الجمعة.. "السلفية" تدعو لوقفات فى جميع المحافظات

مظاهرات السلفيين أرشيفية 
                            مظاهرات السلفيين أرشيفية


دعا سلفيو الإسكندرية إلى تنظيم وقفات سلمية متزامنة بعد صلاة الجمعة القادمة، 22-7-2011، فى جميع محافظات مصر، وذلك "من أجل هوية مصر الإسلامية، ومن أجل تحقيق المطالب المشروعة للثورة ومحاسبة الفاسدين، ومن أجل الحفاظ على استقرار مصر ودفع تطورها وتنميتها".

وقالت الجماعة فى بيانها، إن وقفة الإسكندرية سيجرى تنظيمها أمام مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية بسيدى جابر، وأضافت أن أماكن باقى الوقفات سيعلن عنها تباعا حسبما يتقرر، مشيرة إلى ان الهدف من تنظيم الوقفات تحقيق شعار "هوية، تطهير، استقرار".

وكانت الجماعة أكدت فى بيان لها منذ أيام على أن الوثيقة الحاكمة لقواعد اختيار الهيئة التأسيسية لكتابة الدستور، لابد أن تحظى بموافقة القوى السياسية كلها، ثم موافقة الأمة قبل إعلانها كإعلان دستورى.

وجاء ذلك تعليقا على ما جاء فى بيان المجلس العسكرى من أنه سيعمل على "إعداد وثيقة مبادئ حاكمة وضوابط لاختيار الجمعية التأسيسية لإعداد دستور جديد للبلاد وإصدارها فى إعلان دستوري".

كما رفض سلفيو الإسكندرية رفضا قاطعا جميع "الدعوات التى ينادى بها البعض بوضع دستور مؤقت قبل الانتخابات"؛ وقال السلفيون إن ذلك يعود إلى أن الشعب وافق فى الاستفتاء على ما تضمنه الإعلان الدستوري، ولم يوافق على وضع دستور مؤقت جديد. ويرفض السلفيون مجاملة الاتجاهات العلمانية بالالتفاف على إرادة الأمة التى وضحت بنتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والتى حددت إجراء الانتخابات البرلمانية أولا ثم تشكل لجنة من مجلس الشعب أو بمعرفته لوضع دستور البلاد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان