لوس أنجلوس تايمز: وئام ما بعد الثورة يتحول إلى فوضى وموقف متأزم يتسم بالحدة

جانب من ثورة 25 يناير 
                          جانب من ثورة 25 يناير

علقت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية على آخر تطورات المشهد السياسى فى مصر، وقالت إن الوئام والتناغم الذى ظهر جليًا طوال الاحتجاجات التى استمرت 18 يومًا وانتهت بالإطاحة بحكم الرئيس مبارك، والفترة التى تلت ذلك، على ما يبدو وصلت إلى نهاية وتحول الموقف إلى فوضى وبات الاحتداد والتوتر زعيمى المشهد.

وقالت الصحيفة الأمريكية إنه مع تراجع أسعار البورصة، وعودة المتظاهرين للشوارع، وشعور قادة الجيش بالغضب ومناورة رئيس الوزراء، عصام شرف للتمسك بمقاليد السلطة، باتت الثورة التى اجتاحت أكبر دول العالم العربى من حيث عدد السكان، تتسم بالفوضى وعدم الاكتمال، فالمتظاهرون لا يزالون فى الميدان، ولا يزال البعض يضرب عن الطعام فى مختلف أنحاء البلاد.

وطالب النشطاء الشباب الذين يخشون ضياع الثورة باستقالة رئيس الوزراء عصام شرف، وأن يتم استبداله ببعض المرشحين، منهم محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

"شرف لا يملك الشخصية الثورية اللازمة لتحقيق طموحات المصريين الآملين فى الحرية والعدالة الاجتماعية"، هكذا أكد بيان لائتلاف شباب الثورة.."شرف أصبح عقبة فى طريق الثورة".

ومضت الصحيفة تقول إن الاضطرابات السياسية احتدمت بعدما دخلت الاحتجاجات فى يومها الخامس، وبدأ المتظاهرون يحيلون دون دخول الموظفين إلى أبرز المبانى الإدارية فى البلاد.. ومن جانبه، حذر المجلس العسكرى المتظاهرين من "إلحاق الضرر بالمصالح العامة".

ورأت "لوس أنجلوس تايمز" أن الانقسام الذى بدأ ينخر فى صفوف المصريين بات يتسم بالحدة، فكثيرون يعتقدون أن المتظاهرين ينبغى أن يزيلوا خيمهم ولافتاتهم وأن يعودوا إلى منازلهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان