مظاهرة حاشدة فى سوريا.. وارتفاع حصيلة القتلى لـ 2200

صورة أرشيفية 
                                     صورة أرشيفية
دمشق (أ.ش.أ)

أكد شهود أن مظاهرة حاشدة سارت فى حى السبيل بمدينة درعا السورية، التى انطلقت منها الشرارة الاحتجاجية الأولى للثورة فى سوريا، وذلك فى الوقت الذى تقترب المظاهرات التى تجتاح سوريا من شهرها السادس.


وقال الشهود لقناة العربية إن قوات الأمن السورية بدأت فى إقامة المتاريس فى الحى وإطلاق النار بشكل عشوائى على المتظاهرين، كما ذكرت قناة "العربية" أنه مع استمرار الأنباء عن وجود انشقاقات فى صفوف الجيش السورى تعهدت مجموعة من الضباط المنشقين تطلق على نفسها اسم "جيش سوريا الحر" بحماية دير الزور من جيش النظام السورى.

وكان الوضع قد توتر بشكل كبير فى مدينة دير الزور بعد وصول قوات سورية كبيرة إلى المدينة، حيث ذكر ناشطون سوريون أن الدبابات التابعة للجيش السورى بدأت فى إطلاق النار على المتظاهرين بالمدينة، مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص حتى الآن، وفق آخر التقارير الواردة من المدينة.

وقال هؤلاء الناشطون إن مواجهات وقعت مع بعض الأهالى، حيث سمعت أصوات إطلاق نار كثيف فى بعض أحياء المدينة التى عانت من انقطاع الاتصالات فى بعض المناطق، حيث ترددت أنباء عن سقوط عدد من القتلى والجرحى فى صفوف المتظاهرين. وفى "أدلب" ترددت أنباء عن انشقاق حوالى ثمانين عسكريا بينهم عقيد فى بلدة الراما بجبل الزاوية.

من جهة ثانية ذكرت آخر التقديرات، كما قالت العربية، إن عدد القتلى فى سوريا تجاوز 2200 شخص، وفقا لتقديرات لجان التنسيق، إضافة إلى عشرات الآلاف من المعتقلين واللاجئين والنازحين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان