مدفيديف في ألمانيا لبحث رزمة من المسائل الاقليمية والدولية

مدفيديف في ألمانيا لبحث رزمة من المسائل الاقليمية والدولية


مدفيديف في ألمانيا لبحث رزمة من المسائل الاقليمية والدولية
وصل الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 18 يوليو/تموز الى مدينة هانوفر الألمانية للمشاركة في الاستشارات الحكومية المشتركة، حيث سيبحث مع انجيلا ميركل، المستشارة الألمانية العلاقات الثنائية بين البلدين، من ضمنها زيادة توريد الطاقة والدرع الصاروخية وعلاقات روسيا والناتو والاتحاد الاوروبي الى جانب الازمات التي يشهدها الشرق الاوسط.

وسيلتقي مدفيديف مع ميركل بمشاركة رجال أعمال من البلدين ويشاركان في منتدى الحوار المشترك، الذي يعرف بمنتدى بطرسبورغ الروسي ـ الألماني، اضافة الى التوقيع على حزمة من الوثائق.
وقال سيرغي بريخودكو، مساعد الرئيس الروسي، إن قائمة المواضيع التجارية ـ الاقتصادية التي سيتم مناقشتها خلال الاستشارات الحكومية المشتركة توسيع التعاون في مجال الطاقة مع الاخذ بعين الاعتبار اهتمام الجانب الألماني في زيادة حجم الغاز الروسي المورد.
واضاف بريخودكو ان الاستشارات ستتناول موضوع الأمن الأوروبي من بينها الدرع الصاروخي ونشاط مجلس روسيا ـ الناتو والعلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي وآفاق انضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية.
كما من المتوقع ان يتبادل الطرفان آراء حول الوضع في بلدان شمال افريقيا والشرق الاوسط ومسألة تسوية النزاع العربي ـ الاسرائيلي اضافة الى الملف النووي الايراني والتحضير لقمتي مجموعة الدول الثماني الكبرى ومجموعة دول العشرين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان