غول: تركيا تتابع عن كثب الوضع في سورية

غول: تركيا تتابع عن كثب الوضع في سورية

غول: تركيا تتابع عن كثب الوضع في سورية
أكد الرئيس التركي عبدالله غول يوم 10 يونيو/حزيران ان بلاده مستعدة مدنيا وعسكريا لمواجهة أسوأ السيناريوهات في سورية، مشيرا الى أن أنقرة تراقب عن كثب وبأدق التفاصيل المعلومات الاستخباراتية القادمة من سورية.

بدوره اوضح أرشد هورزملو مستشار الرئيس التركي، أن ردة فعل القيادة التركية جاءت استنادا الى الكثير من التقارير والصور الموثقة لما يجري في سورية، ولأن الدماء السورية عزيزة على تركيا ولأن الوضع في سورية يؤثر على استقرار المنطقة ودول الجوار.
وأضاف أن تركيا تدعم حل الأزمة السورية عن طريق الحوار. ولم يستبعد هورزملو احتمال حدوث تدخل خارجي في حال استمر الوضع في سورية كما هو عليه الآن.
وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان اتهم النظام السوري بارتكاب "فظاعات" موضحا أن بلاده ستجد صعوبة إذا استمرت هذه الممارسات، في الدفاع عن دمشق في المحافل الدولية.
وقد حث أردوغان في وقت سابق النظام السوري على إجراء إصلاحات والكف عن استخدام العنف. كما استضافت تركيا مؤتمرا للمعارضة السورية الأسبوع الماضي.
في سياق متصل منعت قوات الأمن التركية متظاهرين مؤيدين للنظام السوري، قادمين من خارج تركيا، من مهاجمة متظاهرين معارضين أمام السفارة السورية في أنقرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان