هشام جنينة: الأشرف لـ"عصام شرف" أن يقدم استقالته

المستشار هشام جنينة رئيس محكمة الاستئناف 
               المستشار هشام جنينة رئيس محكمة الاستئناف


صرح المستشار هشام جنينة، رئيس محكمة الاستئناف، بأنه من الأشرف للدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، أن يقدم استقالته، معلقاً على البيان الذى ألقاه رئيس الوزراء مساء السبت.

منى الشاذلى: أداء شرف والمجلس العسكرى يشبه نظام مبارك ومعاونيه

الإعلامية منى الشاذلى 
                           الإعلامية منى الشاذلى


أكدت الاعلامية منى الشاذلى، أن بيان شرف آثار غضب الكثير من المواطنين، ودفع المتظاهرين للاستمرار فى الاعتصام قائلة: أداء شرف والمجلس العسكرى يشبه نظام مبارك ومعاونيه، حيث يبدأ الشعب بعرض مطالبه، ثم يقابل بالتجاهل، فينتقل لخطوة الإلحاح على المطالب، ويقابل بعدم استجابة سريعة، وعندما ينفجر الشعب ويمارس الضغط ورفع سقف المطالب تحدث استجابة غير كافية تقابل بعدم رضاء من الشعب.

زكريا عبد العزيز: على شرف أن يقيل وزراء نظام مبارك

المستشار زكريا عبد العزيز 
                          المستشار زكريا عبد العزيز


أكد المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى القضاة السابق، عدم رضاه عن البيان الذى ألقاه الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصرى مساء السبت، مشيراً إلى أن الجميع كانت ينتظر من د. عصام شرف أن يقيل الوزراء التابعين لنظام مبارك السابق.

55% من قراء "اليوم السابع" يرفضون الاعتصام المفتوح



أكد 55.19% من قراء "اليوم السابع" معارضتهم لعودة الاعتصام المفتوح إلى الميدان، عقب مظاهرات الجمعة، فى حين عبر 43.75% عن تأييدهم للاعتصام فى الوقت الذى قال فيه 1.07% إنهم ليسوا مهتمين بالقضية من الأساس.

1309 يعبرون ميناء رفح البرى

معبر رفح 
                                      معبر رفح
رفح (أ.ش.أ)

بلغ إجمالى عدد العابرين لميناء رفح البرى 1309 أفراد، حيث وصل إلى البلاد قادما من قطاع غزة 528 فردا، وغادره إلى قطاع غزة 781 فردا، وقد تم إنهاء إجراءات عبورهم بين مصر وقطاع غزة عن طريق ميناء رفح البرى.

جمال زهران: الحكومة لا تعترف بالثورة وتعتبرها "فورة"

الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس 
    الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس

أكد الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس، أنه يؤيد استمرار الاعتصام بميدان التحرير لحين تحقيق مطالب الثورة، وتغيير وجهة النظر التى يدير بها المجلس العسكرى والحكومة البلاد، حيث يتعاملون مع الثورة على أنها "فورة" سوف تحدث وتمر مثل الكثير من الانتفاضات والمظاهرات التى حدثت من قبل.

القوى السياسية وائتلافات الثورة ترفض كلمة "شرف" وتواصل الاعتصام.. إسحاق: لن نترك الميدان لو انطبقت السماء على الأرض.. وغزلان: البيان يفتقد للثورية.. والبلتاجى: مازال أمام الحكومة تطهير مؤسسات كثيرة

فى أول رد على تصريحات رئيس الوزراء..

اعتصام ميدان التحرير - صورة ارشيفية 
                  اعتصام ميدان التحرير - صورة ارشيفية


رفضت الكثير من القوى السياسية وائتلافات الثورة الكلمة التى ألقاها الدكتور عصام شرف مساء اليوم السبت، فى أول ظهور له للرد على مطالب الثوار بالتحرير منذ جمعة الإصرار، حيث دعا عدداً من الحركات السياسية المعتصمة بالميدان إلى استكمال الاستمرار فى الاعتصام، مؤكدين أنهم مستمرون فى الاعتصام حتى تطهير مصر كلها من فلول الوطنى، وإجراء محاكمات عاجلة لقتلة الثوار.

العيسوى: "التطهير" كلمة سخيفة.. الداخلية ظلت فى حالة وفاة لمدة شهر.. ولا تمتلك قناصة.. قرار إقالة الضباط المتهمين بقتل الثوار سينفذ.. والعادلى يُعامل بشكل عادى وسيظهر فى أول محاكمة له

اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية 
                    اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية


أكد اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، أن حركة تنقلات 15 يوليو التى سوف تشهدها وزارة الداخلية، ستتم من خلال تقييم أداء وسلوك الضباط، وليس فيها مجال للواسطة والتدخلات التى كانت تحدث فى الماضى من خلال التقييم الأمثل الذى يقوم به المجلس الأعلى للشرطة.

نظيف يترافع عن نفسه: لم أفكر فى الحصول على جنسية غير المصرية.. وأدخلت للدولة أكثر من 72 مليار جنيه من رخص المحمول والشركات المختلفة

أحمد نظيف 
                              أحمد نظيف


استمعت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، إلى مرافعة الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق فى اتهامه فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية اللوحات المعدنية، والمتهم فيها بإهدار المال العام.

النجار: مطالبة تيارات سياسية بحل المجلس العسكرى تطرف

جانب من الندوة  
                              جانب من الندوة


طالب الدكتور مصطفى النجار وكيل مؤسسى حزب العدل المجلس العسكرى، بضرورة تخصيص دوائر قضائية محددة لمحاكمة رموز الفساد والمتورطين فى قتل المتظاهرين فى ميدان التحرير أثناء أحداث ثورة 25 يناير.

البلتاجى: بيان شرف يقول إن رسالتكم وصلت والرد لم يأت بعد

الدكتور محمد البلتاجى  
                          الدكتور محمد البلتاجى

أكد الدكتور محمد البلتاجى أحد قيادات جماعة الإخوان، أن الفارق بين جمعة 1 و8 يوليو لم يكن مشاركة الإخوان، وإنما فى العنوان الذكى الذى تجمع بفضله المواطنون كافة على قلب واحد فى التحرير وهو "التطهير والعدالة"، مشيرا إلى أن أعضاء الإخوان اختلفوا مع المنصات التى كانت تنادى بإسقاط، المشير طنطاوى والمجلس العسكرى وحكومة شرف لأن مكانها لا يجوز أن يكون فى التحرير الذى يعد مكان للتوافق الوطنى فقط.

الشوبكى: مصر تدار بنفس عقلية مبارك و الفارق فى الأشخاص

الدكتور عمرو الشوبكى رئيس مركز البدائل للدراسات السياسية 
         الدكتور عمرو الشوبكى رئيس مركز البدائل للدراسات السياسية


أكد الدكتور عمرو الشوبكى رئيس مركز البدائل للدراسات السياسية، أن الشعب المصرى بعث برسالة فى مليونية 8 يوليو للحكومة والمجلس العسكرى، يؤكد فيها على رفضه أن يحكم بنفس طريقة ما قبل الثورة مشيرا إلى أن الميدان كان يحمل توجهات مختلفة فوق منصات متعددة، إلا أن الجميع توحد واستطاع التعايش فى نسق واحد.

الحكومة تتجه لإعادة وزارة الاستثمار من جديد

وزارة الاستثمار 
                                وزارة الاستثمار


كشفت مصادر مطلعة بوزارة الاستثمار "المقسمة" إلى عدة هيئات وجهات، عن عودة الوزارة مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، للعمل على تنشيط الاستثمار وإصدار مشروعات لقوانين دعم الاستثمارات والمناطق الحرة، وتطوير قطاع الخدمات المالية غير المصرفية، وتطبيق برنامج شامل لإدارة الأصول والاستثمارات المملوكة للدولة، وبدأ الجدل حول عودة مشروعات الخصخصة من جديد على أساس أنها كانت الهدف من إنشاء الوزارة.

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان