ترحيب بعرض نصر الله تقديم مستندات حول اغتيال الحريرى

حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله  
                      حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله
بيروت (أ.ش.أ)

أكد مكتب المدعى العام فى المحكمة الدولية الخاصة المكلفة بالتحقيق فى اغتيال رئيس الوزراء اللبنانى الأسبق رفيق الحريرى، القاضى دانيال بلمار إن العاملين بمكتب المدعى العام عينوا بناء على كفاءتهم المهنية،ونزاهتهم، وخبرتهم، وأنه واثق تمام الثقة فى التزامهم القوى بالتوصل إلى الحقيقة.


ورحب المدعى العام فى بيان له مساء اليوم بعرض السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله تقديم الملف الذى أشار إلى وجوده لديه بشأن بعض عناصر التحقيق ويطلب الحصول على ما عرض بالفيديو فى أثناء الخطاب المتلفز، إضافة إلى أى معلومات ومستندات أخرى قد تساعد المحكمة فى سعيها الجارى للتوصل إلى العدالة. وأن التحقيق يجرى وفقا لأعلى معايير العدالة الدولية ولا تعتمد نتائجه إلا على حقائق وأدلة ذات مصداقية.

وصرح المدعى العام بأن "العاملين فى مكتب المدعى العام يتصرفون باستقلالية وحسن نية فى بحثهم عن الحقيقة".يشار إلى أن القرار الاتهامى تضمن أسماء أربعة لبنانيين ينتمون لحزب الله، هم مصطفى بدر الدين وسليم العياش وحسن عيسى وأسد صبرا.

وقدم نصر الله فى خطابه أمس عددا من الوثائق ومقاطع فيديو تتهم أعضاء المحكمة الدولية بالعمل لحساب إسرائيل والمخابرات الأمريكية وبالفساد المالي، من بينها وثيقة قال إنها صادرة عن مصلحة الضرائب فى إسرائيل بدخول عشرات الحواسب الخاصة بالمحكمة الدولية إلى إسرائيل أثناء نقلها من لبنان، حيث لم يتم ذلك عبر مطار أو مرفأ لبنان ولكن عن طريق إسرائيل.

كما قدم نصر الله فى خطابه اتهامات لعدد من المحققين فى المحكمة، قال إنهم على علاقة بالمخابرات الأمريكية والإسرائيلية، وقال نصر الله "إذا كان المحققون فاسدين فلن يمكن الوصول للحقيقة أبدا".

وعرض مقطع فيديو لنائب رئيس المحكمة جيرهارد ليمان وهو يقبض أموالا مقابل بيع وثائق خاصة بالمحكمة كما قال نصر الله، وأضاف "لدينا معلومات بوجود مبالغ طائلة دفعت لمنتسبين بلجنة التحقيق من أجل تشويه المقاومة وتوريطها".

كما اتهم الأمين العام لحزب الله رئيس المحكمة أنطونيو كاسيزى بأن له علاقات قوية مع شخصيات إسرائيلية وأنه يوصف بالصديق الكبير لإسرائيل، وأنه يصف أعمال المقاومة ضد إسرائيل بالإرهاب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان