باكستان تقرر عدم مغادرة زوجات بن لادن من إسلام أباد إلا بموافقتها

أسامة بن لادن 
                                    أسامة بن لادن


قالت لجنة شكلتها الحكومة الباكستانية للتحقيق فى عملية قتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، إن زوجاته وأبناءه المحتجزين فى باكستان لن يغادروا البلاد إلا إذا سمحت لهم اللجنة بذلك.


وقال مسئولون باكستانيون إنه ستجرى إعادة زوجات بن لادن وإحداهن من اليمن والأخريان من المملكة العربية السعودية إلى بلادهن.

ونقلت صحيفة " دون "الباكستانية عن اللجنة فى بيان أصدرته مساء، أمس الثلاثاء بعد أول اجتماع لوزارة الداخلية وجهاز المخابرات الذين صدرت لهما توجيهات بضمان عدم إعادة أفراد أسرة أسامة بن لادن إلى بلده من باكستان دون موافقة اللجنة".

وشكلت الحكومة اللجنة برئاسة قاض كبير فى الشهر الماضى وسط تزايد الغضب العام بشأن الغارات الأمريكية التى قتلت أسامة بن لادن والتى يعتبرها الكثير من الباكستانيين انتهاكا لسيادة بلادهم.

وتشكلت اللجنة بعد أن طالب أعضاء البرلمان خاصة من المعارضة بإجراء تحقيق مدنى وليس عسكريا فى قتل بن لادن الذى سبب إحراجا بالغا لباكستان وتوترا شديدا فى العلاقات مع حليفتها الرئيسية الولايات المتحدة.

واحتجزت قوات الأمن الباكستانية 16 شخصا منهم ثلاث زوجات لبن لادن وعدد من الأطفال بعد أن قتلت قوات خاصة أمريكية بن لادن فى بلدة أبوت أباد فى الثانى من مايو الماضي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان