مبعوث الأمم المتحدة يدعو الأطراف اليمنية إلى الحوار لانهاء الأزمة

مبعوث الأمم المتحدة يدعو الأطراف اليمنية إلى الحوار لانهاء الأزمة


مبعوث الأمم المتحدة يدعو الأطراف اليمنية إلى الحوار لانهاء الأزمة
بحث جمال بن عمر، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مع نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وافادت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" يوم 21 يوليو/تموز ان الاجتماع بحث ما تم احرازه حتى الآن في موضوعات الحوار بين حزب المؤتمر الشعبي الحاكم وأحزاب اللقاء المشترك المعارضة اضافة إلى كافة الأطراف السياسية الأخرى ومنظمات المجتمع المدني والدور المهم الذي يجب ان تضطلع به وبما يصب في مصلحة أمن واستقرار ووحدة اليمن.
وناقش اللقاء المقترحات الخاصة بالاصلاحات السياسية الكفيلة بانهاء الازمة التي يمر بها اليمن مرتكزة على المبادرة الخليجية وبيان مجلس الأمن وتبيان الملامح العامة حول خارطة طريق لاخراج اليمن من ازمته الراهنة.
وبحسب الوكالة فقد أكد جمال بن عمر ان الأمم المتحدة تدعو كافة الأطراف اليمنية والقوى السياسية الى اجراء حوار وطني بناء لا يستثنى أحدا وخلق المناخات الآمنة لخروج اليمن من هذه الأزمة.
ولفت الى ان الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي سيكونون الراعين والمشاركين بالاشراف والمساعدة على ذلك الحوار.
من جانبه دعا نائب الرئيس اليمني الى تغليب المصلحة الوطنية ووضعها فوق الاعتبارات الخاصة أو الأجندات المحددة مؤكدا "ان القناعات الوطنية يجب ان تقود الجميع الى طاولة الحوار باعتباره المخرج الوحيد لليمن من الأزمة الراهنة وتأسيس قاعدة الوفاق والاتفاق بروح ومشاعر الاحساس بالمشكلة الكبيرة والمعاناة البالغة التي طالت المجتمع اليمني بأسره".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان