إسرائيل: مختطفو "شاليط" تم قتلهم




متان فيلنائى وزير دفاع الجبهة الداخلية فى إسرائيل 
 
متان فيلنائى وزير دفاع الجبهة الداخلية فى إسرائيل
كتب حاتم عطية
كشف متان فيلنائى، وزير دفاع الجبهة الداخلية فى إسرائيل، أن جميع عناصر المقاومة الفلسطينية التى شاركت فى عملية اختطاف الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط، لقوا حتفهم فى حوادث مختلفة، قائلاً: "هؤلاء المساكين انتقلوا إلى العالم الآخر، ومن بقى منهم لم يصل إلى سن الشيخوخة، دون أن يقتل"، وذلك دون أن يصرح بوقوف إسرائيل وراء اغتيالهم.


واعترف فيلنائى بفشل إسرائيل فى تحديد المكان المختطف فيه الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط فى غزة، وزعم أن كلا من إسماعيل هنية، رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية فى غزة، والقائد العسكرى لحركة حماس، التى شاركت مع ألوية صلاح الدين فى اختطاف شاليط، لا يعلمان مكان اختطافه فى غزة.

وأكد فيلنائى فشل إسرائيل فى القدرة على إطلاق سراح الجندى جلعاد شاليط، لهذا يجب على حكومة تل أبيب أن تضطر لدفع ثمن كبير، يتمثل فى إطلاق سراح مئات من الأسرى الفلسطينيين مقابل الجندى الإسرائيلى المختطف جلعاد شاليط، واصفاً الأسرى الفلسطينيين بـ"كبار القتلة".

وجاءت تصريحات فيلنائى فى الوقت الذى أكدت فيه وسائل الإعلام الإسرائيلية أن عاموس جلعاد رئيس الهيئة الأمنية والسياسية فى وزارة الدفاع الإسرائيلية وصل القاهرة فى زيارة قصيرة، يجرى خلالها مباحثات مع عدد من القيادات المصرية حول صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، التى سيتم بمقتضاها إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين مقابل الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان