الجيش الأمريكى يدرس إرسال مزيد من طائرات بريداتور لليبيا

طائرات أمريكية بدون طيار  
                              طائرات أمريكية بدون طيار
واشنطن (رويترز)

يدرس الجيش الأمريكى مع استمرار الحرب فى ليبيا خيارات ربما تعمق تدخله فى الصراع وتحالفه مع المعارضين الذين يحاولون الإطاحة بالزعيم الليبى معمر القذافى.


وقال مسئول أمريكى أمس، الجمعة، إن الولايات المتحدة تدرس طلباً من حلف شمال الأطلسى لإرسال مزيد من طائرات بلا طيار من طراز بريداتور إلى ليبيا، بالإضافة إلى طائرات مراقبة أخرى، وقال المسئول الذى طلب عدم نشر اسمه أن واشنطن فتحت أيضاً من جديد نقاشا بشأن تسليح المعارضين.

ونشرت تلك الخيارات لأول مرة فى صحيفة لوس انجلوس تايمز بعد أيام من إعلان وزير الدفاع الأمريكى الجديد ليون بانيتا خلال أول زيارة له للخارج كوزير للدفاع أن الانتصار فى ليبيا أحد أهم أولوياته.

ولكن بانيتا حذر أيضا من أن واشنطن ربما يطلب منها تولى مسئوليات اكبر مع بدء فتور همة الحلفاء فى حلف شمال الأطلسى الذين يعانون من قلة السيولة النقدية فى حملة القصف التى بدأت قبل أربعة أشهر.

وقال بانيتا للقوات الامريكية فى بغداد فى وقت سابق من الشهر الجارى "فى غضون التسعين يوما المقبلة قد تستنفد كثير من تلك الدول الأخرى طاقاتها ومن ثم فكما تعرفون سيتم التطلع إلى الولايات المتحدة للمساعدة فى ملء هذا الفراغ."

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان