدس 
                                        القدس
القدس(أ.ف.ب)

أفادت مصادر أمنية بأن أجهزة الأمن الإسرائيلية قامت اليوم بإخلاء نصب ياد فاشيم التذكارى للمحرقة اليهودية المهدد بحريق اندلع فى غابة مجاورة فى القدس.

مقتل أحد كبار مساعدى الرئيس الأفغانى فى هجوم بكابول

الرئيس الأفغانى حامد كرزاى  
                       الرئيس الأفغانى حامد كرزاى
(أ.ش.أ)

أعلن مصدر مطلع بوزارة الشئون الداخلية الأفغانية، عن اغتيال جان محمد خان أحد كبار مساعدى الرئيس الأفغانى حامد كرزاى وهاشم اتانوال النائب البرلمانى بمجلس النواب الأفغانى فى هجوم إرهابى بكابول.

"صالح" طريد خارج اليمن فى الذكرى 33 لتوليه الحكم

الرئيس اليمنى على عبد الله صالح 
                     الرئيس اليمنى على عبد الله صالح


يوافق اليوم الأحد 17 يوليو الذكرى الـ 33 لانفراد الرئيس اليمنى على عبدالله صالح بمقاليد الرئاسة فى اليمن منذ عام 1978، قبل أن يصبح زعيما لليمن الموحد فى عام 1990 بعد اغتيال رئيسين خلال عام واحد، هما الرئيس إبراهيم الحمدى وخلفه الرئيس حسين

بركان جبل لوكون بإندونيسيا يواصل قذف حممه الساخنة

صورة أرشيفية 
                                 صورة أرشيفية
(أ ش أ)

قذف بركان جبل لوكون فى شمال سولاويسى بإندونيسيا الرماد البركانى والحمم الساخنة وارتفعت ألسنة الدخان والرماد البركانى فى الهواء لأكثر من 3 آلاف متر ارتفاعاً، حيث كان اندفاع الحمم اليوم، الاثنين، هو الأكبر على الإطلاق منذ أن بدأ الجبل نشاطه البركانى الأسبوع الماضى.

البرلمان الأردنى يدعو للحفاظ على الأمن

الملك عبد الله الثانى  
                                 الملك عبد الله الثانى
(أ ش أ)

دعا مجلس النواب الأردنى جميع الأردنيين إلى الارتقاء بالمسئولية وتقدير مصلحة البلاد وحفظ أمنها واستقرارها وتفويت الفرصة على أعداء الإصلاح ومحاربة الفساد وإفشال محاولاتهم لإعاقة المسيرة الإصلاحية والإساءة للوحدة الوطنية وإشعال الفتنة.

وزير الأوقاف الجديد: سأعمل على رفع مستوى الدعاة

الدكتور عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف الجديد 
              الدكتور عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف الجديد


قال الدكتور عبد الفضيل القوصى، وزير الأوقاف الجديد ، إن اختياره للوزارة كان مفاجأة ، قائلا: "سأعمل جاهدا على لم الشمل وجمع الكلمة ودفع مصر نحو النهضة والتقدم والتخلص من آثار الماضى البغيض وجمع كافة التيارات نحو كلمة سواء، وتطوير الخطاب الدينى والنهوض بالدعاة وتوحيد الخطاب الدينى نحو التركيز على نبذ الفرقة والفتنة والدعوة للعمل والإنتاج و الحرية".

حزب العمال يعترض على اختيار الببلاوى والسلمى فى التعديل الوزارى

حازم الببلاوى وزير المالية وعلى السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء 
      حازم الببلاوى وزير المالية وعلى السلمى نائب رئيس مجلس الوزراء


فى رد فعل مبكر للتشكيل الوزارى الجديد، نظم حزب العمال الديمقراطى مسيرة طافت بالمتظاهرين فى ميدان التحرير، اعتراضا على التعديل الجديد لوزارة عصام شرف، رافعين لافتات مكتوبا عليها " حرية عدالة اجتماعية مساواة"، و "المصانع للعمال والأراضى للفلاحين"، مرددين هتافات " هما المال والسلطة معاهم وإحنا الفقراء بنتحداهم".

اليوم السابع: قاضى تحقيقات مبارك مستشار مصر للطيران بقرار من شفيق

الصفحة الأولى من العدد اليومى 
                         الصفحة الأولى من العدد اليومى


تواصل "اليوم السابع" اليومى، كشف تفاصيل انفرادها بنص التحقيقات مع الرئيس السابق، حيث تنشر اليوم، الاثنين، مفاجأة من العيار الثقيل، وتكشف النقاب أن قاضى تحقيقات "مبارك"، هو مستشار مصر للطيران بقرار من أحمد شفيق.

ممدوح حمزة ينفى قبوله وزارة "الإسكان" ويؤكد بقاءه بجانب الشعب

المهندس ممدوح حمزة  
                             المهندس ممدوح حمزة


نفى المهندس ممدوح حمزة الناشط السياسى، أن يكون وافق على تولى وزارة الإسكان، وقال خلال المؤتمر الذى عقدته جمعية بلقاس اليوم: "أنا لن أكون فى يوم من الأيام فى جانب السلطة وسأكون دائما فى جانب الشعب"، مضيفا : "أنا رجل شعبى وعاوز أشرب شيشة فى قهوة بلدى ومفيش وزير يجلس فى قهوة يشرب شيشة".

وزير الاتصالات ينشر صوره بميدان التحرير على تويتر

وزير الاتصالات 
                             وزير الاتصالات


نشر الدكتور حازم عبد العظيم وزير الاتصالات الجديد منذ قليل على حسابه الخاص بموقع تويتر، عدة صور له وهو بميدان التحرير قبل تنحى الرئيس السابق، حيث يقف أمام إحدى عربات الأمن المركزى التى تم حرقها فى الأحداث بجوار مسجد عمر مكرم ويشير بعلامة النصر.

تضارب فى نتائج الثانوية العامة على الإنترنت يثير المخاوف بأسيوط

أحمد جمال الدين موسى 
                      أحمد جمال الدين موسى


أثار الخطأ الموجود بنتيجة الثانوية العامة غضب أولياء الأمور بأسيوط، برغم تعهد المسئولين بالتربية والتعليم بتدارك الخطأ الموجود بالنتيجة، إلا أن أولياء الأمور لا يشككون فى النتيجة الموجودة على مواقع الإنترنت فحسب، بل وصل الأمر إلى عدم ثقتهم أيضا بالنتيجة الخطية الورقية الموجودة بالمدارس.

"الطاقة الذرية": تشغيل "أنشاص" الأسبوع المقبل

الدكتور محمد عزت عبد العظيم رئيس هيئة الطاقة الذرية 
          الدكتور محمد عزت عبد العظيم رئيس هيئة الطاقة الذرية


أكد الدكتور محمد عزت عبد العظيم رئيس هيئة الطاقة الذرية، أن الهيئة تمضى فى استعداداتها لتشغيل مفاعل أنشاص البحثى الثانى بالتعاون مع شركة أمفاب الأرجنتينية.

القوات المسلحة تستعرض جهازاً جديداً للكشف عن فيروسات "سى" بأنواعها وتهريب الأرز للخارج.. وعبد الخالق يؤكد: لست وزيراً للمكرونة وتسلمنا سياسة الدعم وهى "خراب"

الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية 
        الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية


استعرض اللواء حمدى بدر ممثل الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة جهاز الكشف عن تهريب الأرز للخارج خلال ورشة العمل التى نظمتها وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية صباح أمس، الأحد، بقطاع التموين لتدريب العاملين على الجهاز التى ابتكرته القوات المسلحة للكشف عن تهريب الأرز إلى العديد من الدول، حيث سيتم توزيع الجهاز على الموانئ المختلفة لضبط أى تلاعب من جانب البعض، فى حالة قيامهم بتهريب الأرز إلى العديد من الدول لبيعه بأسعار مرتفعة.

الوزراء الجدد يسعون لمحاولة إرضاء الشعب فى مرحلة انتقالية حرجة.. السلمى يؤكد الاتصال بالقوى فى التحرير لتلبية مطالبهم.. والزراعة تسعى لاستعادة حقوق الفلاح..ووزير التنمية يلمح إلى تغيير معظم المحافظين

الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء 
                    الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء


عكست تصريحات الوزراء الجدد فى حكومة شرف مدى حرصهم على إرضاء الشعب الثائر ومحاولة إصلاح وتطوير منظومة عمل تلك الوزارات خلال الأيام المقبلة، أو بالأحرى خلال الفترة الانتقالية حتى إجراء الانتخابات القادمة وتشكيل وزارة جديدة، الوزراء يعلمون أنهم يعملون فى فترة وجيزة وانتقالية، لكنها فترة حرجة تمر بها البلاد خاصة فى ظل اعتراض معتصمى ميدان التحرير على تشكيلات الوزارة الجديدة لحكومة الدكتور عصام شرف.

صحافة القاهرة: "اليوم السابع": مفاجأة.. قاضى تحقيقات مبارك مستشار لمصر للطيران بقرار من "شفيق".. حكومة شرف تخرج من العناية المركزة.. معتصمو التحرير يرفضون الاعتراف بمجلس قيادة للثورة

صحافة القاهرة اليوم  
                             صحافة القاهرة اليوم


استعرضت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الاثنين، العديد من القضايا الهامة، جواز السفر الأمريكى ينقذ غالى من القبض عليه فى لندن وترحيله إلى مصر، والقوات المسلحة تخترع جهازاًَ للكشف عن فيروس سى وأنفلوانزا الخنازير، وحسن عباس حلمى يتبرع بـ 250 مليون جنيه لمدينة زويل.

"العيسوى" يوقف ضابطاً بالأمن المركزى والسيطرة على أحداث الدخيلة

اللواء منصور العيسوى  
                             اللواء منصور العيسوى


أصدر اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية قراراً بإيقاف الرائد أدهم منصور الباز الضابط بقطاع الأمن المركزى بالدخيلة محافظة الإسكندرية عن العمل، لتسببه فى إصابة مجند يدعى "جمعة فوزى مصطفى الجوهرى" بالتنشج العصبى أثناء تعنيفه لتغيبه عن التمام الليلى للمعسكر، ومع تطاول المجند قام الضابط بصفعه بالقلم على وجهه.

عساكر الأمن المركزى يشعلون النار فى قسم الدخيلة ويعتدون على الضباط

ظنوا وفاة زميلهم داخل القسم..

الأمن المركزى  صورة أرشيفية 
                          الأمن المركزى صورة أرشيفية


تجمهر عساكر الأمن المركزى أمام قسم شرطة الدخيلة، وعطلوا حركة المرور وحطموا سيارات شرطة موجودة أمام القسم، وقاموا بأحداث شغب وفوضى بالطريق، وذلك عندما ظنوا وفاة زميلهم المجند على يد أحد ضباط الأمن المركزى.

44550 فلسطينياً عبروا من معبر رفح فى الاتجاهين

معبر رفح  
                                      معبر رفح


قال مصدر بمعبر رفح البرى اليوم، إنه بلغ إجمالى عدد العابرين يوم أمس الأحد 1203 فلسطينياً، حيث وصل إلى البلاد قادماً من قطاع غزة 535 وغادر البلاد إلى قطاع غزة 668.

قطع الطريق المؤدى لمقر القوات الدولية بسيناء

القوات الدولية فى سيناء  
                             القوات الدولية فى سيناء


اعتصم العشرات من أعضاء الجماعات الدينية بسيناء مساء الأحد على الطريق الدولى المؤدى إلى مطار الجورة مقر معسكر القوات متعددة الجنسيات العاملة فى سيناءMFO ، وذلك للمطالبة بإعادة النظر فى الأحكام الصادرة ضد المتهمين فى تفجيرات طابا وشرم الشيخ خاصة أحكام الإعدام على 3 من أبناء سيناء.

العربية لحقوق الإنسان تلاحق مبارك والقذافى بتهمة خطف منصور الكخيا

منصور الكيخيا 
                                  منصور الكيخيا


كشفت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، لجوءها إلى تشكيل خلية بحث من خبراء رفيعى المستوى عهد إليهم مسئولية البحث والتحرى حول مصير المعارض الليبى والقيادى بالمنظمة العربية لحقوق الإنسان منصور الكخيا، لجمع وتوثيق وتدقيق المعلومات ذات الصلة، والتى تشير إلى تورط الرئيس السابق حسنى مبارك والرئيس الليبى معمر القذافى ومسئولين فى البلدين فى جريمة خطف منصور الكخيا واحتمالية قتله.

"الجلاد" يتعرض لحادث طريق أثناء عودته من مارينا

الكاتب الصحفى مجدى الجلاد رئيس تحرير المصرى اليوم 
              الكاتب الصحفى مجدى الجلاد رئيس تحرير المصرى اليوم

تعرض الكاتب الصحفى مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم، لحادث طريق أثناء عودته من مارينا، حيث أصيب بإصابات طفيفة نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج.

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان