بنغازي تؤكد اجراء مفاوضات مع طرابلس ولا تستثني القبول ببقاء القذافي في ليبيا

بنغازي تؤكد اجراء مفاوضات مع طرابلس ولا تستثني القبول ببقاء القذافي في ليبيا

بنغازي تؤكد اجراء مفاوضات مع طرابلس ولا تستثني القبول ببقاء القذافي في ليبيا
أكد المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا محمود شمام اجراء اتصالات غير مباشرة بين الثوار الليبيين وممثلين عن السلطات في طرابلس، مضيفا ان المفاوضات تتطرق الى مصير العقيد معمر القذافي  وآليات مغادرته البلاد او البقاء في ليبيا ضمن مواضيع آخرى.

وقال شمام في حديث لصحيفة "لوفيغارو" الفرنسية نشر في عددها الصادر يوم الجمعة 24 يونيو/حزيران ان هذه الاتصالات تجري عبر وسطاء وتعقد أحيانا في جنوب افريقيا وأحيانا في باريس حيث أرسل القذافي مؤخرا ممثلا له للمشاركة في المفاوضات.
وأكد شمام ان المعارضة "على استعداد للتفاوض مع أي تكنوقراطي أو رسمي ليبي اذا كانت يداه غير ملوثة بالدماء، بما يؤدي إلى ضمه إلى حكومة مؤقتة ستكون مهمتها تنظيم انتخابات".
وذكر شمام ان الاتصالات الجارية تتناول "آليات مغادرة القذافي"، مؤكدا ان مشاركة الزعيم الليبي وأفراد من عائلته في حكومة مستقبلية "مستبعد تماما". وفيما يخص مصير القذافي  نقلت "لوفيغارو" قول شمام "نعتبر أن عليه أن يقبل بالمغادرة أو بالعزلة في منطقة نائية في ليبيا. لا نرى ما يمنع انسحابه إلى واحة ليبية تحت رقابة دولية".  وأعادت الصحيفة الى الاذهان ان هذه التصريحات تأتي بعد اعلان رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل الشهر الماضي أن على القذافي مغادرة ليبيا كشرط مسبق لمفاوضات المصالحة الوطنية.
المصدر: فرانس بريس

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان