الصحافة الإسرائيلية: الجيش الإسرائيلى يعد خطة جديدة لحماية الأجواء الإسرائيلية من الصورايخ الباليستية.. و"معاريف" تكشف وثيقة سرية تؤكد منع تركيا لإسرائيل من الانضمام للمنظمات الاقتصادية


الإذاعة العامة الإسرائيلية
إسرائيل توافق على توظيف 2000 عامل من رومانيا وبلغاريا للبناء فى المستوطنات
أعلن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلى مساء أمس، الثلاثاء، أن رئيس الوزراء "بنيامين نتانياهو" وافق خلال زيارته الأخيرة لرومانيا وبلغاريا على توظيف 2000 عامل بناء من الدولتين فى مشاريع بناء المستوطنات فى إسرائيل.


وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن الديوان أشار فى بيان له إلى أن هذا القرار يأتى من منطلق تفضيل توظيف العمال من الدول الصديقة.

وفى السياق نفسه، ذكرت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى إن زعماء رومانيا وبلغاريا وافقوا فى المقابل على معارضة الاعتراف بالدولة الفلسطينية لدى التصويت المتوقع فى الأمم المتحدة شهر سبتمبر المقبل.

صحيفة يديعوت أحرونوت
الجيش الإسرائيلى يعد خطة جديدة لحماية الأجواء الإسرائيلية من الصورايخ الباليستية
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الجيش الإسرائيلى سيعرض قريبا خطة جديدة لحماية سماء إسرائيل من الهجمات الصاروخية.

وأضافت الصحيفة أن الخطة تشتمل على تطوير منظومات دفاعية فعالة ضد الصواريخ وإنتاجها والتزود بها، وسيتم توظيف مبلغ 8 مليارات شيكل فى هذه الخطة باعتبارها خطة طوارئ.

وأوضحت يديعوت أن هذه الخطة تضم منظومات أسلحة ضد الصواريخ الباليستية والصواريخ الثقيلة والقصيرة المدى، وسيتم اختبار هذه المنظومات مطلع العام المقبل والهدف هو اعتراض صواريخ باليستية بعيدة المدى على غرار صاروخ شهاب 3 الإيرانى خارج الغلاف الجوى.

وقالت الصحيفة العبرية إن الولايات المتحدة تشترك فى توظيف الأموال لإنتاج صاروخ يكون قادرا على اعتراض الصواريخ البعيدة المدى، مضيفة أن وزير الدفاع الأمريكى الجديد "ليؤون بانيتا" وجه دعوة الى نظيره الاسرائيلى "إيهود باراك" لزيارة واشنطن لمناقشة الاستعدادات التى تتخذها الدولتان لمواجهة المخاطر الباليستية والنووية فى الشرق الأوسط.

صحيفة معاريف
معاريف تكشف عن وثيقة سرية تؤكد منع تركيا لإسرائيل من الانضمام للمنظمات الاقتصادية
كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم الأربعاء، عن وثيقة سرية تابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، توضح أن تركيا تعمل جاهدةً لمنع انضمام إسرائيل إلى المنظمات الاقتصادية الدولية المختلفة عبر تقديم توصياتها برفض عضوية إسرائيل فى أى منظمة دولية.

ونقلت معاريف عن مسئول دبلوماسى رفيع المستوى فى تركيا قولة: "لدينا توصيات شاملة من أنقرة بمعارضة طلب عضوية إسرائيل فى أى منظمة اقتصادية دولية".

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن إسرائيل منعت فى الأسابيع الأخيرة الماضية من الانضمام إلى منظمتين دوليتين مهمتين بسبب توصيات تركية، لافتة إلى أن المنظمة الأولى التى رفضت طلب إسرائيل الانضمام إليها هى منظمة التجارة العالمية (WTO) والتى تشمل أكثر من 20 دولة.

والرفض الثانى جاء من قبل منظمة العمل العالمية (imec) بسبب معارضة تركيا على انضمام إسرائيل للمنظمة.

صحيفة هاآرتس
قانون "المقاطعة الإسرائيلية" يثير موجة من الغضب ضد تل أبيب
أثار قانون "المقاطعة الإسرائيلية" القانون القاضى بمعاقبة كل من يدعو إلى مقاطعة إسرائيل الذى أقره مؤخراً الكنيست الإسرائيلى، موجات من الانتقادات العالمية المختلفة التى انهالت على إسرائيل من مختلف الدول الأوروبية التى رأت فيه منعاً لحق التعبير عن الرأى.

وذكرت صحيفة هاآرتس وإذاعة الجيش الإسرائيلية اليوم الأربعاء، أن وزارة الخارجية الأمريكية وجهت انتقاداً لإسرائيل بسبب إقرارها قانون المقاطعة، وجاء فى معرض رد الإدارة الأمريكية حول القانون: "نحن نعلم بأن قانون المقاطعة شأن إسرائيلى داخلى، ولكنه من جهة أخرى منع لحق التعبير عن الرأى والتظاهرات السلمية، واللتان تعتبران من الأسس الديمقراطية لأى دولة، والشعب الأمريكى ينظر إلى حرية التعبير عن الرأى بعين الاعتبار".

ومن جانبها أكدت جمعية مكافحة التشهير الإسرائيلية على أن إقرار قانون المقاطعة بمثابة سلب للحقوق الديمقراطية الأساسية لأى إنسان، معبرة عن أملها بأن تقوم المحكمة العليا الإسرائيلية بدراسة القانون من جديد وحل المعضلات التى أثارها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان