القنصل الأمريكى بالقاهرة يتوسط للإفراج عن الإسرائيلى المتهم بالتجسس


الإسرائيلى المتهم بالتجسس على مصر إيلان جربيل 
               الإسرائيلى المتهم بالتجسس على مصر إيلان جربيل


كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن القنصل الأمريكى بالقاهرة أجرى زيارة للجاسوس الإسرائيلى "إيلان جربيل" فى سجنه بمصر.


ونقلت الصحيفة عن مصدر بالخارجية الإسرائيلية، أن الوزارة كانت على علم باللقاء الذى قام به القنصل الأمريكى، وأنه يلعب دور الوسيط بين المصريين والإسرائيليين من أجل الإفراج عن "إيلان".


وأوضحت الصحيفة، أن الجاسوس الإسرائيلى أجرى اتصالاً هاتفياً بوالديه من سجنه، وطمئنهم على صحته عبر هاتف القنصل الأمريكى.

وأضافت الصحيفة، أن "أيلن" نفى أن يكون ابنه على علاقة بالموساد، متهماً السلطات المصرية بتلفيق التهم إلى ابنه، نظراً للهاجس الأمنى الذى تعيشه مصر فى أعقاب سقوط النظام السابق.

ورفضت السلطات المصرية طلباً تقدمت به وزارة الخارجية الإسرائيلية مساء اليوم، الاثنين، لزيارة الجاسوس الإسرائيلى "إيلان جربيل".

وذكرت الصحيفة، أن هناك مباحثات بين مسئولين مصريين وإسرائيليين تجرى من أجل الموافقة على الزيارة، موضحة أن هذه القضية لن تؤثر على العلاقات بين القاهرة وتل أبيب.

وكانت الخارجية الإسرائيلية نفت أن يكون "إيلان" عميلاً لجهاز الموساد وأن ما أعلنته مصر مجرد "ادعاءات"، متهمة القاهرة بأنها دائماً ما تعلن عن اعتقال جواسيس إسرائيليين "وهميين"، دون أن تقدم أدلة ، مضيفة "من المؤسف للغاية أن يعمل المصريون دائماً على رسم مثل تلك الصورة السلبية والمعادية لإسرائيل".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان