6.4% من القروض معدومة فى البنوك والمؤسسات المالية الإسبانية

البنك الإسبانى المركزي 
                     البنك الإسبانى المركزي


أظهرت بيانات رسمية أن نسبة القروض المعدومة فى مختلف البنوك والمؤسسات المالية الإسبانية بلغت 6.49% من المجموع العام للقروض فى مايو الماضى محققة بذلك أعلى مستوياتها منذ عام 1995.

وذكر البنك الإسبانى المركزى فى بيان أن مجموع القروض المعدومة بلغ 117.59 مليار يورو فى مايو الماضى ما يمثل ارتفاعا بقدر 2.24 مليار يورو مقارنة بشهر مايو الماضى وبقدر 17.3 مليار يورو مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى.

وأضاف البيان الذى نقلته وكالة كونا أن نسبة الديون المعدومة المسجلة فى مايو الماضى حققت ارتفاعا بلغ 0.13% مقارنة بنسبتها فى إبريل الماضى عندما بلغت 6.36% من المجموع العام للقروض التى تقدمها البنوك وصناديق الادخار والتعاونيات المالية وشركات البطاقات الائتمانية.

وأوضح أن حجم الديون المعدومة كان تجاوز للمرة الأولى حاجز 100 مليار يورو فى شهر مايو من العام الماضى، ليواصل على هذا المنوال منذ ذلك الحين باستثناء شهر يونيو عام 2010 عندما انخفض إلى 98.9 مليار يورو.

يذكر أن نسبة القروض المعدومة فى المؤسسات المالية الإسبانية بلغت 15.24% من المجموع العام للقروض فى الربع الأول من العام الجارى، محققة ارتفاعا قدره 4.4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضى ما يعد أعلى مستوياتها التاريخية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان