إسرائيل تفتعل حريقا فى الجولان المحتل

حريق – صورة أرشيفية  
                        حريق – صورة أرشيفية
دمشق (أ.ش.أ)

افتعلت سلطات الاحتلال الإسرائيلى أمس الثلاثاء حريقا كبيرا فى الجولان السورى المحتل كجزء من سياستها العدوانية اليومية على الجولان وأهله، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السورية اليوم الأربعاء.


وقال خليل مشهدية محافظ القنيطرة "إن قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلى بافتعال الحرائق فى الجولان يهدف إلى تخريب وتدمير التنوع الحيوى والبيئى فيه ويأتى ضمن سياسة الاحتلال الرامية لتدمير ونهب ثروات الجولان المحتل من خلال افتعال الحرائق وسرقة المياه وتجريف التربة واقتلاع الأشجار المثمرة ودفن المخلفات النووية فيه".

من جانبه، أكد قائد فوج الإطفاء فى القنيطرة أن دورية من قوات الاحتلال الإسرائيلى قامت مساء أمس بإضرام النيران غربى قرية كودنة على مساحة يتجاوز طولها 5 كم وعرضها 2 كم ما أدى إلى إلحاق أضرار بالأشجار الحراجية والعشبية، موضحا أن عناصر الفوج تمكنوا من إخماد الحريق بعد 11 ساعة ومنعه من الانتقال إلى الجزء المحرر من الجولان بالتعاون مع الدفاع المدنى ومؤسسة المياه ومديرية الزراعة.

وأوضح أنه تم وضع دورية مراقبة فى منطقة الحريق للتدخل السريع فى حال قيام قوات الاحتلال بإضرام حريق آخر، لافتا إلى استعداد الفوج لإخماد أى حرائق تفتعل من قبل قوات الاحتلال والسيطرة عليها قبل انتقالها للجزء المحرر فى المحافظة.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلى تفتعل عشرات الحرائق الكبيرة سنويا فى الجولان المحتل ويعد هذا الحريق الثانى خلال العام الجارى بعد الحريق الذى افتعلته فى السابع من شهر يونيو الماضى غربى قرية الحميدية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان