"الجمعية العربية" تنضم لمبادرة شباب مصر للتدريب


حسام عبد العال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية لأسواق المال  
 حسام عبد العال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية لأسواق المال


أعلنت "الجمعية العربية لأسواق المال" عن انضمامها لمبادرة شباب مصر للتدريب والتأهيل، متبنية الدعم الفنى لقطاع الاقتصاد والبورصة من خلال طرح مجموعة برامج تدريبية مجانية لشباب مصر، والتى تم الإعلان عن إطلاق أولى دوراتها؛ لتبدأ خلال الشهر القادم.


وانطلقت مبادرة شباب مصر للتدريب والتأهيل تحت لواء من أجل تنمية المجتمع المصرى، ورفع شأن شبابها، مستهدفة الشباب الجامعى من الدرجة الأولى والخريجين كمرحلة ثانية، وتكمن فكرتها فى الربط بين التدريب النظرى للشباب فى البرامج الخاصة بالمبادرة، والتدريب العملى الذى يعمل على ثقل الشباب بالخبرة المطلوبة لسوق العمل، وذلك من خلال التدريب فى القطاعات المشاركة فى المبادرة فى مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

وتسعى المبادرة إلى المساهمة فى إعداد جيل مؤهل للعمل بمختلف أشكاله، من خلال التعاون مع العديد من المؤسسات الدولية والإقليمية والمحلية فى مجال التدريب، مستهدفة كلا من القطاع المصرفى وقطاع البترول وقطاع الإعلام وقطاع البورصة وقطاع السياحة، بالإضافة إلى القطاع المالى والمحاسبى.

وقال حسام عبد العال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية لأسواق المال، ورئيس لجنة التدريب، إن مميزات البرنامج تكمن فيما يتيحه للمشاركين من معرفة شاملة عن قطاع السوق الفعلية، وتزويدهم بأخلاقيات العمل والقواعد المنظمة والحاكمة له، بالإضافة إلى تزويد المشاركين بالمهارات الأساسية اللازمة لحسن خدمة العملاء والاتصال الفعال، لافتاً إلى التدريب العملى على كل ما سبق.

وأوضح عبد العال أن كافة المحاضرين متخصصون ممن لديهم خبرة كبيرة فى كافة المجالات موضوع المشاركة، فضلاً عما سيحصل عليه المشاركون المتميزون من الطلاب غير الخريجين على فرص للتدريب الوظيفى بجهات متعاون معها (رعايا المشروع) بما يتوافق مع شروط القبول المطلوبة.

وعن الجهات المتعاون معها، أكد عبد العال أن التعاون قائم بين الجمعية وكل من أكاديمية MCC، وكلية كامبريدج البريطانية، بالإضافة إلى نقابة التجاريين الفرعية بمحافظة الجيزة، والتى سيحصل المشارك على شهادات معتمدة منهم جميعاً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان