احدى اجمل سيدات السياسة الاسيوية قد تشغل منصب وزيرة الخارجية الباكستانية

احدى اجمل سيدات السياسة الاسيوية قد تشغل منصب وزيرة الخارجية الباكستانية


احدى اجمل سيدات السياسة الاسيوية قد تشغل منصب وزيرة الخارجية الباكستانية
السيدة حنا رباني كهر التي تشغل حاليا منصب وزيرة الدولة لشئون وزارة الخارجية الباكستانية  ستصبح وزيرة للخارجية الباكستانية. اوردت قناة "جيو – تي في" التلفزيونية الباكستانية هذا الخبر يوم 18 يوليو/تموز.

وتقول القناة ان يوسف رضا جيلاني  رئيس الوزراء الباكستاني قد وجه مقترحا بهذا الشأن الى الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري الذي  سيوقع مرسوما بتعيين كهر  في هذا المنصب عما قريب.
يذكر ان منصب وزير الخارجية في الحكومة الباكستانية بقي شاغرا منذ أبريل/نيسان الماضي بعد استقالة الوزير شاه محمود قريشي لعدم موافقته على  موقف السلطة من ريموند دافيس المنتسب  الى الاستخبارات المركزية الامريكية الذي قتل باكستانيين اثنين في لاهور.
وصارت كهر بعد استقالة قريشي تمثل بلدها على الصعيد الخارجي وهي تشغل منصب وزيرة الدولة لشئون وزارة الخارجية الباكستانية  . ويتوقع ان ترأس الوفد الباكستاني في المفازضات الهندية الباكستانية المزمع اجراؤها في نيودلهي على مستوى وزيري الخارجية في نهاية الشهر الجاري.
ولدت حنا رباني كهر عام 1977 في باكستان، وانهت جامعة ماساشوستس الامريكية بتخصص البزنس فصارت ترتقي في السلم السياسي. وهي تعتبر نفسها هاوية للعبة البولو وتمتلك بضعة مطاعم ونادي البولو الرياضي.
وتصف الصحافة الباكستانية والاجنبية كهر بانها احدى اجمل السيدات  في السياسة الاسيوية. وستصبح كهر بعد تعيينها في هذا المنصب أصغر وزير للخارجية الباكستانية سنا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان