الجندى: شكلت لجنتين لفحص تظلمات القضاة المفصولين

المستشار محمد عبد العزيز الجندى 
                       المستشار محمد عبد العزيز الجندى


وصلت الوقفة الاحتجاجية التى نظمها نحو 80 قاضياً من رؤساء المحاكم وأعضاء النيابة العامة السابقين، احتجاجاً على عدم عودتهم للعمل مرة أخرى، إثر قرار فصلهم من المستشار ممدوح مرعى، وزير العدل السابق، إلى ذروتها بعد أن اتهموا أمن وزارة العدل بالاعتداء عليهم بالضرب، فى الوقت الذى أكد فيه المستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل بأنهم هم من قاموا بالاعتداء على أمن مكتبه رغم تنفيذ مطالبهم. بدأت الوقفة الاحتجاجية صباح أمس، الثلاثاء، أمام وزارة العدل، وعندما أرادوا الدخول، قام أمن الوزارة بمنعهم مما أثار حفيظتهم، ووقعت مشادات كلامية بينهم تحولت إلى اشتباكات باليد، مما تسبب فى إصابة عدد منهم، فقرروا الاعتصام داخل المبنى بالطابق التاسع بالوزارة.

أكد المستشار محمد عبد العزيز الجندى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القضاة المعزولين حضروا إليه منذ ثلاثة شهور وتقدموا له بتظلمات على قرار فصلهم فى عهد الوزير مرعى، فاتفق معهم على أن يشكل لجنتين من محكمة النقض برئاسة أقدم مستشارين بالمحكمة، على أن يرتضوا بحكم اللجنتين، وبالفعل وافقوا وتم إحالة جميع التظلمات الخاصة بهم إلى هاتين اللجنتين التى انتهت فى تقريرهما إلى إعادة 6 مستشارين فقط، وعدم قبول باقي التظلمات وعدم صلاحيتهم للعودة.

وأشار إلى أنه فور تلقيه التقريرين، قام بإرسالهما إلى مجلس القضاء الأعلى لاتخاذ اللازم، ولم ينته دوره عند هذا الحد، بل قام بتحقيق بعض طلباتهم الأخرى وتم مقابلتهم لمدة أربع مرات.

أضاف، أنه بذل أقصى ما يمكن أن يفعله، إلا أنه فوجئ بمحاولة اقتحام مكتبه عنوة، رغم أنه لم يكن فى مكتبه، الأمر الذى تسبب فى إصابة اثنين من أمن مكتبه.

من جانبه، أكد المستشار سعد جمال حامد رئيس محكمة سابق، وأحد المعتصمين أنهم قابلوا المستشار عبد العزيز الجندى وزير العدل السابق والذى وعدهم ببحث مشكلتهم وتشكيل لجنة لبحث موقفهم، وأضاف أنه صدر حكم بتاريخ 9سبتمبر ببطلان المادة 89 والتى تم إحالتهم إلى المعاش بسبها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان