وزير الأوقاف الجديد: سأعمل على رفع مستوى الدعاة

الدكتور عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف الجديد 
              الدكتور عبد الفضيل القوصى وزير الأوقاف الجديد


قال الدكتور عبد الفضيل القوصى، وزير الأوقاف الجديد ، إن اختياره للوزارة كان مفاجأة ، قائلا: "سأعمل جاهدا على لم الشمل وجمع الكلمة ودفع مصر نحو النهضة والتقدم والتخلص من آثار الماضى البغيض وجمع كافة التيارات نحو كلمة سواء، وتطوير الخطاب الدينى والنهوض بالدعاة وتوحيد الخطاب الدينى نحو التركيز على نبذ الفرقة والفتنة والدعوة للعمل والإنتاج و الحرية".


وأضاف فى تصريحات لـ "اليوم السابع" أنه سيسعى لإنهاء أى مشكلات بالوزارة والنهوض بمستوى الدعاة والتنسيق مع كافة المؤسسات، وعلى رأسها الأزهر الشريف.

والمعروف عن الدكتور عبد الفضيل القوصى داخل المؤسسة الأزهرية "بالثورى" نظرا لحماسته الشديدة أيام ثورة 25 يناير ونزوله إلى ميدان التحرير والدفع بأبنائه للميدان، ومعروف عن الوزير الجديد بأنه كان يبغض النظام السابق.

والدكتور عبد الفضيل القوصى كان نائبا لرئيس جامعة الأزهر أيام تولى الدكتور أحمد الطيب، رئاسة الجامعة، ثم تولى منصب نائب رئيس الرابطة العالمية لخريجى الأزهر، والقوصى خريج كلية أصول الدين وهو من أحد أهم المتخصصين فى علم الكلام، كما أنه يطلق عليه أنه أشعرى متفتح على السلفية، ويقبل بالتعددية المذهبية فى إطار أهل السنة والجماعة.

وعرف عن القوصى أيضا محاربته الشديدة للفكر العلمانى، كما أنه مطلع على أصول الفكر الشيعى وله رسالة حول صدر الدين الشيرازى، ومعروف عنه أنه مطلع على خبايا الشيعة ومن المتوقع أن يكون له مواقف حادة، وذلك لأن علماء الشيعة كانوا و مازالوا يتحاشونه فى المؤتمرات، وذلك لقوة حجته.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان