عائشة القذافي ترفع دعوى ثانية ضد الناتو والرئيس ساركوزي

عائشة القذافي ترفع دعوى ثانية ضد الناتو والرئيس ساركوزي

عائشة القذافي ترفع دعوى ثانية ضد الناتو والرئيس ساركوزي
أفادت وكالات الانباء العالمية يوم 11 يونيو/حزيران بأن عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي رفعت شكوى ثانية ضد حلف شمال الاطلسي جراء مقتل 4 من أفراد عائلتها في غارات الناتو على العاصمة طرابلس في ابريل/نيسان الماضي.

ويذكر ان الشكوى التى قدمت الى محكمة باريس تتضمن اتهامات ضد ضباط من الجيش الفرنسي والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي شخصيا بصفته القائد العام للقوات المسلحة الفرنسية.
وكانت مصادر رسمية ليبية اعلنت عن مقتل اصغر ابناء القذافي سيف العرب البالغ من العمر 29 عاما وثلاثة من احفاد الزعيم الليبي هم سيف البالغ عامان، وقرطاج من نفس العمر ومستورة ذو الاربعة اشهر، بالاضافة الى اصدقاء وجيران اخرين في غارات الناتو على مقر اقامة القذافي في باب العزيزية يوم 30 ابريل/نيسان الماضي. ولم يؤكد التحالف الغربي رسميا انباء عن توجيه أي ضربات ضد باب العزيزية في هذا اليوم او الانباء عن مقتل افراد عائلة القذافي.
وكانت عائشة القذافي قد رفعت امام القضاء البلجيكي دعوى آخرى تتهم فيها حلف شمال الاطلسي بارتكاب جرائم حرب، حسبما أعلن محاموها يوم 7 يونيو/حزيران. وقال المحامي الفرنسي لوك بروسوليه الذي قدم الشكوى باسم عائشة الى نيابة بروكسل والنيابة الفدرالية البلجيكية ان "قرار الحلف الاطلسي باستهداف مسكن مدني في طرابلس يشكل جريمة حرب".
وتتعلق الشكوى الاولى بنفس الغارة التي شنتها قوات الحلف يوم 30 ابريل/نيسان.
المصدر: وكالات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان