حزب الخضر بفرنسا يطالب بالاستغناءعن الطاقة النووية لدعم الاشتراكيين



لا روشيل (فرنسا) (رويترز) - اعلن حزب الخضر في فرنسا ان اغلاق المفاعلات النووية التي توفر معظم احتياجات فرنسا من الكهرباء شرط لتشكيل ائتلاف مع الاشتراكيين في الوقت الذي اظهر فيه استطلاع عدم تحبيذ معظم الفرنسيين الطاقة النووية.

وفي الوقت الذي من المقرر ان تجري فيه الانتخابات في فرنسا في ابريل نيسان فقد يثبت ان دعم حزب الخضر الذي حصل على ثلاثة في المئة من الاصوات في انتخابات 2007 مهم للحزب الاشتراكي المعارض مع محاولته اسقاط الرئيس نيكولا ساركوزي وتشكيل حكومة.
ومن المطالب الرئيسية للخضر الاغلاق الفوري لكل المحطات النووية التي يزيد عمرها عن 30 عاما والاغلاق التدريجي لكل المفاعلات الاخرى خلال العشرين عاما المقبلة.
وتنتج مفاعلات فرنسا النووية التي يبلغ عددها 58 مفاعلا نحو 80 في المئة من كهرباء فرنسا.
وادت كارثة محطة فوكوشيما النووية في اليابان في مارس اذار الى اقحام الطاقة النووية في البرنامج السياسي في اوروبا مع اعلان الحزب الحاكم في المانيا فجأة خططا الاسبوع الماضي لاغلاق كل مفاعلات المانيا النووية بحلول 2022 .
ومن بين مطالب الخضر الاخرى الغاء رفع ساركوزي الحد الادنى لسن المعاش من 60 الى 62 عاما والتخلي عن خطط لاقامة طرق سريعة جديدة وتنفيذ نظام الانتخاب بالتمثيل النسبي في فرنسا.
واظهر استطلاع للرأي نشر يوم السبت ان ما يزيد قليلا عن ثلاثة ارباع الفرنسيين يؤيدون الانسحاب التدريجي من التكنولوجيا النووية خلال ما بين 25 و30 عاما

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان