واشنطن تشدد عقوباتها على شركة الطيران الإيرانية

واشنطن تشدد عقوباتها على شركة الطيران الإيرانية

واشنطن تشدد عقوباتها على شركة الطيران الإيرانية
اعلنت الولايات المتحدة يوم 23 يونيو/حزيران عن تشديد عقوباتها على شركة الخطوط الجوية الايرانية الوطنية "ايران اير"، محظرة على الشركات والرعايا الاميركيين تقديم الخدمات لها او استعمال خدماتها.

وجاء الاعلان عن هذه العقوبات في بيان لوزارة الخزانة التي قالت ان سببها يعود الى ان "ايران اير نقلت منذ عام 2006 معدات عسكرية لحساب الحرس الثوري في الجمهورية الاسلامية"، مضيفة "انه تم نقل قذائف او صورايخ على متن رحلات لنقل الركاب قامت بها ايران اير".
وتخضع شركة ايران اير منذ 1995 لحظر اميركي يمنع اي عملية بيع طائرات ايرباص او بوينغ وقطع غيار لصيانة اسطولها. وقد اصبح اسطول الشركة الايرانية من الاقدم في العالم. كما تواجه طائرات شركة الخطوط الجوية الايرانية صعوبات لجهة التزود بالمحروقات خارج بلادها.
وتوقفت كبرى شركات الطيران الغربية تدريجيا منذ الخريف عن تزويد الطائرات الايرانية بالمحروقات في المطارات الاوروبية نتيجة تعزيز العقوبات الاقتصادية والسياسية للاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة ضد طهران.
وتقوم شركة ايران اير بتسيير رحلات الى 35 وجهة دولية في اسيا واوروبا مع اسطول من نحو اربعين طائرة. وفي تموز/يوليو 2010، حظر الاتحاد الاوروبي على اكثر من نصف اسطول الشركة عبور اجوائه لاسباب امنية.
المصدر: وكالات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان