ندوة بـ"التحرير" توصى بتعيين وزير من خارج الداخلية

اعتصام التحرير 
                                 اعتصام التحرير


أوصت ندوة "المبادرة الوطنية لإعادة بناء الشرطة"، التى عقدت مساء اليوم بميدان التحرير، بمراجعة التوصيف الوظيفى لوزارة الداخلية، وضرورة تعين وزير سياسى من خارج آلية الشرطة لكى يكون التعامل مع القضايا الأمنية بمنظور مجتمعى وسياسى.


وأوصت الندوة، التى نظمها "ائتلاف ضباط لكن شرفاء" وبعض النشطاء السياسيين ومدونى توتير، بالتحول من المركزية الشديدة إلى الإدارة المحلية، بحيث يكون كل محافظة جهاز شرطة خاص بها، مع تفعيل لرقابة المجتمعية على أعمال الشرطة، بحيث يتمكن ممثلو منظمات المجتمع المدنى من التفتيش على مقرات الشرطة فى أى وقت بدون سابق إنذار.

ودعت الندوة التى شارك فيها أحمد سيف الإسلام حمد مؤسس مركز هشام مبارك للقانون، وجمال عيد الناشط الحقوقى، والمقدم محمد عبد الرحمن، إلى التعديل الجذرى فى نظام الدراسة لكليات ومعاهد الشرطة، بحيث يؤكد على الطبيعة المدنية للجهاز الأمنى، إضافة إلى تحسين الأحوال الوظيفية لجميع العاملين بالشرطة والموظفين والأمناء والضباط.

من جهة أخرى أكد محمد الأشقر المنسق العام لحركة كفاية والمعتصم بميدان التحرير، عدم رضاه عن حركة التنقلات التى أجرتها وزارة الداخلية اليوم، داعياً إلى ضرورة محاكمة الضباط المسئولين عن قتل المتظاهرين بصورة عاجلة، واستنكر نفى القيادات بالوزارة لوجود قناصة.

وأكد الأشقر لـ"اليوم السابع" على ضرورة محاكمة رموز النظام السابق وعلى رأسهم الرئيس السابق طبقاً لقانون الغدر على تهمة الخيانة العظمة والفساد السياسى، ومن ثم محاكمتهم على الأموال المهربة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان