حماس تدين استقبال عباس للرئيس اليونانى

الرئيس الفلسطينى محمود عباس 
                          الرئيس الفلسطينى محمود عباس


عبرت حركة "حماس" عن رفضها لسلوك الرئيس الفلسطينى محمود عباس، الذى اعتبرته "مهيناً"، باستقباله الرئيس اليونانى، "كارلوس بابولياس".


وقال القيادى فى الحركة الدكتور صلاح فى بيانٍ له "فى الوقت الذى ضجّ الشعب الفلسطينى غضبًا بموقف اليونان الرسمى، والذى خالف كل الأعراف القانونية والإنسانية باستجابته للضغط الإسرائيلى، ومنعه "لأسطول الحرية 2" من الانطلاق إلى غزة من موانئ اليونان، يفاجئنا عباس باستقبال الرئيس اليونانى "كارلوس بابولياس" فى رام الله رغم رفض الشعب الفلسطينى لهذه الخطوة التى لا تنسجم ومشاعره، ورغم إطراء الرئيس الإسرائيلى "شمعون بيريز" على الرئيس اليونانى وشكره على موقفه المساند للموقف الإسرائيلى من منع سفن الحرية".

وطالبت "حماس" جماهير الشعب الفلسطينى التى أدانت الموقف اليونانى باستنكار موقف عباس الذى يستقبل المعادين للشعب الفلسطينى، ويرفض تطبيق المصالحة الفلسطينية التى تم التوقيع عليها.

كما أثار استقبال عباس للرئيس اليونانى "كارلوس بابولياس" فى رام الله، ردود فعلٍ شعبية غاضبة فى الشارع الفلسطينى، بعد موقف أثينا منع إبحار سفن "أسطول الحرية 2" من الموانئ اليونانية باتجاه قطاع غزة المحاصر.

وشارك العشرات من الشبان الفلسطينيين فى مسيرةٍ سلميةٍ فى رام الله للاحتجاج على استقبال الرئيس اليونانى فى مقر المقاطعة بمدينة رام الله، كما رفع المشاركون فى المسيرة، التى انطلقت من أمام دوار المنارة وسط رام الله، الأعلام الفلسطينية واليافطات التى تدين استقبال الرئيس اليونانى "كارلوس بابولياس" بسبب موقفه من أسطول الحرية، ومنعه من الوصول إلى قطاع غزة.

وطالبت إحدى المشاركات فى المظاهرة، التى دعت إليها مجموعات شبابية عبر الإنترنت، بطرد الرئيس اليونانى من الأراضى الفلسطينية "بسبب رضوخه للإملاءات الإسرائيلية بمنعه أسطول الحرية من الوصول إلى قطاع غزة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان