اتجاه داخل "التنمية الصناعية" لتأجيل حسم ملف رخص الحديد الأربع.. وأصحاب الشركات يهددون باللجوء إلى "شرف" لحل الأزمة.. ومخاوف من خسائر بـ 2 مليار جنيه


سمير الصياد وزير الصناعة  
                       سمير الصياد وزير الصناعة

حالة من الاستياء والترقب تسود شركات الحديد، انتظاراً لإعلان هيئة التنمية الصناعية عن قرار لجنة الفتوى بوزارة الصناعة الخاص بملف "رخص الحديد الأربع الجديدة"، ويؤكد البعض أن التخبط فى هذا الملف من شأنه تعطيل مسار العمل، وتعطيل استثمارات تصل إلى نحو 2 مليار جنيه، حسب دراسات الجدوى للمشروعات الأربعة.


يأتى ذلك فى الوقت الذى رفضت فيه الهيئة الإفصاح عن أيه معلومات خاصة بهذا الشأن، من جانبه قال مصدر مسئول بالهيئة إن القرار من المتوقع عدم الإعلان عنه غداً كما كان مقرراً له، بسبب تضارب الآراء داخل مجلس إدارة الهيئة.

وكانت أربع شركات حصلت فى 17 يناير الماضى على رخص لإقامة مصانع حديد لإنتاج 2 مليون طن حديد تسليح، ومليون طن بيليت، وهذه الشركات هى المراكبى للصلب وبورسعيد للصلب والوطنية للصلب وأبوهشيمة لحديد التسليح.

أصحاب الشركات الأربع من جانبهم هددوا باللجوء إلى المطالبة بتدخل الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، لحل المشكلة بشكل عاجل، إذا لم يتم حسم الأمر غداً، خاصة أن الشركات الموردة لخطوط الإنتاج تحملت غرامات لسبب تأخير التوريد.

وتستهدف مشروعات الحديد الأربعة التى حصلت الشركات على تراخيصها، إنتاج حوالى 3 ملايين طن، وتصل التكلفة الاستثمارية المبدئية للمشروعات إلى نحو 2 مليار جنيه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Translation


About this blog

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المتابعون

فيديو هات

أرشيف المدونة

عينة نص

صور

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان