رقما قياسيا لحملة اوباما الإنتخابية في جمع الاموال

رقما قياسيا لحملة اوباما الإنتخابية في جمع الاموال


رقما قياسيا لحملة اوباما الإنتخابية في جمع الاموال
بلغ المال الذي جمعه الرئيس الامريكي باراك أوباما لتمويل حملته الانتخابية  86 مليون دولار بين شهري ابريل/ نيسان ويونيو/ حزيران، متجاوزا المبلغ المستهدف لربع السنة المشار اليه ومتجاوزا بسهولة منافسيه الجمهوريين.

وصرح جيم ميسينا مدير الحملة في تسجيل مصور موجه للمؤيدين يوم الاربعاء 13 يونيو/ تموز ان التبرعات الصغيرة هي التي قادت عملية جمع المال الهائلة في الربع الثاني، فشكل دفع مبالغ مثل 250 دولارا أو أقل نسبة 98 % من التبرعات بمتوسط قدره 69 دولارا.
واشارت حملة أوباما الانتخابية انها تلقت تبرعات من أكثر من 552 ألف شخص وقالت انها تلقت دعما من الناس على مستوى القاعدة في هذه اللحظة أكثر من أي حملة انتخابية في التاريخ السياسي، بحسب قولها.
وتؤكد هذه الارقام مدى قوة أوباما على الرغم من المخاوف الملحة بين الناخبين بشأن الاقتصاد والبطالة في البلاد، بالاضافة الى انتقادات وجهها ديمقراطيون اخرون لانه تبنى توجهات أكثر يمينية خلال السنوات القليلة الماضية.
وبهذا الصدد قال كريس أرتيرتون أستاذ الادارة السياسية في جامعة جورج تاون ان تحطيمهم الارقام القياسية شيء مثير للغاية.
وعلى الرغم من العدد الكبير للتبرعات الصغيرة قال أرتيرتون ان النصيب الاكبر من اجمالي أموال الحملة جاء من كبار المتبرعين. ولم تصنف الحملة الانتخابية قيم التبرعات التي تساوي 250 دولارا أو دون ذلك.
وفي عام 2008 جاء ثلث المبلغ الذي جمعه أوباما للحملة وقدره 337 مليون دولار من متبرعين أفراد دفعوا 200 دولار أو أقل. ولكن معهد تمويل الحملات يفيد أن 42 % وهي أكبر جزء من المتبرعين الافراد في حملة أوباما للانتخابات العامة جاءت ممن دفعوا 1000 دولار أو أكثر.
وتعليقا على الربع الثالث قال ميسينا انه يتوقع تراجع التبرعات لان الناس سينشغلون بعطلات الصيف. وامتنع عن تقديم توقعات بشأن اجمالي التبرعات. وقال ان نحو نصف المتبرعين لم يقدموا تبرعات لحملة أوباما من قبل.
وكان الرئيس السابق جورج بوش الابن يحمل الرقم السابق وهو 78 مليون دولار بعد جمعه مع حساب الحزب على المستوى الوطني وذلك في الربع الرابع من عام 2003 بحسب معهد تمويل الحملات.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان