البيت الأبيض: أوباما اجتمع مع الدالاى لاما بصفته زعيماً دينياً

أوباما 
                                     أوباما
(أ ش أ)

دافع البيت الأبيض، الاثنين ، عن اجتماع الرئيس الأمريكى باراك أوباما أول أمس السبت مع الزعيم الروحى للتبت الدالاى لاما، مشيراً إلى أن أوباما اجتمع معه بصفته زعيماً دينياً، وذلك بعد تقديم الصين لاحتجاج رسمى لدى السفارة الأمريكية فى بكين.


وقال المتحدث الرسمى للبيت الأبيض جاى كارنى خلال الموجز الصحفى اليومى، إن الاجتماع مع الدالاى لاما فى البيت الأبيض كان تعبيراً عن دعم أوباما للحفاظ على تقاليد فريدة فى التبت وحقوق الشعب التبتى، مشدداً على أنه لم يحدث أى تغيير فى الموقف الأمريكى الرسمى من أن التبت جزء من الصين.

وتحتج الحكومة الصينية بشكل روتينى على عقد القادة الدوليين لأى اجتماعات مع الدالاى لاما على أساس أنه يسعى إلى استقلال وطنه.

ووصفت وزارة الخارجية الصينية اجتماع يوم السبت الماضى فى واشنطن بأنه تدخل صارخ فى الشئون الداخلية للصين وإيذاء لمشاعر الشعب الصينى، وطالبت أيضاً بأن توقف واشنطن دعم القوات الانفصالية المناهضة للصين التى تسعى لاستقلال التبت.

واختتم الدالاى لاما زيارته إلى الولايات المتحدة التى امتدت على مدى أسبوعين بخطاب ألقاه فى شيكاغو حول التعصب الدينى، وشارك أيضاً فى حلقة نقاش مع زعماء دينيين أمريكيين مسلمين ومسيحيين ويهود.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان