قتلى وجرحى بهجوم انتحاري في كابول

قتلى وجرحى بهجوم انتحاري في كابول

قتلى وجرحى بهجوم انتحاري في كابول
أعلنت الشرطة الأفغانية ان مجموعة من الانتحاريين اقتحمت مساء يوم الثلاثاء 28 يونيو/حزيران فندقا في العاصمة كابول، مما أسفر عن مقتل 16 شخصا، بينهم 6 مسلحين، حسب المعلومات الأولية.
من جانبها اعلنت وزارة الداخلية الأفغانية مقتل جميع المسلحين المشاركين في الهجوم الذي استهدف فندق "انتركونتيننتال" والذين قدر عددهم بستة على الأقل.

وقال المتحدث باسم الوزارة صديق صديقي "نعتقد انهم كانوا ستة انتحاريين"، وأضاف أنه تمت إعادة الكهرباء إلى الفندق بعد معركة دامت نحو 5 ساعات.
كما أعلن صديقي مقتل 10 آخرين من المدنيين الأفغان في الهجوم يعتقد أنهم من موظفي الفندق.
وأفادت تقارير بأن 3  انتحاريين فجروا أنفسهم أمام بوابة الفندق وفي الطابق الثاني وخلف المبنى.
وذكر شهود عيان أنهم سمعوا انفجارات وشاهدوا عددا من الرجال المسلحين يدخلون الى الفندق. وقال الشهود إن الهجوم بدأ حين كان معظم النزلاء يتناولون وجبة العشاء في مطعم الفندق.
وقال مصدر في الشرطة إن عددا من رجال الشرطة اصيبوا بجروح في المعركة مع المهاجمين. وغرق الفندق في الظلام بينما بدا أن الكهرباء انقطعت عن كل المنطقة إثر الهجوم.
وأعلنت قوات حلف شمال الأطلسي أن مروحياتها شاركت في المعركة ونجحت في قتل ثلاثة مسلحين.
وفور وقوع الهجوم فرض أفراد الأمن طوقا على موقع الحادث، في حين أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن تدبير هذا الهجوم.
وفندق "انتركونتيننتال" هو الاكثر شهرة بين فنادق العاصمة الافغانية، وتم تدشينه في عام 1969 وهو مبني على تل يطل على المدينة.
وهو من الفنادق التي يرتادها معظم الأجانب ويستضيف في غالب الاحيان ايضا اجتماعات المسؤولين الافغان والمؤتمرات وحفلات الزفاف الكبيرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان