فى جمعة توحيد المطالب والعمل بالتحرير.. خطيب الميدان يطالب المتظاهرين بتشكيل مجلس من 100 شخص من الثوار الوطنيين


الشيخ محمد فرحات 
                                الشيخ محمد فرحات

أوصى الشيخ محمد فرحات فى خطبته اليوم، الجمعة، بميدان التحرير، المجلس العسكرى بالحكم العادل فى إدارة شئون البلاد والعمل على تنفيذ مطالب الثورة، متهما أحمد عز بتحكمه فى زيادة سعر طن الحديد على الرغم من وجوده فى سجن طره.




وشدد أيضا على ضرورة الإسراع فى المحاكمات رموز النظام السابق، كما طالب فرحات المتظاهرين بالتحرير الذين وصل عددهم لألف متظاهر فى جمعة توحيد المطالب بتشكيل مجلس للثوار الوطنين، داعياً جميع القوى السياسية والائتلافات لدعم هذا المجلس الذى يتكون من 100 شخص يمثله أبرز الشخصيات والمفكرين فى مصر، ومنهم كمال أبو عيطة وعبد الحليم قنديل وغيرهم، وسيكون هذا المجلس بتشكيل مجلس لقيادة الثورة مكون من 10 أشخاص يختارون منه رئيسا.



كما طالب الشيخ بضرورة قيام دولة مدنية إسلامية، مشير إلى أن الشعب المصرى خاض تجارب النظام الرأسمالى والاشتراكى ونظام القانون الفرنسى ولم تنجح، على حد تعبيره، فلمَ لا نعطى فرصة للنظام الإسلامى، كما نبه فرحات المتظاهرين بالتحرير من قيام إسرائيل بالوقيعة لإسقاط النظام فى مصر ولإفشال الثورة قائلا: لهم "احذروا إسرائيل تخشى نهضتهم". وفور ختام المتظاهرين لصلاتهم رددوا هتاف "إسلامية إسلامية مش عايزنها علمانية".






0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان