أردوجان: دستور تركيا الجديد سيكون أكثر ليبرالية

رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان 
                رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان
أنقرة (أ.ش.أ)

قال رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان إن تركيا سوف تستبدل دستورها الحالى بآخر "أكثر شمولا وليبرالية وتماسكا". أضاف أردوغان - فى كلمة تليفزيونية وجهها إلى الأمة - إنه لا يمكن لتركيا أن تمضى قدما فى طريقها فى ظل دستور تمت صياغته فى ظروف استثنائية عندما كانت الديمقراطية التركية معطلة.


وأشار أردوجان إلى أن نتيجة الانتخابات التى جرت فى 12 يونيو الماضى أثبتت أنه يتعين صياغة الدستور الجديد بأكبر مشاركة ممكنة، وأنه ينبغى أن يتم هذا فى سياق إجماع وطنى يلبى مطالب كافة الشرائح الاجتماعية.

وأشار أردوغان فى كلمته، التى تأتى فى أعقاب الاستقالة الجماعية التى تقدم بها رئيس أركان الجيش التركى وقادة أفرع القوات المسلحة الرئيسية الثلاثة أمس الجمعة، إلى أن الحكومة التركية ماضية منذ البداية فى عزمها مكافحة الإرهاب، وستواصل محاربته بدون أى تنازلات لصالح الأمن والحرية فى هذا البلد.

وفيما يتعلق بالاقتصاد، أوضح أن الاقتصاد التركى، وحسب الإحصاءات الرسمية شهد نمواً نسبته 11% فى النصف الأول من العام الجارى، مؤكداً أن الاقتصاد التركى يقف ثابتا على قدميه، ولديه من الاحتياطات اللازمة ما يؤهله للوقوف بوجه الرياح السلبية فى أوروبا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان