اوباما يشدد على أهمية احراز تقدم في تسوية قضية قره باغ في قمة قازان

اوباما  يشدد على أهمية احراز تقدم في تسوية قضية قره باغ في قمة قازان


 اوباما يشدد على أهمية احراز تقدم في تسوية قضية قره باغ في قمة قازان  
شدد الرئيس الامريكي باراك اوباما على أهمية احراز تقدم في تسوية قضية قره باغ في لقاء القمة الثلاثي (روسيا واذربيجان وأرمينيا) الذى تستضيفها مدينة قازان الروسية يوم الجمعة 24 يونيو/حزيران. وأجرى أوباما الخميس اتصالا هاتفيا مع نظيره الارمني سيرج سركيسيان، واشاد بالجهود التي بذلها لتسوية النزاع في الاقليم المتنازع عليه.

وقال المكتب الصحفي للرئيس الارمني ان اوباما "شكر سركيسيان على جهوده". بدوره أعرب سركيسيان عن امتنانه للولايات المتحدة على "موقفها الثابت المؤيد لتسوية النزاع في اطار نشاط مجموعة مينسك الخاصة بقضية قره باغ". واضاف سركيسيان قوله "اذا اتخذ الجانب الاذربيجاني موقفا بناءأ خلال قمة قازان فيمكن التعويل على أن يسفر الاجتماع عن نتيجة ايجابية".
هذا وكان مصدر في المكتب الصحفي للكرملين أعلن الخميس ان مسألة الاتفاق النهائي على مبادئ تسوية النزاع في قره باغ ستتصدر لقاء القمة بين الرؤساء الارمني سيرج سركيسيان والروسي دميتري مدفيديف والاذربيجاني الهام علييف.  من جانبه اعرب الرئيس الاذربيجاني الهام علييف عن تفاؤله بشأن اللقاء المرتقب وقال انه يأمل بان تسمح مشاركة الرئيس مدفيديف فيه بالتوصل الى اتفاق. واشار الى ان اذربيجان على استعداد لمنح قره باغ حكما ذاتيا واسعا.  
المصدر: وكالات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان