"جيتس" يطالب "كرزاى" بدعم انسحاب الحلفاء


وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس 
            وزير الدفاع الأمريكى روبرت جيتس
كابول (أ. ش. أ)
دعا وزير الدفاع الأمريكى، روبرت جيتس، الحكومة الأفغانية إلى فعل المزيد وتحمل مسئوليات إضافية، للحفاظ على الأمن، إذا ما أرادوا النجاح لعملية انسحاب القوات الأجنبية المقرر من بلادهم فى 2014.

وقال جيتس، فى مؤتمر صحفى مع الرئيس الأفغانى حامد كرزاى فى كابول، إنه لن يكون هناك انسحاب متسرع، مضيفا أن "الالتزام الدولى هنا قوى ودائم، غير أن هذا الالتزام ليس بلا حدود، سواء فى الوقت أو الموارد.. ولكى تكون الفترة الانتقالية ناجحة، يجب على الحكومة الأفغانية وقوات الأمن أن يكونا على استعداد للتدخل وتحمل المزيد من المسئولية عن الحكم والدفاع عن أراضيهم".

وأوضح جيتس، وفقا لما ورد فى بيان صحفى لوزارة الدفاع الأمريكية، أن مصير القضاء على الإرهاب بشكل نهائى مازال غير واضح. وقال، "من السابق لأوانه معرفة
العواقب هنا فى أفغانستان بعد القضاء على بن لادن".

وأعرب عن أمله فى أن يؤدى موت بن لادن إلى إضعاف علاقته الشخصية مع الملا عمر، لعله تتولد لدى طالبان رغبة فى الابتعاد عن القاعدة والتبرؤ منهم، ولكن أعتقد أنه من السابق لأوانه الجزم بالموضوع".

من جانبه، أكد الرئيس الأفغانى أنه يجب وقف العنف والاعتداء على المدنيين من أجل الوصول إلى الإرهابيين، وقال، "إن قصف منازل المدنيين مسألة يريد لها الأفغان
أن تنتهى بالتأكيد.. لم نعد نقبل بهذا الموضوع بتاتا، والشعب الأفغانى يريد تغييرا محققا".

وكان جيتس قد وصل أمس إلى أفغانستان فى آخر زيارة له قبل تركه منصبه أواخر الشهر الجارى.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان